الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 15:02

المنارة تقدم اكتشف قدراتك الذاتية للطاقم التدريسي في إبن سينا الإعدادية بالناصرة

أمين بشير -
نُشر: 15/10/12 10:17,  حُتلن: 10:49

المحاضرة هدفت الى عرض نموذج للإنسان صاحب الإعاقة الذي يواجه العديد من التحديات في حياته اليومية والاجتماعية والتعليمية والمهنية وكيفية مواجهته لها

قدم المحامي عباس عباس مؤسس ومدير عام جمعية المنارة لدعم أصحاب الإعاقات في المجتمع العربي، مؤخرا، محاضرة بعنوان "اكتشف قدراتك الذاتية" للطاقم التدريسي من مدرسة إبن سينا الإعدادية بالناصرة، والتي نظمت في قاعة اشكول بايس القريب من المدرسة. وجاءت المبادرة من الناشطة في المنارة المستشارة التربوية دارة سلامة. هدفت المحاضرة الى عرض نموذج للإنسان صاحب الإعاقة الذي يواجه العديد من التحديات في حياته اليومية، الاجتماعية، والتعليمية والمهنية وكيفية مواجهته لها، من خلال تلقي دعم من البيئة المحيطة له وتوفير الإتاحة الملائمة لإعاقته في جميع مراحل حياته والأطر المختلفة التي ينتمي اليها، حتى اكتشاف ذاته وتعزيز قدراته.



تصوير المنارة


تمحورت المحاضرة حول سرد عباس لقصته الشخصية كصاحب إعاقة بصرية وتسليط الضوء على أبرز التحديات والعقبات التي واجهها في مسيرة حياته الذاتية والمدرسية، كما وتطرق الى الدور الكبير الذي كان لمعلميه في تفوقه بالمدرسة والارتقاء الذاتي، تعزيز قدراته واستمرار تعليمه للقب الأول والثاني بالحقوق في الجامعة العبرية بالقدس حتى تأسيسه لجمعية المنارة لدعم أصحاب الإعاقات في المجتمع العربي. في الختام شكرت مديرة المدرسة السيدة ايمان فاهوم عباس لتقديمه للمحاضرة القيمة والمنارة على سعيها في تحقيق رسالتها، لدعم أصحاب الإعاقات ودمجهم بالمجتمع بمساواة، كرامة إنسانية و تكافؤ فرص. 

مقالات متعلقة