الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 11:01

اولياء امور الطلاب في إعدادية البعنة: الإضراب مفتوح حتى تلبية كافة طلباتنا

أمين بشير -
نُشر: 22/10/12 11:50,  حُتلن: 13:54

الناطق بلسان لجنة اولياء امور الطلاب الشيخ سمير عبد الغني:

الاضراب مفتوح وربما يستمر لغاية عطلة عيد الاضحى المبارك في حال لم تتم تلبية الامور والنواقص

الاضراب مستمر في حال لم تتم تلبية مطالبنا حيث رأينا بأنه من واجبنا وقلقنا على طلابنا بالمدرسة الاعلان عن الاضراب بسبب النواقص

تم اعلان الاضراب ايضا بعد تراكم توجهاتنا العديدة للكلية لعدم وجود مناخ تعليمي في ظل النواقص الموجودة التي من بينها انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من مرة خلال ساعة يوميا

بلال شلاعطة الناطق الاعلامي لكلية سخنين:

للتوضيح وليس للحصر هذه المدرسة ليست المدرسة الوحيدة التي تفعلّها الكلية القطرية- سخنين فهي تقوم بالعمل ليلاً ونهاراً لتطوير المكانة العلمية لطلابنا وطالباتنا

نتوجه للجنة أولياء امور الطلاب ونقول لهم "فكًروا معنا لمصلحة الطلاب فقط لا غير فهم الأولى بالمكانة العلمية والمعرفية والمهنية الراقية للكلية القطرية في سخنين"

قررت لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة البعنة الاعدادية اعلان الاضراب المفتوح ابتداء من اليوم، وذلك بسبب نواقص بالمدرسة على حسب تعبيرهم. . وقال الناطق بلسان لجنة اولياء امور الطلاب الشيخ سمير عبد الغني: "الاضراب مستمر في حال لم تتم تلبية مطالبنا، حيث رأينا بأنه من واجبنا وقلقنا على طلابنا بالمدرسة الاعلان عن الاضراب بسبب النواقص، مع الاشارة أن المدرسة تدار من قبل كلية سخنين القطرية وهي المسؤولة المباشرة عن المدرسة".


الشيخ سمير عبد الغني

نواقص عديدة
واضاف الشيخ عبد الغني: "قد تم اعلان الاضراب ايضا بعد تراكم توجهاتنا العديدة للكلية لعدم وجود مناخ تعليمي في ظل النواقص الموجودة التي من بينها انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من مرة خلال ساعة يوميا، بالإضافة الى نقص في الكراسي، الطاولات، غرف التدريس والحواسيب".
وخلص عبد الغني حديثه للقول: "الاضراب مفتوح وربما يستمر لغاية عطلة عيد الاضحى المبارك في حال لم تتم تلبية الامور والنواقص".

رد الناطق الإعلامي بلسان كلية سخنين بلال شلاعطة
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع بلال شلاعطة الناطق الاعلامي لكلية سخنين قال:"إدارة كلية سخنين ترى بإدعاءات الناطق بلسان لجنة أولياء أمور الطلاب عارية عن الصحة ولا تمثل عموم اولياء أمور الطلاب في البعنة ولا الواقع المدرسي الآني ويؤسفنا جدا ما تم اعلانه من قبل لجنة اولياء امور الطلاب. هذا القرار في أوله وفي آخره يسيء للطلاب وأولياء أمور الطلاب بشكل عام، ولا نرى بهذا القرار تعبيراً عن مسؤولية وإنما قراراً تلقائياً لا غير. كما هو معروف للجميع الكلية القطرية سخنين تقوم بتفعيل مدرسة البعنة ومن منطلق مسؤولياتها التفعيلية والإدارية للمدرسة قامت وعلى مدار السنوات الماضية وحتى في السنة الدراسية الحالية بتوفير ما يلزم، لا بل ذهبت الكلية ابعد من ذلك بتوفير كافة الخدمات والمستلزمات اللازمة ولا حاجة للإطالة في هذا السياق فالفعل أسبق من الكلام أحياناً، وفي هذه الحالة هو الاوجب".

أعظم الاستثمارات
وأضاف: "للكلية القطرية تجربتها العريقة في مجال التربية والتعليم وإنجازات الحاضر تشهد كما الماضي، ولكن كما يبدو وللأسف بعض الاعتبارات الضيقة تأخذ منحىً لا يفيد الطلاب ولا عمليتهم الدراسية. فيما يتعلق بقضية الكهرباء ، فهي ليست بمسؤولية الكلية وإنما اولاً وأخيراً بمسؤولية المجلس المحلي الراعي الأول للمؤسسات التربوية والعامة في المجلس، فلا يعقل ان يتم سحب كهرباء للملعب في البعنة من المدرسة وعلى حساب سير العملية التعليمية ثم التوجه من قبل الكلية للمجلس في هذا الخصوص وطالبت الكلية المجلس بحل الاشكالية من خلال المطالبة بالمصادقات والاجراءات المطلوبة. للتوضيح وليس للحصر، هذه المدرسة ليست المدرسة الوحيدة التي تفعلّها الكلية القطرية- سخنين فهي تقوم بالعمل ليلاً ونهاراً لتطوير المكانة العلمية لطلابنا وطالباتنا، تستثمر أعظم الاستثمارات، تجتهد ساهرةً لخدمة ابنائنا وبناتنا، ومن هنا نتوجه للجنة أولياء امور الطلاب ونقول لهم "فكًروا معنا لمصلحة الطلاب فقط لا غير، فهم الأولى بالمكانة العلمية والمعرفية والمهنية الراقية للكلية القطرية في سخنين".

 
بلال شلاعطة

مقالات متعلقة