الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 18:02

مواجهات نارية في تصفيات كأس العالم: رونالدو أمام إيرلندا وإسبانيا تقابل فرنسا

كل العرب- تصوير:
نُشر: 16/10/12 08:50,  حُتلن: 13:25

المنتخب العراقي سيلتقي منتخب استراليا اليوم

في قارة أمريكا الجنوبية: منتخب بوليفيا يواجه نظيره الأوروجواي وفنزويلا تلعب امام الإكوادور والباراجواي أمام بيرو والتشيلي امام الأرجنتين

ايرلندا تتحدى جزر فارو والنمسا تلعب مع كازاخستان وإيطاليا امام الدنمارك وتشيكيا تواجه بلغاريا والمنتخب الانكليزي يحل ضيفا ثقيلا على نظيره البولندي

الأنظار تتجه هذا المساء إلى ملعب "فيسنتي كالديرون" في مدريد الذي يحتضن مواجهة نارية ثأرية بين حاملة اللقب اسبانيا وفرنسا

اوكرانيا تعلب مع مونتينيغرو وسان مارينو مع مولدافيا وإسرائيل مع لوكسمبورغ وروسيا مع ايرلندي الشمالية

المنتخب الالماني يسعى الى تأكيد المستوى الذي ظهر به الجمعة امام مضيفته ايرلندا (6-1) عندما يستضيف نظيره السويدي في قمة المجموعة الثالثة

تشوي كانج هي مدرب كوريا الجنوبية توقع أن تهاجم ايران بقوة في آخر مباريات الفريقين هذا العام ضمن تصفيات كأس العالم 2014

الأردن يتطلع بأهمية كبيرة لمباراة اليوم أمام عُمان حيث يضع نصب عينيه كامل النقاط للحفاظ على مركزه الثاني في المجموعة التي يتصدرها المنتخب الياباني برصيد 10 نقاط

 المنتخب الروسي الأول لكرة القدم في موسكو أجرى تمرينا مفتوحا أمام وسائل الإعلام استعدادا لمواجهة أذربيجان في تصفيات كأس العالم 2014

ستحشد كوريا الجنوبية كافة أسلحتها لشن هجوم كاسح على مضيفتها ايران خلال المباراة المرتقبة بينهما اليوم الثلاثاء على استاد ازادي المرعب في طهران ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2014. وتتصدر كوريا الجنوبية والتي تسعى لتحقيق اول فوز لها في ايران المجموعة الاولى ضمن الدور الاخير للتصفيات الاسيوية برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات بينما تتراجع ايران صاحبة المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلفها. وتوقع تشوي كانج هي مدرب كوريا الجنوبية أن تهاجم ايران بقوة في آخر مباريات الفريقين هذا العام ضمن تصفيات كأس العالم 2014.

واضاف في تصريحات لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية للانباء "اتوقع أن يهاجمونا بقوة. نعرف طريقة لعبهم بشكل كبير. يجب أن نعظم من مصادر قوتنا وان نستعد بنسبة 100 في المئة لهذه المباراة." وفازت كوريا الجنوبية التي بلغت الدور قبل النهائي في نهائيات كأس العالم التي شاركت في استضافتها عام 2002 على قطر ولبنان قبل ان تتعادل مع اوزبكستان 2-2 الشهر الماضي. وتمتلك قطر ولبنان اربع نقاط لكل منهما. وتبحث كوريا الجنوبية عن بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الثامنة على التوالي والتاسعة في المجمل.

الأردن يواجه عُمان
يخوض نجوم المنتخب الوطني الأردني لكرة القدم مواجهة مهمة أمام المنتخب العُماني، حيث يلتقيان عند الرابعة من مساء اليوم بتوقيت الأردن على ستاد مجمع السلطان قابوس في مسقط. ويأتي اللقاء ضمن منافسات الجولة الخامسة للدور الرابع والحاسم بتصفيات كأس العالم المؤهلة لمونديال البرازيل. ويتطلع «النشامى» بأهمية كبيرة لمباراة اليوم حيث يضع نصب عينيه كامل النقاط، للحفاظ على مركزه الثاني في المجموعة التي يتصدرها المنتخب الياباني برصيد 10 نقاط، ولتعزيز حظوظه بمواصلة المنافسة بقوة على إحدى بطاقتي التأهل إلى البرازيل 2014، وعليه فإن الأهمية تبرز بالخروج بنتيجة ايجابية تعزز الرصيد النقطي فيما الأهم يكمن بتعزيز حظوظ حلم المونديال.

