الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 14:02

إفتتاح مركز الفضاء الطيبة وتغيير إسمه من مركز إيلان رامون بعد اعتراض الطيبي

كل العرب
نُشر: 23/10/12 16:04,  حُتلن: 18:42

 غسان عبد الله الناطق باسم العربية للتغيير:

أثبت تراجع الوزارة أن الموقف الاصيل والوطني للنائب الطيبي كان صحيحاً وحكيماً وليس فقط لأنه جند الاموال بل لأنه إبن هذا البلد وكل بلد

 نحن لا نعترض على نشاط ايلان رامون في الفضاء بل إننا ننظر بايجابية لنشاط زوجته رونا رامون ومواقفها ولكننا نريد ان يتفهموا حساسياتنا ومطالبنا ولا يمكن شراء الناس ومواقفهم بالمال

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الحركة العربية للتغير جاء فية ما يلي:" افتتح اليوم الثلاثاء مركز الفضاء الطيبة  بحضور وزير العلوم الإسرائيلي دانئيل هيرشكوفتس، وذلك بعد أن كان الاحتفال قد ألغي قبل عدة أشهر بعد إعتراض علني للنائب أحمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير، وأطراف أخرى من المدينة على قرار الوزارة بتسميته "مركز الفضاء على إسم الطيار الحربي إيلان رامون" في الطيبة" كما جاء في البيان.
وأضاف البيان أنه:" إثر الضجة والاحتجاج الذي كان انذاك قررت الوزارة التراجع، وإختيار تسمية جديدة وهي "مركز فضاء الطيبة"، وذلك لتخليد ذكرى طيار الفضاء رامون. وإزالة اصطلاح (على إسم) كما طلب المعترضون".


غسان عبد الله الناطق باسم العربية للتغيير

وأكد البيان:"جند النائب أحمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير، مئات آلاف الشواقل من وزارة العلوم للمركز إثر توجه معتز تلاوي مدير المركز له طالباً المساعدة أمام الوزارة قبل عامين. وبعد الجهود الحثيثة التي بذلها نجح في تجنيد المبلغ المطلوب. وأرسل تلاوي رسالة شكر للنائب الطيبي يشكره على تجنيد الاموال وإقامة المركز آنذاك، وعلى التعاون والمساعدة التي ساهمت في أن تحظى مدينة الطيبة بهذا المركز، الذي يُعتبر بارقة أمل للمدينة ولأبنائها". وأضاف البيان:" أن المركز تم عملياً إفتتاحه وبدء العمل فيه بعد تحويل الاموال منذ أكثر من نصف عام، ولكن بقي موضوع حفل الافتتاح وقص الشريط والاعلان عن التسمية". وبحسب ما جاء في البيان قال غسان عبد الله الناطق باسم العربية للتغيير :" لقد اثبت تراجع الوزارة ان الموقف الاصيل والوطني للنائب الطيبي كان صحيحاً وحكيماً، وليس فقط لأنه جند الاموال بل لأنه إبن هذا البلد وكل بلد ولا يعقل انه مقابل تبرع من صندوق ايلان رامون بمبلغ 50 الف شاقل ان يفرض علينا أن نسمي المركز على اسمه، مما يعني تبني كل تاريخ الشخصية المسماة وهذا مرفوض تماما، ومن جهة اخرى فإنني أقتبس أقوال النائب الطيبي وبحكمته المعهودة أننا لا نعترض على نشاط ايلان رامون في الفضاء، بل إننا ننظر بايجابية لنشاط زوجته رونا رامون ومواقفها ولكننا نريد ان يتفهموا حساسياتنا ومطالبنا ولا يمكن شراء الناس ومواقفهم بالمال " . كما جاء في البيان.


السيد أحمد الطيبي



 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.68
GBP
235142.08
BTC
0.52
CNY