الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 00:02

افتتاح مميز لمعرض حنيفة للفنان سلام منير ذياب من طمرة في صالة ابداع كفرياسيف

أمين بشير -
نُشر: 22/10/12 08:45,  حُتلن: 11:56

المعرض يتميز بأعمال وبكتالوج مميز باسم جدة الفنان الحقيقية حنيفة وبأربع وثمانين صفحة في غاية الجودة والإتقان


بحضور جمهور غفير من محبي ومشجعي الإبداع الفني من الفنانين والمثقفين العرب واليهود من المثلث والجليل وبحضور شخصيات بارزة من نواب ورؤساء مجالس محلية وبلدية ومدراء مدارس وأساتذة جامعات، تم مساء السبت الموافق افتتاح المعرض المذكور في صالة العرض ابداع لجمعية للفنانين التشكيليين العرب في كفرياسيف. وأحسن عريف الحفل عبد الخالق أسدي عضو ادارة ابداع ادارة في افتتاح المعرض الفردي للفنان سلام منير ذياب من مدينة طمرة وأثنى على عطائه وانجازاته وأعماله والجوائز التي حصل عليها، وعلى تحصيله على المستويين المحلي والعالمي، وذكر أن المعرض يتميز بأعمال وبكتالوج مميز باسم جدة الفنان الحقيقية حنيفة، وبأربع وثمانين صفحة في غاية الجودة والإتقان، وباللغات : العربية والعبرية والإنجليزية.

 

المساواة والسلام
وبعدها أكد رئيس مجلس كفرياسيف عوني توما أن الفنان سلام ذياب بمثابة ابن لكفرياسيف وذخر لجمعية ابداع وللوسط العربي. وقدم رئيس بلدية طمرة عادل أبو الهيجاء الذي رحب بشكل خاص بالضيوف اليهود داعيا لرفع شعار العمل من اجل المساواة والسلام بين العرب واليهود وذلك بالفعل وليس بالقول ومن خلال الفن والنضال المشترك، كما اعتبر كفرياسيف مكانا مؤهلا ويستحق استضافة هذا المعرض لما لها من مكانة وتاريخ وطني يستحق التقدير.

الشباب الطموح
أما كلمة الأديب محمد علي سعيد ، فكانت مؤثرة وجاءت بالنيابة عن أهل سلام وهو في رأيه مثال للشباب الطامحين المبدعين المعطائين وعبر عن أهالي طمرة عامة بكلمته التي احتوت على الشكر والتقدير والتحليل الرائد والنقد الأدبي البليغ وبلغة عربية أدبية رفيعة المستوى أصغى لها الحضور بشغف. وأخيرا قدم ألأستاذ أسدي الفنان سلام ذياب الذي ذكر وشكر بكلمة موجزة أسماء الذين أسهموا بانجاح مشروعه الفني وخص بالذكر منظم المعرض الفنان عدي بن حورين والمصورين لأعماله من داخل البلاد وخارجها وخاصة المصور الشاب عبدالله شما والمصمم الشاب محمد نبيل عثمان وجمعية ابداع ومكتبة كل شيء وصاحبها علي عباسي والأديب محمد علي سعيد والفنان ابراهيم حجازي ومجلس البايس للثقافة والفنون وغيرهم من المذكورين في الكتالوج. كما شكر الحضور جميعا على حضورهم مقدما لمعظمهم اهداء الكتالوج. وبعد أن قدمت له باقة ورد من رئيس جمعية ابداع جورج توما والسكرتيرة نادرة شحادة باشر باستقبال رواد المعرض شارحا لهم وللأصدقاء ولممثلي بعض المواقع والصحف عن أعماله. جدير بالذكر أن المعرض المدعوم من هبايس- مجلس البايس للثقافة والفنون وجمعية ابداع سيغلق يوم الإثنين 26/11/2012 ولهذا فالجمهور مدعو لمشاهدته.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
241645.35
BTC
0.53
CNY