الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 15:02

نواب كتلة الجبهة الديمقراطية : حكومة نتنياهو أفرزت كوارث سياسية واقتصادية

كل العرب
نُشر: 16/10/12 17:38,  حُتلن: 23:08

محمد بركة:

نتنياهو لا يريد انتخابات قد تكون بعد مغامرة حربية مدمرة يسعى لها منذ فترة ذد إيران رغم كل التحذيرات التي يسمعها

الحكومة جاءت إلى الكنيست بإقتراح حل الكنيست والتوجه لإنتخابات مبكرة من باب الخداع لأنها لا تستطيع مواجهة الجمهور بعد أن تقر الميزانية العامة للعام المقبل التي باتت جاهزة وتحمل ضربات اقتصادية قاسية موجهة اساسا للشرائح الفقيرة والضعيفة

النائب د. حنا سويد:

هذه الحكومة لم تر الجماهير العربية كجزء من مواطني البلاد ولم تقدم لهم أي شيء يذكر خلال فترة حكمها

رئيس الحكومة تحدث عن البطالة وأن حكومته استطاعت خفض نسبة البطالة الى 7% ولكنه تجاهل أن نسبة البطالة بين الجماهير العربية تتجاوز نسبة 25% وهذا يثبت ما قلناه مرارا

الاقتراح الوحيد الذي وافقنا عليه مع هذه الحكومة الحالية هو اقتراح حلها وحل الكنيست لقد وقف رئيس الحكومة على هذه المنصة محاولا سرد "انجازات" حكومته وقد بدى المشهد كوميديا ساخراً

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الثلاثاء بيان صادر عن مكتب النائب محمد بركة، جاء فيه "أكد النواب الاربعة في كتلة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، في كلماتهم امام الهيئة العامة للكنيست مساء أمس الإثنين، إن حكومة بنيامين نتنياهو أفرزت كوارث سياسية واقتصادية وفي كافة المجالات، وجيد أنها ترحل ويجب العمل على منع عودتها بعد الانتخابات. وكان هذا في كلمات النواب محمد بركة ود. حنا سويد ود. دوف حنين ود. عفو اغبارية، لدى مناقشة مشروع قرار حل الكنيست الذي تم اقراره بعيد منتصف الليلة الماضية".

 
محمد بركة

وتابع البيان "وقال النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، "إن كل يوم اقصر لهذه الحكومة برئاسة نتنياهو، سيكون افضل للسلام والعدالة الاجتماعية، ورغم أن هذه الحكومة توجهت لإنتخابات مبكرة، في اطار مناورة وبمخطط لتعود بعد الانتخابات، فعلينا بذل كل جهد لمنع عودتها" ".

إنتخابات مبكرة
وأضاف البيان" وتابع بركة قائلا: "إن الحكومة جاءت إلى الكنيست بإقتراح حل الكنيست والتوجه لإنتخابات مبكرة من باب الخداع، لأنها لا تستطيع مواجهة الجمهور بعد أن تقر الميزانية العامة للعام المقبل التي باتت جاهزة وتحمل ضربات اقتصادية قاسية موجهة اساسا للشرائح الفقيرة والضعيفة، كما أن نتنياهو لا يريد انتخابات قد تكون بعد مغامرة حربية مدمرة يسعى لها منذ فترة ذد إيران، رغم كل التحذيرات التي يسمعها. وقال بركة: "إننا ما من شك، أننا نؤيد الإنتخابات المبكرة، من اجل تقصير عمر هذه الحكومة بأكثر ما يمكن على أن نعمل جاهدين من أجل أن لا تعود هذه الحكومة بعد الإنتخابات المقبلة إلى الحكم، لأنه حكومة الفشل على كافة الاصعدة، بدءا من إنهاء الصراع والتوجه إلى الحل السلمي العادل، وحتى السياسة الاقتصادية المدمرة، والعمل على توسيع الفجوات الاجتماعية واستفحال سياسة التمييز العنصري"".