مؤازرة المنتخب
وأكمل المنتخب تحضيراته بمعنويات عالية، بعد معسكر تدريبي ناجح في قطر، حيث أكد «النشامى» قبل اللقاء أن النقاط الثلاث هدفهم، بالرغم من الغيابات والإصابات التي ستحرم المنتخب من عدد من نجومه. وينتظر أن تشهد المباراة حضوراً رسمياً كبيراً إضافة إلى الحضور الشعبي المتمثل بأبناء الجالية الأردنية في مسقط ودبي والدوحة إلى جانب الجماهير الأردنية القادمة من الاردن، وذلك بهدف مؤازرة المنتخب وحث اللاعبين على تحقيق الفوز في المباراة التي ستشهد حضورا جماهيريا كبيرا من قبل العُمانيين في ظل الحشد العُماني خلال الأيام الماضية. ويمتاز المنتخب العماني بسرعة الانتقال من الدفاع إلى الهجوم، من خلال استثمار قدرة وسطه على التنويع من اللعب، واختصار المساحات بضرب العمق الدفاعي للمنتخب بالكرات الطويلة والسريعة، الأمر الذي يحتم على أبو هشهش ومرجان بعدم المبالغة في التقدم نحو ملعب الخصم، لضبط تحركات العمانيين في وسط الميدان. عموما يعول المنتخب الوطني على حماس لاعبيه ومعنوياتهم العالية، لتجاوز مباراة اليوم الصعبة، في ظل الغيابات المؤثرة التي يسعى اللاعبون لتجاوزها بحثا عن العبور إلى البرازيل.

العراق يواجه أستراليا
يشار إلى أن المنتخب العراقي سيلتقي منتخب استراليا اليوم ضمن نفس المجموعة التي يتصدرها المنتخب الياباني يليه المنتخب الوطني برصيد 4 نقاط، ثم استراليا والعراق وسلطنة عُمان برصيد نقطتين لكل منتخب.

المنتخب الروسي يلعب أمام أذربيجان
أجرى المنتخب الروسي الأول لكرة القدم في موسكو تمرينا مفتوحا أمام وسائل الإعلام استعدادا لمواجهة أذربيجان في تصفيات كأس العالم 2014 تحت قيادة المدرب الإيطالي فابيو كابيللو. وواصل اللاعبون تدريباتهم والثقة بادية على وجوههم بعد الفوز الغالي على المنتخب البرتغالي ، ولكن أبدى الجميع احترامه للخصم المقبل وأكدوا أن الاستعداد سيكون بنسبة مئة بالمئة لكل لقاء رسمي بغض النظر عن المنافس. يذكر أن المنتخب الروسي يتصدر المجموعة برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات يليه منتخب البرتغال بست نقاط، أما منتخب أذربيجان فيحتل المركز الخامس وقبل الأخير بنقطة واحدة من مبارتين.

اسبانيا تتطلع للفوز على فرنسا
وتتجه الأنظار مساء الثلاثاء إلى ملعب "فيسنتي كالديرون" في مدريد الذي يحتضن مواجهة نارية ثأرية بين حاملة اللقب وبطلة أوروبا اسبانيا وضيفتها فرنسا ضمن منافسات المجموعة التاسعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014. ويدخل المنتخبان إلى هذه المواجهة وهما يتشاركان الصدارة مع أفضيلة الأهداف لاسبانيا، وذلك بعد أن حقق كل منهما انتصارين من مباراتين لكن الفرنسيين سيسعون إلى تناسي خيبة الخسارة الودية التي منيوا بها الجمعة على أرضهم أمام اليابان (صفر-1) والى الثأر لخروجهم أمام "لا فوريا روخا" من الدور ربع النهائي لكأس اوروبا 2012 (صفر-2) في مباراة ادت في نهاية المطاف الى رحيل المدرب لوران بلان وقدوم ديدييه ديشان خلفا له.

