الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 16:01

جمعية الروح الطيبة تنظم مؤتمر العمل التطوعي الخيري في الطيرة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 18/10/12 13:19,  حُتلن: 14:25

مديرة المجتمع العربي في جمعية "الروح الطيبة سهير عودة:

هناك نقص واضح في موضوع التطوع بسبب قلة الوعي والاعتقاد بأن هذا المجال مربوط بالخدمة المدنية مع ان اعمالنا خيرية

أناشد المجتمع العربي بتعزيز روح العطاء عن طريق خدمة المجتمع خاصة لأننا نعتبر اقلية في هذه البلاد ومن المفروض ان نخدم بعضنا البعض لا ان ننتظر خدمة احد
 
هناك جمعيات تتوجه الينا من كافة البلدان المحتاجة الى متطوعين ونحن نقوم بتجنيد متطوعين لتلك الجمعيات من كافة الاجيال وكل متطوع ينضم الينا نشرح له ماهية التطوع كي يدرك ما سيقوم به

رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي:

نحن نفتخر بمثل هذه اللقاءات الهامة التي تحث مجتمعنا العربي على حب التطوع وهذا ما ينقصنا فعلا

دعت جمعية "الروح الطيبة" لمؤتمر اقيم في قاعة "تبواح بايس" في مدينة الطيرة اليوم الخميس تحت عنوان العمل التطوعي ويوم الاعمال الخيرية"، وذلك بمشاركة العشرات من الشخصيات الذين اثنوا على هذه المسيرة الخاصة. وقد افتتح اللقاء الصحفي مصطفى قبلاوي الذي رحب بالحضور وشكر كل من ساهم في اخراج هذا المؤتمر الى حيز التنفيذ. 
 

هذا وتحدثت مديرة المجتمع العربي في جمعية "الروح الطيبة" سهير عودة عن اهداف الجمعية وضرورة رفع الوعي حول قضية التطوع داخل المجتمع العربي وتغيير فهم مقصد التطوع والتنويه الى ان التطوع لا يعني بالضرورة الخدمة المدنية. كما وكانت كلمة لمدير جمعية "الروح الطيبة" كنان روبينيو الذي تحدث عن الجمعية والاهداف الكبيرة التي تحملها.

حب الانتماء والعطاء
وقال رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي: "نحن نفتخر بمثل هذه اللقاءات الهامة التي تحث مجتمعنا العربي على حب التطوع، وهذا ما ينقصنا فعلا. على الرغم من الحضور القليل لكنني واثق كل الثقة ان هذه البداية وفي المؤتمرات القادمة سيكون الحضور اوسع بعدالتعرف على قيمة النشاطات، لا سيما وان حب الانتماء والعطاء ما زال راسخا لدى كثير من المواطنين".

تجنيد الأموال والمتطوعين

وقدم يوسف مقلدة من معهد ستات نت نتائج استطلاع الرأي الذي أجراه حول التطوع، بناء على طلب من جمعية "الروح الطيبة"، وقال: "هنالك اهمية كبيرة للتطوع، ولا بد من تعزيز هذه الخطوات السامية التي تعود على مجتمعنا بالفوائد المتعددة، لكن للأسف الشديد روح التطوع في وسطنا العربي ضعيفة جدا، ولا بد من السعي الى رفع مفهومها بالتعاون مع الجميع وتكاثف الجهود كي نزرع لدى المواطنين روح التطوع والخدمة وقد تخلل المؤتمر حوارا مع رؤساء ومسؤولين في جمعيات قاموا بعرض اعمالهم وتطرقوا الى أهمية تجنيد الاموال والمتطوعين. وفي نهاية المؤتمر دار نقاش مفتوح عن الجمعيات والتطوع وقد وأثنى الحضور على الخطوة التي قامت بها سهير عودة، مع الدعوة الى مواصلة هذه المسيرة والمشوار.

تعزيز روح العطاء
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع سهير عودة قالت: "لقد دخلت للعمل في هذه الجمعية من اجل تنمية التطوع داخل مجتمعنا العربي، وقد سعينا من خلال هذا المؤتمر الى رفع الوعي في موضوع التطوع خاصة وان لدينا مشكلة تتمثل بربطنا للتطوع بالخدمة المدنية، مع العلم اننا نسعى الى تقديم الخدمات لكل الفئات والمجتمعات". وعن الاقبال على التطوع قالت عودة: "هناك قلة اقبال واضحة في مجتمعنا على موضوع التطوع، بسبب قلة الوعي والاعتقاد بأن هذا المجال مربوط بالخدمة المدنية، مع ان اعمالنا خيرية. وفي الوقت الحالي اقوم ببناء برامج اخرى لدفع هذه المسيرة. ولا بد ان اذكر ان هناك جمعيات تتوجه الينا من كافة البلدان المحتاجة الى متطوعين، ونحن نقوم بتجنيد متطوعين لتلك الجمعيات من كافة الاجيال، وكل متطوع ينضم الينا نشرح له ماهية التطوع كي يدرك ما سيقوم به". في نهاية حديثها قالت: "أناشد المجتمع العربي بتعزيز روح العطاء عن طريق خدمة المجتمع، خاصة واننا نعتبر اقلية في هذه البلاد، ومن المفروض ان نخدم بعضنا البعض لا ان ننتظر خدمة احد".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
241047.67
BTC
0.53
CNY