الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 21 / مايو 08:02

مجد الكروم تختتم أسبوع الدعوة السابع بحفل خطابي نصرة للرسول الكريم

أمين بشير -
نُشر: 14/10/12 08:50,  حُتلن: 11:00

الشيخ بلال منصور:

نصرة النبي أمر واجب في عنق كل مسلم منا لأن نصرة المصطفى صلى الله عليه وسلم عقيدة لا بد أن نتثبت بها

على مدار أسبوع ونحن نجوب أحياء البلدة لنوصل رسالة الإسلام الى كل واحد من خلال أسبوع الدعوة الى الله والذي نختار له موضوع من الموضوعات الهامة كل عام

الشيخ عبد الرحمن ابو الهيجا:

الله أرسل محمدا صلى الله عليه وسلم رحمة للعالمين وقد وصفه في القرآن الكريم معبرا عن صفات ديننا الحنيف الذي جاء ليأمر بالمعروف وينهى عن المنكر لكل الإنسانية بدون استثناء

الدعوة الى الله هي أدب قرآني فيه يجدد الحب والخير في حياتنا والهوية والإنتماء لأرضنا ومقدساتنا ومن خلاله نطمع لأن نجدد الحوار بالحجة والبيان ومخاطبة العقل السليم والقلوب الحية

تحت عنوان "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين" ونصرة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام، إختتمت يوم أول أمس الجمعة فعاليات أسبوع الدعوة في مجد الكروم بحفل إختتامي حضره المئات من أهالي القرية، وقد شهدت قرية مجد الكروم حضورًا مميزًا في أسبوع الدعوة الى الله حيث واكب الجمهور المحاضرات يوما بيوم ابتداءً من يوم الأحد حتى يوم الختام. هذا وقد تولى عرافة المهرجان الشيخ عبد الله ادريس، والذي رحب بالضيوف وبالشيخ عبد الرحمن ابو الهيجا ضيف المهرجان، ثم تلى الطالب سائد بشر آيات من الذكر الحكيم، وأنشودة للشيخ مرسي خطيب.

وألقى كلمة الحركة الإسلامية الشيخ بلال منصور، حيث رحب بالأهل وبالضيوف ثم أثنى على دور الحركة في عدة مجالات ومن أهمها العمل الدؤوب من أجل بناء مسجد جديد بالقرية، داعيا الأهل في القرية لدعم هذا المشروع العمراني الكبير والذي هو أحد معالم رباط الشعب الفلسطيني على الأرض المقدسة. وقال الشيخ منصور: "ها نحن وعلى مدار أسبوع نجوب أحياء البلدة لنوصل رسالة الإسلام الى كل واحد، وكل بيت من بيوت بلدنا الحبيبة مجد الكروم، من خلال أسبوع الدعوة الى الله والذي نختار له موضوع من الموضوعات الهامة كل عام، وها نحن في هذا العام نتشرف بأن نكون ممن يعلنون انتصارهم للنبي صلى الله عليه وسلم".

نصرة النبي
وتابع الشيخ منصور حديثه قائلا: "كان الأسبوع لها العام تحت عنوان "نصرة الحبيب المصطفى صلى الله عليه عليه وسلم"، إن نصرة النبي أمر واجب في عنق كل مسلم منا، لأن نصرة المصطفى صلى الله عليه وسلم عقيدة لا بد أن نتثبت بها، كيف لا وهو رسول الله، كيف لا وهو خاتم النبيين، كيف لا وهو حبيب الحق جل جلاله، كيف لا وهو الرحمة المهداة الذي خصه الله بخير كتاب أنزل وختم به الرسل. لا بد أن يعلم أعداء الله أن من يؤذي النبي صلى الله عليه وسلم إنما يؤذي الله جل علاه، فمن أراد أن يحارب النبي إنما يعلن الحرب على الله، حيث يقول الله مخاطبا حبيبه محمد "والله يعصمك من الناس إن الله لا يهدي القوم الكافرين". وخلال المهرجان تم تكريم طالب مؤسسة حراء ملك ادريس لإتمامه حفظ كتاب الله، فتم منحه جائزة عبارة عن ألف دولار لتشجيع الطلاب على الإهتمام والحفظ، كما وقدم الشيخ مرسي خطيب برفقة ابنه تهليله دينية وأنشودة طلع البدر علينا بأداء ممتع وجذاب.

أسبوع الدعوة
أما ضيف المهرجان فكان الشيخ عبد الرحمن ابو الهيجا والذي قال في كلمته: "إنه لشرف لي أن أكون بين هذه الوجوه المباركة، وأن أكون ضيفا على هذا البلد الطيب المبارك، وعلى أسبوع الدعوة المبارك ليكون رافدا من روافد الحب الصادق لرسول الله صلى الله عليه وسلم. يشرفنا جميعا أن نكون في هذا اللقاء نجتمع فيه على حب الله وعلى حب سيدنا رسول الله، يشرفنا أن نهدي في هذه الليلة المباركة لسيدنا رسول الله صلى الله عيه وسلم حافظا من حفاظ كتاب الله تعالى، شبلا من أشبال أمته، وشبلا من أشبال شعبنا المرابط في الداخل الفلسطيني، وإنه ليشرفنا أن نكون ممن أعلنوا ولائهم الصادق لسيدنا رسول الله قائد أمتنا وقائد مسيرتنا".

الإنتماء للأرض والمقدسات
واضاف ابو الهيجا: "الدعوة الى الله هي أدب قرآني فيه يجدد الحب والخير في حياتنا والهوية والإنتماء لأرضنا ومقدساتنا، ومن خلاله نطمع لأن نجدد الحوار بالحجة والبيان ومخاطبة العقل السليم والقلوب الحية، ومن خلال الدعوة نجتهد أن يعم هذا الدين في كل بيت وأسرة وفي حياة كل الناس على إختلافهم". وتطرق الشيخ في كلمته الى أن "الله أرسل محمدا صلى الله عليه وسلم رحمة للعالمين، وقد وصفه في القرآن الكريم معبرا عن صفات ديننا الحنيف الذي جاء ليأمر بالمعروف وينهى عن المنكر لكل الإنسانية بدون استثناء، حيث قال الله تعالى في كتابه العزيز "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين"".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
259353.99
BTC
0.51
CNY