إنجازات الحكومة
وأردف البيان " وأكد النائب د. حنا سويد رئيس كتلة الجبهة البرلمانية في كلمته، أن الاقتراح الوحيد الذي وافقنا عليه مع هذه الحكومة الحالية هو اقتراح حلها وحل الكنيست، لقد وقف رئيس الحكومة على هذه المنصة محاولا سرد "انجازات" حكومته، وقد بدى المشهد كوميديا ساخراً، تحدث فيه نتنياهو عن قضايا بعيدة كل البعد عن الواقع الصعب الذي سببته حكومته، ولكنه طبعا لم يتطرق الى القضية الفلسطينية والاحتلال والاستيطان لان هذه القضية هي القضية الأهم في المنطقة، ولم تفعل حكومته شيئا لحلها بل زادت القضية تعقيدا وابعدت كل امكانيات الحل بسبب سياساتها الاستيطانية". وأضاف سويد: "إن رئيس الحكومة تحدث عن البطالة وأن حكومته استطاعت خفض نسبة البطالة الى 7% ولكنه تجاهل أن نسبة البطالة بين الجماهير العربية تتجاوز نسبة 25%، وهذا يثبت ما قلناه مرارا، إن هذه الحكومة لم تر الجماهير العربية كجزء من مواطني البلاد، ولم تقدم لهم أي شيء يذكر خلال فترة حكمها".
وأكد سويد أن كل حديث رئيس الحكومة عن مشكلة الاسكان هو حديث فارغ المضمون لان النتيجة كانت أن اسعار الشقق السكنية ما زالت مرتفعه جدا، ما يعني أن الغالبية الساحقة جداً من الأزواج الشابة تواجه صعوبة فائقة في شراء شقة سكنية، ويكون عليها الاستناد إلى قروض أكبر حتى من القروض الاسكانية الاساسية، ما يجعلها رهينة لدين ضخمة على مدى سنوات طوال" ".


دوف حنين

حرب إقليمية
وأضاف البيان "في كلمته قال النائب دوف حنين أن الإنتخابات القادمة هي في الأساس على موضوعين بارزين الأول هو الضربات الاقتصادية التي تنوي حكومة نتنياهو القادمة القيام بها والثاني هو الحرب الإقليمية التي يخطط لها نتنياهو بعد إعادة انتخابه. وأضاف حنين: "على المواطنين معرفة أن هذه الإنتخابات هي ليست جزءاً من برامج "تلفزيون الواقع"، ولكن الحديث هنا يدور عن حياتنا الحقيقية وعن مستقبل أبنائنا. أنا أدعو الجميع عربا ويهودا التوجه والتصويت في الإنتخابات لتغيير هذه الحكومة".
وختم النائب حنين كلمته بنداء الى مئات الاف المواطنين الذين خرجوا الى الشوارع في صيف العام الماضي في الاحتجاجات الاجتماعية للتوجه الى الصناديق وترجمة احتجاجهم الى أصوات ضد حكومة اليمين، ودعاهم للتصويت للجسم الوحيد الاشتراكي بحق والذي يعتبر العدالة الاجتماعية جزءا لا يتجزأ من أيديولوجيته، والجسم الوحيد الذي يعطي بديلا حقيقيا عربيا- يهوديا لسياسة التفرقة العنصرية وهذا الجسم هو الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة"

شرائح ضعيفة
واختتم البيان "وفي كلمته قال النائب د. عفو إغبارية: "إن حكومة نتنياهو لجأت لحل الكنيست في محاولة بائسة لتحفظ ماء وجهها من الحراك الاجتماعي ضد السياسة الاقتصادية الظالمة التي مارستها على مدار السنوات الأربع الماضية، إن هذه الحكومة التي تدعي أنها انجزت، هي في الحقيقة انتصرت على الشرائح الضعيفة في المجتمع ونجحت في أن تقطع باللحم الحيّ من قوت الفقراء لصالح رؤوس الأموال والشركات الاحتكارية". وقال اغبارية، كيف يمكن أن تساهم حكومة نتنياهو في منح التسهيلات الضريبية لرؤوس الأموال وفي نفس الوقت تُجهض الكثير من المقترحات التي تقدمتُ بها لتحسين الخدمات الطبية لمواطنيها، وخاصة للشرائح الفقيرة وبالذات في الضواحي والمناطق النائية، وقد أسقطت العديد من اقتراحات القوانين الاجتماعية والطبية التي قدّمتها خلال هذه الدورة، منها إسقاط اقتراح قانون يمنح تسهيلات تتيح الإمكانية للمرضى لشراء الأدوية باهظة الثمن التي تنقذ حياتهم، وأسقطت هذه الحكومة أيضا اقتراح قانون يتيح الإمكانية لإجراء فحص سرطان الثدي الـ(MRI) من جيل الأربعين".
وأكد اغبارية أن حكومة كهذه تقتل شعبها وتحرمه من لقمة العيش بكرامة لا تستحق الحياة، وكان عليها استخلاص النتيجة والذهاب إلى غير رجعة منذ زمن طويل".


د.عفو إغبارية

 
د. حنا سويد

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243550.78
BTC
0.53
CNY