الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 05:02

الطيبي: هذه الحكومة كانت فاشلة والجنازة حامية والميت كلب

كل العرب
نُشر: 16/10/12 08:32,  حُتلن: 11:03

الطيبي:

يعرف الجميع بأن هذه الحكومة كانت فاشلة في جميع المجالات

ماذا سنذكر من هذه الكنيست ؟ قوانين عنصرية سحق للديمقراطية تجاهل كامل للاحتياجات الأساسية للمواطن بأن يعيش بكرامة ولا سيما المواطنين العرب والضواحي

ماذا قدم نتنياهو للشعب ؟ استقرار بمعنى صراع البقاء فشل ذريع في الاقتصاد صفر في الأمن صفر في القضايا الاجتماعية صفر

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن الحركة العربي للتغييرـ جاء فيه ما يلي: "ألقى النائب أحمد الطيبي، القائمة الموحدة والعربية للتغيير، رئيس الحركة العربية للتغيير، خطاباً في جلسة الكنيست التي عُقدت للتصويت على قانون حل الكنيست الثامنة عشرة وتحديد موعد للانتخابات، انتقد فيه حكومة نتنياهو التي فشلت في جميع المجالات قائلاً : ماذا سنذكر من هذه الكنيست ؟ قوانين عنصرية.. سحق للديمقراطية .. تجاهل كامل للاحتياجات الأساسية للمواطن بأن يعيش بكرامة ولا سيما المواطنين العرب والضواحي .. القضاء على الطبقة الوسطى وخاصة الأقلية العربية المضطهدة .. والجميع هنا في الكنيست شركاء في الجنازة وهذا يذكرنا بالمثل القائل : " الجنازة حامية والميت كلب ".

 


وجاء في البيان: "وتابع الطيبي : يعرف الجميع بأن هذه الحكومة كانت فاشلة في جميع المجالات، في المجال السياسي لم تحقق شيئاً بل ونجحت في وضع القضية الفلسطينية على الرف..  في المجال الاجتماعي رأينا المظاهرات والنضال الشعبي في الصيف بينما تدعي الحكومة بأن الاقتصاد قوي وفجأة في الأسابيع الأخيرة الاقتصاد ضعيف حتى أن وزيراً مثل موشيه كحلون الذي يمتلك رؤيا اجتماعية يضطر الى ترك الساحة والهروب".

فشل ذريع
وأضاف البيان: "ثم وجه النائب الطيبي اصابع الاتهام باتجاه اولئك الذين يسيئون الى صورة وعمل النواب العرب قائلاً : انتم تتهمون النواب العرب طوال الوقت بأنهم يهتمون فقط بالأمور السياسية وهذا غير صحيح، ولماذا لا تنظرون الى ما يشغل النواب اليهود . داني دنون مشغول بميت رومني والكونغرس .. اوفير أكونيس مشغول بالبيت الأبيض، ولا ينشغلون لا بالتعليم ولا بالسكن بينما نحن نهتم بهذه القضايا.. انا أهتم بقضايا التعليم والتشغيل.  وأنهى الطيبي : ماذا قدم نتنياهو للشعب ؟ استقرار بمعنى صراع البقاء .. فشل ذريع .. في الاقتصاد صفر .. في الأمن صفر .. في القضايا الاجتماعية صفر .. في كل المدارس عندما يحصل الطالب على صفر فإنه قد يرتفع في الصف ولكن ليس في مدرستنا !"، الى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244518.51
BTC
0.52
CNY