الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 00:02

آخر اقتراح لحجب الثقة عن حكومة نتنياهو في الكنيست الـ 18 يقدمه غنايم

كل العرب
نُشر: 16/10/12 12:52,  حُتلن: 13:16

النائب مسعود غنايم:

الإنجاز الكبير لنتنياهو وحكومته كان دفن عملية السلام وترسيخ الاحتلال في الأراضي المحتلة

في هذه الساعة ساعة غروب شمس حكومة نتنياهو- ليبرمان غير المأسوف عليها نستذكر المحطات السوداء في مسيرتها وبالذات تجاه الأقلية العربية الفلسطينية

وصل ظهر اليوم الثلاثاء بيان صحفي صادر عن مسعود غنايم – عضو الكنيست عن الحركة الإسلامية القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير، وجاء فيه:" قدّم النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، مساء أمس الاثنين، بإسم الكتل الثلاث الموحدة والتجمع والجبهة، آخر اقتراح لحجب الثقة عن حكومة نتنياهو في الكنيست الثامنة عشرة. وفي خطابه أمام الهيئة العامة للكنيست والتي دعا فيه لنزع الثقة عن الحكومة وقال النائب غنايم: "في هذه الساعة، ساعة غروب شمس حكومة نتنياهو- ليبرمان غير المأسوف عليها، نستذكر المحطات السوداء في مسيرتها وبالذات تجاه الأقلية العربية الفلسطينية. في عهد هذه الحكومة كان طوفان القوانين العنصرية الذي انطلق من أجندة ليبرمان المسماة "المواطنة والولاء" بدعم من نتنياهو. هذه القوانين العنصرية كان هدفها مصادرة حق العرب في هذه البلاد بالتعبير عن رأيهم وإبراز هويتهم ومحاولة تهميشهم وإلغاء حقهم بالوجود على أرضهم".

 
النائب مسعود غنايم

وتابع البيان: "وحول سياسة حكومة نتنياهو تجاه المجتمع العربي قال النائب غنايم: "في عهد هذه الحكومة لم تحل مشكلة السكن وأراضي البناء، ولم توسع أية منطقة نفوذ عربية، ولم يصادق على الخرائط الهيكلية، بل ازدادت وتيرة هدم البيوت العربية. العرب في هذه البلاد عانوا ويعانون من تزايد نسبة البطالة خاصة لدى النساء، ومن ارتفاع عدد العائلات التي تحت خط الفقر، ومن تزايد نسبة العنف والجريمة".

ترسيخ الاحتلال في الأراضي
وأنهى البيان:"وحول إنجازات حكومة نتنياهو قال النائب غنايم بإستهجان: "الإنجاز الكبير لنتنياهو وحكومته كان دفن عملية السلام وترسيخ الاحتلال في الأراضي المحتلة، واستطاع كذلك تضخيم الغول الإيراني والرعب من إيران في دول العالم، وكل ذلك ليتهرب من القضية الأساسية وهي القضية الفلسطينية". واختتم النائب غنايم خطابه قائلا: "حكومة كهذه آن الأوان لترحل ولتختفي عن الخارطة السياسية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238019.75
BTC
0.51
CNY