الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 02:01

الحركة الاسلامية تختتم اسبوع التراحم في كسيفة النقب بمهرجان حاشد ومهيب

كل العرب
نُشر: 19/10/12 22:44,  حُتلن: 22:56

الجمهور  تفاعل مع المنشدين وأضفت فرقة الاعتصام على المهرجان جوا فنيا رائعة لاقى استحسان الجمهور

اختتمت الحركة الاسلامية في كسيفة مساء الجمعة اسبوع التراحم في كسيفه بمهرجان حاشد أقيم على ملعب مدرسة الفاروق الثانوية في كسيفه. وحضر المهرجان جمهور كبير من اهالي كسيفه والنقب وقام الشيخ سلمان او عبيد على عرافة المهرجان، حيث تحدث عن اسبوع التراحم الذي شهدته بلدة كسيفة وضواحيها وأكد على ضرورة غرس مفاهيم الاخاء والود والتسامح وكظم الغيظ في حياة المجتمع حيث نظمت الحركة الاسلامية على مدار الاسبوع الماضي مواعظ ودروس في مساجد البلدة وضواحيها وبعض الدواوين وتركزت الواعظ حول فضائل ايام ذي الحجة واهمية التسلح بالخلق الحسن ونبذ العنف.

وافتتح الشيخ محمد رشاد المهرجان بتلاوة آيات عطرة من القران الكريم، القى بعدها الشيخ اسامة العقبي مسؤول الحركة الاسلامية في النقب كلمة تحدث فيها عن همم الشباب في تحمل هموم الامة من خلال التراحم والاخاء وتطرق الشيخ خلال كلمة الى الدور التربوي الذي قام به نبي الله ابراهيم مع ابنه اسماعيل وطالب الشيخ الشباب في النقب بتحمل مسؤولياتهم تجاه قضايا دينهم وامتهم. واتحفت فرقة الاعتصام للنشيد والفن الاسلامي الحضور بوصلات من النشيد الاسلامي حيث تفاعل الجمهور مع المنشدين وأضفت فرقة الاعتصام على المهرجان جوا فنيا رائعة لاقى استحسان الجمهور حيث اختتمت الفرقة فقرات النشيد بانشودة يا اقصى ما انت وحيد.

اهمية الخلق الحسن
وكان ضيف المهرجان الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية ام الفحم والذي القى كلمة جامعة ثمن في بدايتها جهود القائمين على المهرجان وتطرق الشيخ في كلمته الى اهمية أن يكون المسلم مفتاحا للخير مغلاقا للشر وبين اهمية الخلق الحسن في حياة المجتمع وقال:"مثل هذه الامسيات والمهرجانات لها دور كبير صناعة مفاتيح الخير في مجتمعنا وانا ادعو اهلنا في النقب لتنظيم المزيد من هذه اللقاءات في ظل ما نعيشه من تزايد مظاهر العنف الذي قتلنا وذبحنا وأهدر طاقاتنا ونزع الخير والحب والتراحم من مجتمعنا وما احوجنا الى بث روح التراحم فيما بيننا فالراحمون يرحمهم الله".

رسائل المهرجان
والقى الشيخ العديد من الامثلة من حياة الصحابة والصالحين من الامه حول اهمية التراحم وكظم الغيظ والمحبة. هذا وشكر الشيخ سلمان ابو عبيد عريف المهرجان كل من لبى الدعوة وخص بالشكر ادارة مدرسة الفاروق ومديرها الاستاذ عوده العمور على استضافة المهرجان على ارض المدرسة، فيما قام طاقم راديو الفاروق بنقل وقائع المهرجان ببث حي ومباشر عبر اثير راديو الفاروق. هذا واجرى راديو الفاروق مقابلة في نهاية المهرجان مع الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم والاستاذ عودة العمور مدير مدرسة الفاروق حول رسائل المهرجان واهمية التراحم والاخاء.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
242043.78
BTC
0.53
CNY