الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 23:02

مِنْ والى الجنوب عبر طائرة أيوب/ بقلم: عبد عنبتاوي

كل العرب
نُشر: 18/10/12 15:24,  حُتلن: 08:07

ما كانت طائرة "أيوب"، التي تقلّنا الآن من الجنوب وتتجه نحو الجنوب، لتتمكن من تجاوُز كل العوائق والمحظورات والحواجز الجوية لولا قدرتها العقلية والأدائية، ما جعل رحلتنا هذه الأكثر أمْناً وآماناً..


فمنذ زمنٍ بعيد راودني حلم برحلة جوية واثقة، كهذه، نحو جنوب الوطن، أشاهد خلالها، ومن علٍ، كما أفعل الآن وهنا، ما لا يُرى في هذا الجنوب الظمِئ لهكذا زيارة.. ومُنذ أن أقْلَعَتْ هذه الطائرة بلا جوازات سفر، ودون أن نشعر بحركتها، الى أن حلّقت وطافت، بثقة وهدوء، الى أن حَطّت، بسلام في مرقد الحياة والحرية والتحدي، مَرّت ثلاث ساعات، بَدَت كأنها حلم سامي في واقع دونيّ.. فأدركتُ أن "المغامرات المحسوبة" هي التي تمنح الحياة ألَقاً، وأنه لا قيمة للوجود بغيرة ماهية الوجود، كي يغدو الاحتمال ممكناً للبقاء على قيد التاريخ، لا مجرد البقاء على قيد الحياة..
كما تمخَّضتْ هذه الزيارة ما بعد التاريخية، عن إدراكي المتزايد أن المستحيل ممكن، عندما تتلاقح العقول والارادات والقُدرات معاً، في إدارة الصراعات وفي النمو الطبيعي للحياة، وأن الممكن لا نهائي ولا يقف عند حدود، وأن الحلم ضرورة فاعلة في مواجهة الواقع وتجاوزه.. إنها يقظة الحلم لا حلم اليقظة..!؟ 

موقع العرب يفسح المجال امام المبدعين والموهوبين لطرح خواطرهم وقصائدهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع منبرا حرا في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع على العنوان: alarab@alarab.net


 

مقالات متعلقة