الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 09:02

الطالب حنا عبد يفوز برئاسة مجلس طلاب مدرسة نوتردام معليا بأجواء ديمقراطية مُميزة

أمين بشير -
نُشر: 20/10/12 10:10,  حُتلن: 10:17

مدير المدرسة المربي اياد قسيس:

مثل هذا اليوم يعد ضروريًا جدًا للطلاب حيث أنهم يتعلمون خلاله أهمية المبادرة والمشاركة ويشتركون في صناعة الديمقراطية

الطالب الفائز حنا عبد:

 ابارك ايضا للمرشح الصديق الياس عطية واتمنى له قدما الى النجاح. أرجو من المولى أن أكون على قدر من المسؤولية وأن أقوم بعملي على أكمل وجه وإلى الأمام يا طلاب مدرسة نوتردام

الطالب الياس عطية:

أود أن ابارك للرئيس المنتخب الجديد وهو بمثابة صديق فوزه يعني فوزي ايضا واتمنى له النجاح في منصبه وأن يقدم ما هو افضل للطلاب

عاش طلاب مدرسة نوتردام الثانوية في معليا نهارًا ديمقراطيا بامتياز باجرائهم انتخابات لاختيار رئيس لمجلس طلاب المدرسة. ويقول المربي وسيم صباغ مركز التربية الاجتماعية بأن التحضير لهذا اليوم كان منهكا بالفعل حيث أن التجهيزات بدأت منذ الأسبوع الماضي واستمرت حتى اليوم بهدف الحصول على يوم ناجح ومتميز يختار خلاله كل طالب مرشحًا واحدًا من بين الطالبين: حنا عبد (مرشح عن صف الحادي عشر 2) واالطالب الياس عطية (مرشح من صف العاشر 1) ليمثله خير تمثيل في رئاسة المجلس.

 


أما مدير المدرسة المربي اياد قسيس فقد أكد بأن مثل هذا اليوم يعد ضروريًا جدًا للطلاب حيث أنهم يتعلمون خلاله أهمية المبادرة، والمشاركة ويشتركون في صناعة الديمقراطية مما قد يدفعهم للمشاركة قدما في الحياة السياسية والاجتماعية في البلاد في المستقبل!!، لذا فإن هذا النشاط الديمقراطي يعد نشاطًا تربويًا أكثر منه ترفيهي. وأضاف المدير بأنه  يود ان يشكر جميع المعلمين والمربين وعلى وجه التحديد الاستاذ زياد أبو عقصة موجه مجلس الطلاب والاستاذ وسيم صباغ مركز التربية الاجتماعية لدعمهم ومساهمتهم في انجاح هذا اليوم الديموقراطي.

إنتخابات سرية وديمقراطية
وقام كل مرشح في الأيام التي قدمت ليوم الانتخابات بإجراء دعاية انتخابية ونشر لافتات هدفها إقناع طلاب المدرسة باختياره كمرشح مناسب لرئاسة المجلس. ومارس المرشحان دعايتهما الانتخابية بعفة وأخلاقية مع المحافظة على القوانين ضمن دستور فترة الانتخابات. وفي يوم الانتخابات قامت لجنة الصندوق باستدعاء الصفوف لتتم عملية التصويت، التي كانت سرية وديمقراطية. كانت الأجواء في هذا اليوم مريحة، حافظ الطلاب على النظام العام في المدرسة كما وتعاونوا مع لجنة الصندوق ونفذوا تعليماتهم على أكمل وجه.

فرز الأصوات
ومع انتهاء عملية التصويت قامت لجنة الصندوق بإشراف مدير المدرسة المربي اياد قسيس ومركز التربية الاجتماعية، المربي وسيم صباغ، بفرز الأصوات. أما النتيجة بعد فرز الأصوات اعلن عنها مدير المدرسة امام جميع الطلاب فقد كانت لصالح الطالب حنا عبد بنسبة 51% حيث تم انتخابه رئيسا لمجلس الطلاب، أما الطالب الياس عطية فقد حاز على نسبة 46% من الاصوات تؤهله لأن يكون النائب.

عرس ديموقراطي
وقال الطالب الفائز حنا عبد:" أولا أود أن اتقدم بإسمي وبإسم الطلاب بأجمل التهاني القلبية الى جميع الطلاب الذين جعلوا من اليوم عرسا ديموقراطيا نزيهاَ. ثانيا، أود ان ابارك ايضا للمرشح الصديق الياس عطية واتمنى له قدما الى النجاح. أرجو من المولى أن أكون على قدر من المسؤولية وأن أقوم بعملي على أكمل وجه. وإلى الأمام يا طلاب مدرسة نوتردام".

النجاح في المهمة
أما الطالب الياس عطية فقال: "أود أن ابارك للرئيس المنتخب الجديد، وهو بمثابة صديق، فوزه يعني فوزي ايضا واتمنى له النجاح في منصبه وأن يقدم ما هو افضل للطلاب. كما اود ان اشكر جميع الطلاب الذي صوّتوا لي أو لحنا ودعمهم للمسيرة الديموقراطية".

مقالات متعلقة