برودة أعصاب
ومن المؤكد ان مهمة "الديوك" لن تكون سهلة امام رجال المدرب فيسنتي دل بوسكي الذين اكتسحوا بيلاروسيا 4-صفر يوم الجمعة بفضل ثلاثية من مهاجم برشلونة بدرو رودريغيز، لكنهم يأملون تكرار سيناريو زيارتهم الوحيدة الى اسبانيا في بطولة رسمية حين فازوا 2-1 في تصفيات كأس اوروبا 1992 في اشبيلية بعد ان خرجوا فائزين ايضا من لقاء الذهاب في باريس 3-1. ولا تعكس الهزيمة التي مني بها الفرنسيون الجمعة امام ضيفهم الاسيوي مجريات المباراة، اذ فرض رجال ديشان سيطرتهم التامة دون ان يتمكنوا من ترجمة الفرص فدفعوا الثمن في النهاية بتلقيهم هدف في اواخر اللقاء. وهذا الامر دفع بديشان الى الطلب من لاعبيه بان يتمتعوا ببرودة الاعصاب عندما يتواجدون امام مرمى الحارس ايكر كاسياس الذي يأمل ان يحافظ على سجل "لا فوريا روخا" الخالي من الهزائم في التصفيات المؤهلة للمونديال وكأس اوروبا للمباراة الخامسة والعشرين على التوالي لكن المهمة لن تكون بهذه السهولة لان منتخب بلاده لم يواجه خلال الفترة السابقة من التصفيات منتخبا من عيار "تريكولور".

مباراة بيلاروسيا وجورجيا وألمانيا أمام السويد
وفي المجموعة ذاتها، تلتقي بيلاروسيا متذيلة الترتيب (دون نقاط) مع ضيفتها جورجيا (4 نقاط).
ولن تكون مباراة اسبانيا وفرنسا المواجهة القوية الوحيدة الثلاثاء، اذ يسعى المنتخب الالماني الى تأكيد المستوى الذي ظهر به الجمعة امام مضيفته ايرلندا (6-1)، عندما يستضيف نظيره السويدي في قمة المجموعة الثالثة. ويبحث المنتخب الالماني الذي خرج من نصف نهائي كأس اوروبا على يد ايطاليا، عن تحقيقه فوزه الرابع على التوالي في اول مواجهة مع ضيفه السويدي على صعيد بطولة رسمية منذ ان تغلب على الاخير 2-صفر في الدور ثمن النهائي من مونديال 2006 (2-صفر) الذي احتضنه على ارضه.

عودة فيليب لام
ويأمل مدرب "ناسيونال مانشافت" يواكيم لوف أن يستفيد فريقه من مؤازرة جماهير الملعب الاولمبي في برلين لكي يحصد نقطته الثانية عشرة، وهو سيكون مرشحا للخروج فائزا نظرا الى المستوى الذي قدمه منافسه الجمعة ضد المتواضعة جزر فارو اذ تخلف صفر-1 قبل ان يتمكن في نهاية المطاف من الخروج فائزا 2-1 بفضل هدف من مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي زلاتان ابراهيموفيتش الذي منح بلاده نقطتها السادسة من مباراتين، مقابل 9 لالمانيا من ثلاث مباريات. وسيعود الى تشكيلة المانيا الظهير فيليب لام الذي ترك شارة القائد في لقاء الجمعة لزميله في بايرن ميونيخ باستيان شفاينشتايغر بسبب غيابه للايقاف، فيما يحوم الشك حول مشاركة لاعب وسط ريال مدريد الاسباني سامي خضيرة بسبب اصابته في فخذه. ويعول لوف على الثنائي ماركو رويس وتوني كروس اللذين تألقا في دبلن بعد ان سجل كل منهما ثنائية، فيما كان الهدفان الاخران من نصيب مسعود اوزيل والمخضرم ميروسلاف كلوزه.

