الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 05:02

كتائب القسام تعرض غدا فيلما تسجيليا لعملية أسر شاليط

كل العرب
نُشر: 17/10/12 19:47,  حُتلن: 22:56

صحيفة يديعوت:

الكثير من السجناء الفلسطينيين الذين تحرروا الى قطاع غزة في إطار صفقة شاليط انخرطوا في القيادة العسكرية والسياسية لحماس

إسرائيل اعتقلت 40 فلسطينيا تحرروا إلى الضفة في إطار الصفقة وكانوا مشاركين حسب الاشتباه في أنشطة مثل رشق الحجارة وزجاجات حارقة على مركبات إسرائيلية

كتائب الشهيد عز الدين القسام:

الكشف عن التفاصيل الكاملة لعملية "الوهم المتبدد" يأتي في الذكرى السنوية الأولى لها والذي وصفته بالانتصار التاريخي

تكشف كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع المسلح لحركة حماس غدا الخميس التفاصيل الرسمية والكاملة لعملية "الوهم المتبدد" والتي تم خلالها أسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط. وقالت القسام انه سيتم عرض فيلم تسجيلي للعملية من التخطيط والإعداد وصولا إلى التنفيذ المحكم وأسر شاليط. واعلنت انها ستعقد مؤتمرا صحفيا غدا يلقيه الناطق باسمها أبو عبيدة من أمام بوابة معبر رفح البري الساعة العاشرة صباحا.



وأضافت أن الكشف عن التفاصيل الكاملة لعملية "الوهم المتبدد" يأتي في الذكرى السنوية الأولى لها والذي وصفته بالانتصار التاريخي الذي تحقق من خلالها تحرير مئات الأسرى في صفقة التبادل برعاية مصرية (1027 أسيرا وأسيرة). وأشارت القسام إلى أنه سيتم عرض مشاهد لأول مرة لعملية تسليم الجندي جلعاد شاليط.
وكان سبعة من المقاومين ينتمون لثلاث فصائل فلسطينية مسلحة "كتائب القسام وجيش الإسلام وألوية الناصر صلاح الدين" قد تمكنوا في يونيو عام 2006 بتنفيذ عملية أسر الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط بالقرب من معبر كرم أبو سالم اقصى جنوب قطاع غزة والتي اشتهرت باسم "الوهم المتبدد".

القيادة العسكرية

ونشرت صحيفة يديعوت أحرونوت اليوم الاربعاء تقريرا لها حول صفقة شاليط قالت فيه أن الكثير من السجناء الفلسطينيين الذين تحرروا الى قطاع غزة في إطار صفقة شاليط انخرطوا في القيادة العسكرية والسياسية لحماس، وعلى المستوى الميداني ينشغلون بتخطيط وتوجيه النار نحو إسرائيل، وفي الهيئات العاملة على تطوير وإنتاج الوسائل القتالية.
وقالت أنه حسب معلومات لديها فقد جند بعضهم خلية في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية خططت لاختطاف جندي إسرائيلي وزرعت عبوة ناسفة في القدس وخلايا أخرى في جنين وفي نابلس.
 وأضافت أن إسرائيل اعتقلت 40 فلسطينيا تحرروا إلى الضفة في إطار الصفقة وكانوا مشاركين حسب الاشتباه في أنشطة مثل رشق الحجارة وزجاجات حارقة على مركبات إسرائيلية. ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني وصفته بالكبير في إسرائيل قوله "إن التنسيق الأمني مع الأجهزة الفلسطينية ينجح، وإسرائيل تعرف كيف تمارس متابعة ذكية للمحررين".

شاليط يتحدث عن ظروف أسره: كنت ألعب وأكتب وأرسم ولكنني عانيت من الخوف أيضا

شاليط يتحدث عن ظروف أسره: كنت ألعب وأكتب وأرسم ولكنني عانيت من الخوف أيضا

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244518.51
BTC
0.52
CNY