الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 09:02

للأنوثة تفسير لدى الرجل وللرجولة مفهوم لدى المرأة بين الضعف والقوة

كل العرب
نُشر: 19/10/12 16:48,  حُتلن: 07:59

تضيع أنوثة المرأة حيـن تهـمل الـرقة والطـيـبة وحـيـن تـنسى حـق الإحـتـرام للرجل وحـيـن لا توقر كبـيـرا أو ترحم صغيرا

الرجل يسـتطيع مساعــدة المرأة عـلى الإحـتـفاظ بأنوثتها بأن يحـترم ضعـفها معه ولا يسـتغـله وأن يمنحها القـوة بعـطـفه وحـنانه واحـتـرامه

تعتبر المرأة ذلك الانسان الرقيق ذو العواطف الجياشة والإحساس المرهف الذي خلق على أجمل صورة و على ألطف طبع وأعذب صوت وأرق كلمات، وفي حال لم تعلم الأنثى أنه يجب عليها بأن تحافظ على أنوثتها ورقتها فمن الممكن أن تفقد انوثتها.


صورة توضيحية

موقع العرب يقدم لك عزيزتي حالات ومواقف قد تضيع فيها أنوثتك دون أن تدركي ذلك، فانتبهي جيدا حتى لا تندمي لاحقا:
- اذا رفعت المرأة صوتها وصرخت مثل الرجال أو أدمنت العبوس والإنفعال.
- تضيع أنوثة المرأة حيـن تهـمل الـرقة والطـيـبة وحـيـن تـنسى حـق الإحـتـرام للرجل، زوجا وأبا وأخا ومعـلما، وحـيـن لا توقر كبـيـرا أو ترحم صغيرا.
- في حال غلب الإنتقام عـلى التسامح، أو جهلت متى تـتـكلم ومتى تصـمـت، أو تخـلـت عــن الرحـمة تجـاه كائن ضعـيف، أو أدمـنـت الكراهـية وفـضلتها عـلى الحب.
- إذا نطقت لفـظا قـبـيحا أو غير مقبول.

الأنوثة والرجولة
يقــول الرجل "أريدها ضعـيفة معي وقــوية مع الآخرين"، هذه هي الأنوثة الحقـيقـية في نظر الرجــل، وهو يسـتطيع مساعــدة المرأة عـلى الإحـتـفاظ بهذه الأنوثة بأن يحـترم ضعـفها معه ولا يسـتغـله، وأن يمنحها القـوة بعـطـفه وحـنانه واحـتـرامه، وأن يعـلمها الضعـف الجـمـيل ولـيـس ضعـف الإنزواء وفـقـدان الثقة للقـوة في مواقـف لا يليق فـيها الضعـف، وللضعـف مواقـف لا تليق فـيها القـوة. ترى المرأة رجـولة الرجـل في طـفـولته وبراءته وضعـفه ولو في لحظات محـدودة، وترى رجـولته أيضا في قدرته عـلى حـمايتها وحـماية كرامـتها وكيانها وفي كرمه معها ومع أهلها، وفي تسامحه مع بعـض أخـطـائها.

مقالات متعلقة