ايرلندا تتحدى جزر فارو والنمسا تلعب مع كازاخستان وإيطاليا امام الدنمارك
وفي المجموعة ذاتها، تحل ايرلندا ومدربها الايطالي جوفاني تراباتوني ضيفة على جزر فارو في مباراة تبحث فيها عن نقطتها السادسة، فيما تلعب النمسا مع كازاخستان (نقطة لكل منهما). وفي المجموعة الثانية، سيكون المنتخب الايطالي، وصيف بطل كأس اوروبا 2012، امام اصعب اختبار له عندما يستضيف نظيره الدنماركي في ميلانو على ملعب "سان سيرو" في ثاني مواجهة بين الطرفين في تصفيات المونديال بعد نسخة 1982 حين فازت ايطاليا في روما 2-صفر وخسرت في كوبنهاغن 1-3 دون ان يؤثر ذلك على تأهلها. ويأمل الايطاليون أن يشكل تواجد الدنمارك في مجموعتهم فأل خير لانهم توجوا باللقب العالمي عام 1982 بعد أن جمعتهم التصفيات بالمنتخب الاسكندنافي الذي تواجهوا معه ايضا في تصفيات كأس اوروبا مرة واحدة في نسخة 2000 التي وصلوا الى مباراتها النهائية (خسروا بالهدف الذهبي امام فرنسا)، ففازوا عليه 2-1 خارج قواعدهم ثم خسروا امامه في ارضهم 1-3.

أداء إيطالي مخيّب
ويسعى مدرب ايطاليا تشيزاري برانديلي الى اسكات منتقديه على الاداء المخيب الذي قدمه رجاله الجمعة امام ارمينيا رغم فوزهم (3-1)، من خلال الفوز على منتخب من طراز الدنمارك بطلة 1992 والتي اكتفت حتى الان بتعادلين امام تشيكيا (صفر-صفر) وبلغاريا (1-1)، ما جعلها تحتل المركز الخامس قبل الاخير بفارق 5 نقاط عن "الازوري" لكن الاخير لعب ثلاث مباريات.

تشيكيا تواجه بلغاريا والمنتخب الانكليزي يحل ضيفا ثقيلا على نظيره البولندي
وفي المجموعة ذاتها تلعب تشيكيا (4 نقاط) مع بلغاريا (5 نقاط). وفي المجموعة الثامنة، يسعى المنتخب الانكليزي الى تعزيز صدارته عندما يحل ضيفا ثقيلا على نظيره البولندي في وارسو. ويتصدر المنتخب الانكليزي المجموعة بسبع نقاط وبفارق ثلاث عن مونتينيغرو وبولندا، وذلك بعد فوزه الكبير على سان مارينو (5- صفر) الجمعة في ويمبلي، لكن "الاسود الثلاثة" خاضوا مباراة اكثر من ملاحقيهما. وسيفتقد منتخب المدرب روي هودجسون خدمات ثنائي تشلسي فرانك لامبارد وريان برتراند لعدم شفاء الاول من اصابة في ركبته والثاني من التهاب في حنجرته.

اوكرانيا تعلب معمونتينيغرو وسان مارينو مع مولدافيا وإسرائيل مع لوكسمبورغ وروسيا مع ايرلندي الشمالية
وفي المجموعة ذاتها، تلعب اوكرانيا (نقطتان) مع مونتينيغرو، وسان مارينو (دون نقاط) مع مولدافيا (نقطة).
وفي السادسة، يسعى المنتخب البرتغالي (6 نقاط) الى استعادة توازنه وتعويض سقوطه الجمعة امام روسيا (صفر-1) حين يستقبل نظيره الايرلندي الشمالي (نقطة)، وفي المجموعة ذاتها، تلعب اسرائيل (4 نقاط) مع لوكسمبورغ (نقطة).

صور من التدريبات الأخيرة للمنتخب الإيطالي التي جرت أمس الإثنين استعدادا لمباراة اليوم

صور من التدريبات الأخيرة للمنتخب الإنكليزي التي جرت أمس الإثنين استعدادا لمباراة اليوم

صور من التدريبات الأخيرة للمنتخب الألماني التي جرت أمس الإثنين استعدادا لمباراة اليوم

مقالات متعلقة

Got