الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 03:02

بالفيديو- معارض سوري:نهاية نصر الله في المجاري.. كاتب لبناني: ستجد نفسك مقتولا

كل العرب
نُشر: 15/10/12 14:00,  حُتلن: 17:06

الكاتب الصحافي غسان جواد لعمار القربي:

أنت الذي تقول عن السيد حسن نصرالله بأنه سيتم إيجاده في المجرور– مجاري المياه- مثل القذافي ستجد نفسك مقتولا على هذا الكلام

القربي ردا على التهديد بقتله:

القتل والاغتيال هو رد نظام الأسد دائما ودماؤنا ليست أغلى من دماء الذين يقتلون في سوريا

الأسد الذي يرفض دخول قوات دولية إلى سوريا هو الذي أدخل قطعاناً إيرانية وعراقية وميليشيات حزب الله إلى سوريا وتركها ترعى وتعبث فيها

الأسد سيحال إلى القضاء إلا إذا وجدناه مجرورا مثل القذافي وهو نفس المجرور الذي سنجد فيه بشار الأسد وحسن نصرالله الذي يوجد الآن في المجرور يختبئ ممن يريدون الانتقام للدماء التي تسيل في سوريا

لم يحتمل كاتب لبناني تصور مشهد القبض على حسن نصرالله أمين عام حزب الله في إحدى مجاري المياه، فهدد محاوره المعارض السوري المعروف عمار القربي على الهواء مباشرة بالقتل، خلال برنامج "بانوراما" الإخباري التي تبثه قناة "العربية" يومياً، بحيث قال الكاتب الصحافي غسان جواد لرئيس المؤتمر الوطني السوري للتغيير، عمار القربي: "أنت الذي تقول عن السيد حسن نصرالله بأنه سيتم إيجاده في المجرور– مجاري المياه- مثل القذافي ستجد نفسك مقتولا على هذا الكلام.. هل تسمع؟".

ورد القربي على التهديد بقتله، بالقول إن "القتل والاغتيال هو رد نظام الأسد دائما، ودماؤنا ليست أغلى من دماء الذين يقتلون في سوريا". وقبل ذلك، نجح رئيس المؤتمر الوطني السوري للتغيير، عمار القربي، في استفزاز الكاتب اللبناني غسان جواد، الذي أظهر دفاعا غريبا عن نظام الأسد وحزب الله، حيث قال القربي: "الأسد الذي يرفض دخول قوات دولية إلى سوريا هو الذي أدخل قطعاناً إيرانية وعراقية وميليشيات حزب الله إلى سوريا، وتركها ترعى وتعبث فيها".

الأسد راحل لا محالة
وقال القربي أيضا في سياق التأكيد على أن بشار الأسد راحل لا محالة: "الأسد سيحال إلى القضاء إلا إذا وجدناه مجرورا مثل القذافي، وهو نفس المجرور الذي سنجد فيه بشار الأسد وحسن نصرالله، الذي يوجد الآن في المجرور، يختبئ ممن يريدون الانتقام للدماء التي تسيل في سوريا".

الخروج عن آداب الحوار
وفي هذا المستوى، خرج الكاتب اللبناني عن لياقته، وأظهر ولاءه التام للأمين العام لحزب الله حسن نصرالله أكثر من ولائه للأسد، وأهدر دم السيد عمار القربي على الهواء مباشرة، قبل أن تستوقفه مذيعة "العربية" منتهى الرمحي، وتؤكد أن ما تفوه به غسان جواد خارج عن آداب الحوار، ومن شأنه أن يشكل تهمة بالتهديد بالقتل في حق القربي.

التدخل الدولي في سوريا
وناقشت حلقة "بانوراما" ليلة البارحة، موضوع التدخل الدولي في سوريا، وفكرة إرسال قوة حفظ سلام إليها، التي نقلت عن المبعوث الأممي، الأخضر الإبراهيمي. وفي هذا الإطار، أوضح رئيس المؤتمر الوطني السوري للتغيير، عمار القربي، المقيم باسطنبول التركية، أنه تحادث شخصيا مع أحمد فوزي الناطق باسم الابراهيمي، ونفى له أن يكون قد تحدث لصحيفة الدايلي تلغراف حول هذا الموضوع.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
222777.23
BTC
0.51
CNY