الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 17:02

هل تواجهون مشكلة عاطفية؟ موقع العرب.نت بنصائحه القيّمة قد يساعدكم على حلها !!

كل العرب- تصوير:
نُشر: 16/10/12 16:45,  حُتلن: 22:01

الخلافات الزوجية ليست مباراة التي تترتب على فوز أحد الطرفين

من يهتم لا يحب، ومن يحب لا يهتم إذ كنت بالفعل تحب فلن تهتم لمن يقوم بالمبادرة والإعتذار أو حل المشكلة

الإعتذار ليس ضعفا ولا فريقا مهزوما.. إن جاء شريكك ليعتذر فهذا يعني أنه يعتبر المشكلة سخيفة وتطورها سيفشل العلاقة

العلاقات الإجتماعية الناجحة، لا تخلو من المشاكل.. فالمشاكل هي بهارات الحياة.. وكما يقول المثل إذا مرّ نهارك دون أي مشكلة تأكد أن هنالك شيئا ليس صحيحا. وكما نعرف كلنا، الحياة العاطفية التي تضفي الشهد على حياتنا، جميلة جدا الى حد أن تبدأ المشاكل بالظهور.. عندها تنقلب الآية.. ولكن لماذا ؟ لماذا نورط مشاعرنا في مشاكل سنندم يوما عليها..


صورة توضيحية

موقع العرب ينصحكم بالتفكير كثيرا قبل التورط في نقاش حاد قد تكون نتيجته مشكلة والتي سيتلوها الإعتذار لأنه، وكما هو معروف عندنا وفي مجتمعنا سلبيات الإعتذار تفوق إيجابياته، وهذا الإدعاء غير صحيح. وموقع العرب جاء اليوم ليصحح معلوماتكم عن الإعتذار، فالإعتذار لا ينم عن ضعف الشخصية أو ضعف الموقف، بل الإعتذار هام وضروري لسلامة العلاقة والحياة الزوجية. وهذه المفاهيم التالية، هي مفاهيم خاطىء يقدمها لكم موقع العرب على أمل أن تتغير أساليب حياتنا التي ستحل الكثير من المعاضل..

المفهوم الأول: الاعتذار يعني الضعف
الخلافات الزوجية ليست مباراة، والتي تترتب على فوز أحد الطرفين. إن عدم إعطاء الطرف الآخر الفرصة في الإعتذار أو شرح الموقف يزيد الأمر سوء، فأحد لن يكسب الجولة، الإعتذار ليس ضعفا ولا فريقا مهزوما.. إن جاء شريكك ليعتذر فهذا يعني أنه يعتبر المشكلة سخيفة وتطورها سيفشل العلاقة، فإن أسلوبك بالرفض وإعتبار الإعتذار ضعفاً لن يجعله يحترمك اكثر أو يحبك أكثر.

المفهوم الثاني: الاعتذار يعني فقدان الاحترام
من قال أن الإعتذار حلقة متصلة بالإحترام؟ قلّة الإحترام هي أن تجعل شريكك يخلد الى النوم وفي قلبه حزن، من تصرف صدر عنك! أما الإعتذار فهو الثلج الذي يسكب على النار التي تأجّ في قلبه المتألم ليجعله قلب متيم بك.

المفهوم الثالث: ليس علي أن أكون المبادر
وهذا المفهوم الذي يجعل العلاقة العاطفية تتدرج نحو الهاوية. العلاقات في حياتنا تحتاج الى تنازل.. شريك حياتنا الذي إخترناه وأحببناه وقدمنا له كل شيء لن نتنازل له! هكذا تكون نتيجة الرأس الكبير، وبالتأكيد هو من سوف يخسر! مثل أجنبي يقول: من يهتم لا يحب، ومن يحب لا يهتم. إذ كنت بالفعل تحب فلن تهتم لمن يقوم بالمبادرة والإعتذار أو حل المشكلة.

المفهوم الرابع: الاعتذار قد يشعر بالسخرية:
يخاف الكثير من الازواج من تقديم الاعتذار للشريك الاخر لكونه يرى أن هذا الاعتذار سوف يقابل بالسخرية من الشريك الاخر لرفضه هذا الاعتذار مما سوف يسبب له الكثير من الاحراج الذي قد يرى أنه في غنى عن التعرض له.

زوار موقع العرب لماذا لنضيع وقت من حياتنا بحالة من الحزن، نصيحتنا الأهم هي أن تهتموا لمشاعركم الإعتذار ليس عيباً والحياة جميلة.. وللإعتذار ألف طريقة.. شاركونا آرائكم: هل توافقون على المفاهيم أم لا؟

مقالات متعلقة