الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 07:02

اعضاء بلدية قلنسوة يطالبون مساعدة المركز الجماهيري بدفع معاشات الموظفين

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 22/10/12 21:44,  حُتلن: 07:15

مركزة المرأة الريادية وممثلة لجنة العمال في الجلسة سناء قشقوش:

من المؤسف جدا التأخر في المعاشات اذ لا يعقل ان نكون على ابواب عيد الاضحى المبارك دون ان نتلقى المعاشات

موظفة المركز الجماهيري عبير حمودة:

بسبب عدم استلام المعاش لا استطيع شراء ملابس العيد لأطفالي وهذا مؤلم جدا ويسلب الابتسامة والفرحة من قلوب اطفالنا الذين ينتظرون الاحتفال بعيد الاضحى ويجب مراعاة اوضاعنا في ظل الظروف القاسية والصعبة التي نعيشها

عضو البلدية الشيخ عبد الباسط سلامة:

ما يتعرض له المركز الجماهيري هو امر في غاية الخطورة ونحن بدورنا لن نسكت على هذه الخطوات بل سنحاربها بكل الطرق والوسائل ولن نسمح المس بالمركز الجماهيري لأنه يخدم ابنائنا واذا لم تستجب البلدية لمطالبنا فسوف نعلن الحرب

محاسب المركز الجماهيري فوزي ناطور:

نحن نقوم ببناء ميزانيات المركز الجماهيري حسب الميزانية التي تقرر من قبل البلدية وشركة المراكز الجماهيرية وبسبب عدم تلقينا هذه الميزانية المصادق عليها من قبل البلدية ولم يتسن لنا دفع المعاشات

 تعقيب عبد الكريم جمل:

افضل عدم التعقيب على هذا الموضوع

عقدت في المركز الجماهيري في مدينة قلنسوة جلسة طارئة للتباحث في قضية عدم تلقي الموظفين والموظفات الذين يعملون في المركز الجماهيري معاشات شهر ايلول، وذلك بمشاركة قسم من اعضاء البلدية وادارة المركز الجماهيري ولجنة العمال. وتم خلال الجلسة طرح العديد من القضايا التي كان ابرزها قضية التأخر في دفع المعاشات وخاصة مع حلول عيد الاضحى المبارك وعدم تحويل ميزانية للمركز الجماهيري منذ بداية عام 2012، بالإضافة الى عدم ربط مشاكل خارجية بأمور الموظفين.

 

هذا واثنى جميع المشاركون على الفعاليات والنشاطات التي ينظمها المركز الجماهيري، مشيرين الى ان جميع اهالي البلدة تشهد له بهذه المسيرة منذ 20 عاما، ووعدوا ان يقفوا امام كل الخطوات التي تحاك ضد المركز الجماهيري من اجل وقف الفعاليات فيه. هذا وتم اتخاذ عدة قرارات في نهاية الجلسة التي تكمن في اتصال اعضاء البلدية بعبد الكريم جمل لمعالجة قضية المعاشات، وفصل موضوع الموظفين عن المشاكل الاخرى،  والتحدث مع محاسب البلدية لدفع المعاشات، وفي حال عدم التقدم في هذه المرحلة اقترح اعضاء البلدية واعضاء ادارة المركز الجماهيري التظاهر امام البلدية.

تخصيص ميزانية
وقد افتتح الجلسة عضو ادارة المركز الجماهيري حسن تايه الذي قدم لمحة قصيرة عن المركز وما يقومون به من نشاطات تعود على اهالي البلدة بالفوائد العديدة، واكد على انه خصصت ميزانية للمركز الجماهيري لعام 2012 بقيمة 435 الف شيقل من قبل البلدية ولم تحول بتاتا.

عواقب وخيمة
وتحدثت مركزة المرأة الريادية وممثلة لجنة العمال في الجلسة سناء قشقوش قائلة: "من المؤسف جدا التأخر في المعاشات، اذ لا يعقل ان نكون على ابواب عيد الاضحى المبارك دون ان نتلقى المعاشات، ويجب العمل من اجل انهاء هذه الازمة كي نستطيع ان نفرح بأجواء العيد، لا ان نكون بنفسية غير مريحة". وتابعت قائلة: "عدم تحويل الميزانيات له عواقب وخيمة جدا، ويؤدي الى عرقة مسيرتنا التربوية والثقافية، ومن الضروري جدا عدم ربط أي مشاكل بالموظفين لأنها تأتي على حساب المركز الجماهيري وتضر بنا بشكل شخصي".

ايجاد حل فوري
اما محاسب المركز الجماهيري فوزي ناطور قال: "نحن نقوم ببناء ميزانيات المركز الجماهيري حسب الميزانية التي تقرر من قبل البلدية وشركة المراكز الجماهيرية، وبسبب عدم تلقينا هذه الميزانية المصادق عليها من قبل البلدية، لم يتسن لنا دفع المعاشات، وهذا امر مؤلم للغاية، ويتوجب على كل الجهات المسؤولة ايجاد الحل الفوري، لا سيما الامر الذي يعنينا هو مستقبل مؤسسات البلدة ومن ضمنها المركز الجماهيري". وقال ايضا: "مؤسسة التأمين الوطني قدمت موعد دفع المعاشات من اجل عيد الاضحى بينما نحن عاجزين عن هذه الخطوة".

المس بالمركز الجماهيري
وتحدث عضو البلدية الشيخ عبد الباسط سلامة قائلا: "ما يتعرض له المركز الجماهيري هو امر في غاية الخطورة، ونحن بدورنا لن نسكت على هذه الخطوات، بل سنحاربها بكل الطرق والوسائل، ولن نسمح المس بالمركز الجماهيري لأنه يخدم ابنائنا، واذا لم تستجب البلدية لمطالبنا فسوف نعلن الحرب".

مراعاة الأوضاع القاسية
وتحدثت موظفة المركز الجماهيري عبير حمودة من مدينة قلنسوة قائلة: "بسبب عدم استلام المعاش لا استطيع شراء ملابس العيد لأطفالي، وهذا مؤلم جدا ويسلب الابتسامة والفرحة من قلوب اطفالنا الذين ينتظرون الاحتفال بعيد الاضحى، ويجب مراعاة اوضاعنا في ظل الظروف القاسية والصعبة التي نعيشها".

تعقيب البلدية
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع القائم بأعمال رئيس بلدية قلنسوة عبد الكريم جمل قال: "افضل عدم التعقيب على هذا الموضوع".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
235850.95
BTC
0.51
CNY