أخبارNews & Politics

إفتتاح مركز الفضاء في الطيبة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
18

حيفا
غيوم قاتمة
18

ام الفحم
غيوم قاتمة
19

القدس
غيوم متناثرة
19

تل ابيب
غيوم متناثرة
19

عكا
غيوم قاتمة
18

راس الناقورة
غيوم قاتمة
19

كفر قاسم
غيوم متناثرة
19

قطاع غزة
غيوم قاتمة
19

ايلات
غيوم متناثرة
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إفتتاح مركز الفضاء الطيبة وتغيير إسمه من مركز إيلان رامون بعد اعتراض الطيبي

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الحركة العربية للتغير جاء فية ما يلي:" افتتح اليوم الثلاثاء مركز الفضاء الطيبة بحضور وزير العلوم الإسرائيلي دانئيل هيرشكوفتس، مع العلم بأن المركز موجود في الطيبة.

 غسان عبد الله الناطق باسم العربية للتغيير:
أثبت تراجع الوزارة أن الموقف الاصيل والوطني للنائب الطيبي كان صحيحاً وحكيماً وليس فقط لأنه جند الاموال بل لأنه إبن هذا البلد وكل بلد
 نحن لا نعترض على نشاط ايلان رامون في الفضاء بل إننا ننظر بايجابية لنشاط زوجته رونا رامون ومواقفها ولكننا نريد ان يتفهموا حساسياتنا ومطالبنا ولا يمكن شراء الناس ومواقفهم بالمال


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الحركة العربية للتغير جاء فية ما يلي:" افتتح اليوم الثلاثاء مركز الفضاء الطيبة  بحضور وزير العلوم الإسرائيلي دانئيل هيرشكوفتس، وذلك بعد أن كان الاحتفال قد ألغي قبل عدة أشهر بعد إعتراض علني للنائب أحمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير، وأطراف أخرى من المدينة على قرار الوزارة بتسميته "مركز الفضاء على إسم الطيار الحربي إيلان رامون" في الطيبة" كما جاء في البيان.
وأضاف البيان أنه:" إثر الضجة والاحتجاج الذي كان انذاك قررت الوزارة التراجع، وإختيار تسمية جديدة وهي "مركز فضاء الطيبة"، وذلك لتخليد ذكرى طيار الفضاء رامون. وإزالة اصطلاح (على إسم) كما طلب المعترضون".


غسان عبد الله الناطق باسم العربية للتغيير

وأكد البيان:"  جند النائب أحمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير، مئات آلاف الشواقل من وزارة العلوم للمركز إثر توجه معتز تلاوي مدير المركز له طالباً المساعدة أمام الوزارة قبل عامين. وبعد الجهود الحثيثة التي بذلها نجح في تجنيد المبلغ المطلوب. وأرسل تلاوي رسالة شكر للنائب الطيبي يشكره على تجنيد الاموال وإقامة المركز آنذاك، وعلى التعاون والمساعدة التي ساهمت في أن تحظى مدينة الطيبة بهذا المركز، الذي يُعتبر بارقة أمل للمدينة ولأبنائها". وأضاف البيان:" أن المركز تم عملياً إفتتاحه وبدء العمل فيه بعد تحويل الاموال منذ أكثر من نصف عام، ولكن بقي موضوع حفل الافتتاح وقص الشريط والاعلان عن التسمية". وبحسب ما جاء في البيان قال غسان عبد الله الناطق باسم العربية للتغيير :" لقد اثبت تراجع الوزارة ان الموقف الاصيل والوطني للنائب الطيبي كان صحيحاً وحكيماً، وليس فقط لأنه جند الاموال بل لأنه إبن هذا البلد وكل بلد ولا يعقل انه مقابل تبرع من صندوق ايلان رامون بمبلغ 50 الف شاقل ان يفرض علينا أن نسمي المركز على اسمه، مما يعني تبني كل تاريخ الشخصية المسماة وهذا مرفوض تماما، ومن جهة اخرى فإنني أقتبس أقوال النائب الطيبي وبحكمته المعهودة أننا لا نعترض على نشاط ايلان رامون في الفضاء، بل إننا ننظر بايجابية لنشاط زوجته رونا رامون ومواقفها ولكننا نريد ان يتفهموا حساسياتنا ومطالبنا ولا يمكن شراء الناس ومواقفهم بالمال " . كما جاء في البيان.


السيد أحمد الطيبي

كلمات دلالية
هكذا استقبلت طمرة د. هبة يزبك