الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 12:02

الحكومة الاسرائيلية تصادق على موعد الانتخابات المبكرة: 22 كانون الثاني 2013

كل العرب
نُشر: 14/10/12 15:21,  حُتلن: 21:08

بنيامين نتنياهو -  رئيس الوزراء الإسرائيلي: 

إسرائيل سترد على أي اعتداء وستواصل في مساعيها لإحباط الاعتداءات

المحاولات للقيام بهجمات سايبر على البنية التحتية المحوسبة في اسرائيل تتزايد وكل يوم يتم القيام بمحاولات كثيرة لاختراق منظومات الحواسيب الإسرائيلية

 تنظيمات الجهاد العالمي تكثف جهودها للاعتداء علينا.. ونحن بدورنا سنواصل العمل ضدها بكل حزم وصرامة إما من خلال القيام بردود فعل أو القيام بعمليات وقائية تهدف إلى إحباط مخططاتها

البنية التحتية الإلكترونية في إسرائيل تتعرض لهجمات (سايبر) أي القرصنة بشكل يومي فيما صادقت الحكومة الإسرائيلية على إجراء الانتخابات العامة المبكرة في 22 كانون الثاني/يناير المقبل

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالرد على إي تصعيد من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ردا على الهجومات الإسرائيلية الأخيرة. وقال نتنياهو إن " جيشه يقوم بنشاط دقيق ضد ما اسماهم "المنظمات الإرهابية" على حد وصفه مشيرًا الى أن جيشه يواصل العمل بحزم وبقوة ضد هذه المنظمات بما فيها الجهاد العالمي".



وقال نتنياهو لدى افتتاحه الاجتماع الأسبوعي لحكومته اليوم الأحد، إن " إسرائيل سترد على أي اعتداء وستواصل في مساعيها لإحباط اعتداءات , وأشاد نتنياهو بما وصفه "العملية الدقيقة التي قام بها الجيش أمس في قطاع غزة"، وقال إن "تنظيمات الجهاد العالمي تكثف جهودها للاعتداء علينا.. ونحن بدورنا سنواصل العمل ضدها بكل حزم وصرامة، إما من خلال القيام بردود فعل أو القيام بعمليات وقائية تهدف إلى إحباط مخططاتها".

اتساع كتلة أحزاب اليمين
وصادقت حكومة الاسرائيلية خلال اجتماعها اليوم على أن يكون موعد إجراء الانتخابات العامة المبكرة في 22 كانون الثاني/يناير المقبل، وقال نتنياهو بهذا الصدد إنه "في الشهور الـ 3 القريبة خلال فترة الانتخابات سنستمر في انتهاج سياسة اقتصادية مسؤولة والأهم هو الحفاظ على أماكن عمل مواطني إسرائيل وحتى أن نضيف أماكن عمل أخرى".
وتوقعت معظم استطلاعات الرأي التي جرت في إسرائيل الأسبوع الماضي فوز نتنياهو في الانتخابات المقبلة واتساع كتلة أحزاب اليمين.

هيئة السايبر الوطنية

وفي موضوع آخر قال " إن البنية التحتية الإلكترونية في إسرائيل تتعرض لهجمات (سايبر)، أي القرصنة بشكل يومي، فيما صادقت الحكومة الإسرائيلية على إجراء الانتخابات العامة المبكرة في 22 كانون الثاني/يناير المقبل. وأضاف "المحاولات للقيام بهجمات سايبر على البنية التحتية المحوسبة في اسرائيل تتزايد، وكل يوم يتم القيام بمحاولات كثيرة لاختراق منظومات الحواسيب الإسرائيلية". وأضاف أنه على ضوء ذلك "أنشأت قبل عام هيئة السايبر الوطنية التي تعمل من أجل التصدي لهذه المحاولات من خلال تطوير ما أسميه "قبة حديدية رقمية" وهدفها هو الدفاع عن اسرائيل من الإرهاب المحوسب".

هجمات السايبر

وتابع نتنياهو أنه "مثلما نمتلك منظومة قبة حديدية مضادة للصواريخ وجدارا أمنيا ضد المتسللين والإرهابيين، فإنه سيكون لدينا دفاعا مماثلا من هجمات السايبر، ولكن مثله مثل إقامة جدار فإننا بحاجة إلى وقت لاستكمال العمل، ونحن نعمل فعلا من أجل تحقيق ذلك بكل طاقاتنا". وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن هجمات السايبر التي يتحدث عنها نتنياهو هي بالأساس هجمات إيرانية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
240288.38
BTC
0.52
CNY