الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 07:01

لافروف: الاتهامات القائلة أن الاسد يتحمل الذنوب غطاء للعبة جيوسياسية

كل العرب
نُشر: 22/10/12 18:25,  حُتلن: 11:12

سيرغي لافروف - وزير الخارجية الروسي:

في حقيقة الامر فان كل الاتهامات التي تطلق بشكل قطعي والقائلة انه يتحمل كل الذنوب تستخدم كغطاء للعبة جيوسياسية كبيرة

تجري الآن عملية جديدة لاعادة رسم الخارطة الجيوسياسية للشرق الاوسط يحاول مختلف اللاعبين خلالها ضمان مواقفهم الجيوسياسية

ما يشغل بال الكثيرين هو ليس سورية بل ايران بشكل اساسي وتجري ايضا احاديث، وبشكل علني حول أنه يجب حرمان ايران من حليفها الأقرب الذي يرونه في شخص بشار الاسد

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الرئيس السوري بشار الاسد يعتبر ضامنا لحقوق الاقليات القومية والدينية في سورية. وقال لافروف في تصريح لصحيفة "روسيسكايا غازيتا" نشر يوم الاثنين 22 اكتوبر/تشرين الاول ان "بشار الاسد يعد شخصية تضمن أمن الاقليات التي تقطن سورية، بما في ذلك المسيحيون. وحتى حسب أكثر التقديرات تحفظا التي يوردها اصدقاؤنا الغربيون في اتصالات خاصة معنا، فان ما لا يقل عن ثلث السكان لا يزالون يؤيدونه باعتباره شخصية دعت الى عدم السماح بان تتحول سورية الى دولة لا يمكن للاقليات أن تعيش فيها".


سيرغي لافروف - وزير الخارجية الروسي

وفي معرض حديثه عن الوضع المتعلق بالازمة السورية، اشار الوزير الى أن "وصفات مفروضة من الخارج لن تؤدي ابدا الى تحقيق نتائج ثابتة قادرة على الاستمرار"، مضيفاً أنه "لا يمكن تحقيق مثل هذه النتائج إلا عن طريق الحوار".

اجراء المشاورات
وقال وزير الخارجية الروسي: "نحن نأمل بأن يحاول الاخضر الابراهيمي المبعوث الخاص الجديد للامم المتحدة والجامعة العربية، الذي يجب أن يصل الى موسكو بعد اسبوع لاجراء المشاورات، اضفاء بعد عملي على المبادئ التي يتضمنها بيان جنيف".

لعبة جيوسياسية كبيرة
وأشار لافروف الى ان بشار الاسد "جعلوا منه فزاعة"، مضيفا انه " في حقيقة الامر فان كل الاتهامات التي تطلق بشكل قطعي، والقائلة انه يتحمل كل الذنوب، تستخدم كغطاء للعبة جيوسياسية كبيرة". واوضح الوزير انه "تجري الآن عملية جديدة لاعادة رسم الخارطة الجيوسياسية للشرق الاوسط، يحاول مختلف اللاعبين خلالها ضمان مواقفهم الجيوسياسية".
وأضاف الوزير قوله أن "ما يشغل بال الكثيرين هو ليس سورية، بل ايران بشكل اساسي. وتجري ايضا احاديث، وبشكل علني، حول أنه يجب حرمان ايران من حليفها الأقرب الذي يرونه في شخص بشار الاسد".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.02
EUR
4.69
GBP
240340.42
BTC
0.52
CNY