الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 17:01

ذوو الأسرى في الداخل الفلسطيني يتوجهون لأداء الحج في بعثة من السعودية

كل العرب
نُشر: 18/10/12 13:07,  حُتلن: 13:37

الحاج أمين المصري:

كل الإحترام والتقدير لكل من بادر وساهم إلى هذه الخطوة لمنح أهالي الأسرى الشعور على أنهم يستحقون ذلك خاصة وفي ظل المعاناة الأسبوعية التي يعانونها في فترات الزيارة

 أيمن الحاج يحيي:

قضية الأسرى شأن فلسطيني عام وأن كل دعم لقضية الأسرى هو دعم لقضية فلسطين

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن الحركة الأسيرة جاء فيه ما يلي: "بعد انقطاع المنحة العام الماضي وضمن مكرمة ملكية، توجه اليوم الخميس 16 حاجًا وحاجة من ذوي أسرى الداخل الفلسطيني الى الديار الحجازية لأداء فريضة الحج. وتأت هذه البعثة ضمن بعثة عموم الأسرى التي قدمتها الملكة العربية السعودية لعموم ذوي الأسرى دعمًا لصمودهم في متابعة أسراهم في السجون الإسرائيلية".

وأضاف البيان: "وأشرف على تنظيم البعثة في الداخل الفلسطيني الحركة الوطنية الأسيرة (الرابطة) التي عملت على الربط والتنسيق بين الحجاج ووزارة الأسرى الفلسطينية، كما وعملت على إتمام الترتيبات مع الجانب الأردني ومرافقة البعثة حتى الأردن خوفًا من عرقلتهم من قبل السلطات الإسرائيلية وإعادتهم أدراجهم. وتحدد عدد الأسرى وهوياتهم وفق معايير أقرتها وزارة الأسرى الفلسطينية حيث منحت الأولية لذوي الأسرى من الأحكام الطويلة. وفي هذا السياق قال الحاج محمد وشاحي أن "أخ زوجته أسر في قضية أمنية منذ 11 عامًا عليه منحت المكرمة لزوجته وهو يشاركها بأداء فريضة الحج، شاكرًا مساعي كل الأطراف في ترجمة المشروع إلى أرض الواقع".

منع دائم وتضييقات
وتابع البيان: "وأكد الحاج وشاحي على ضرورة تنظيم فعاليات خاصة بذوي الأسرى خاصة بسبب المنع الدائم والتضييقات التي يتعرضون لها من قبل السلطات الإسرائيلية. أما الحاج راجح مصطفى صلحة من حيفا، وهو والد الأسير عماد صلحة المحكوم بمؤبد وعشر سنوات، فاستغل الفرصة متمنيًا أن يتم تحرير إبنه أو على الأقل إخراجه من العزل الإنفرادي حيث يقبع بالسجن الإنفراديّ منذ 6 أشهر. وقال الحاج أمين المصري، أخ الأسير محمد المصري المعتقل منذ 12 عام: "كل الإحترام والتقدير لكل من بادر وساهم إلى هذه الخطوة لمنح أهالي الأسرى الشعور على أنهم يستحقون ذلك خاصة وفي ظل المعاناة الأسبوعية التي يعانونها في فترات الزيارة"".

دعم قضية الأسرى
واختتم البيان: "بدوره، ثمّن أيمن الحاج يحيي، سكرتير الحركة الأسيرة (الرابطة) هذه المبادرة من قبل وزارة الأسرى والمملكة العربية السعودية مؤكدًا على أن "قضية الأسرى شأن فلسطيني عام، وأن كل دعم لقضية الأسرى هو دعم لقضية فلسطين"، مشيرًا إلى أنهم وفي الحركة الأسيرة (الرابطة) ومنذ اللحظة الأولى لبدء الخطوات التسجيل الحج واكبوا العملية بكل تفاصيلها وتم بذل كل الجهد بالتنسيق التام مع وزارة الأسرى ليكون الحج لأهالي أسرى هذا العام مميزًا". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
246975.60
BTC
0.51
CNY