الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 23:02

مؤسسة أسوار العكية وبلدية سخنين في مهرجان تكريمي لمبدعات من الوطن

أمين بشير -
نُشر: 14/10/12 07:33,  حُتلن: 11:59

مازن غنايم رئيس بلدية سخنين أشاد بكل الطاقات الكامنة بهدف تكريم كوكبة وشريحة مهمة في المجتمع العربي

د.بطرس دلة إفتتح أمسية التكريم مثنيا على الجهد الكبير الذي تقوم به مؤسسة الأسوار بالتعاون مع بلدية سخنين

نظمت بلدية سخنين مساء السبت في قاعة المركز الثقافي البلدي وبالتعاون مع مؤسسة الاسوار العكية وإتحاد الكتاب العرب، مهرجانا تكريما لكوكبة مبدعات من الوطن، وجاء هذا التكريم برعاية وزارة الثقافة الفلسطينية وبحضور حشد من المدعوين وهم: عضو الكنيست النائب مسعود غنايم، مازن غنايم رئيس بلدية سخنين، عمر نصار رئيس مجلس عرابة المحلي، الدكتور غزال أبو ريا الناطق بلسان البلدية، ويعقوب حجازي مدير مؤسسة الأسوار والأستاذ زكي درويش والكاتب سهيل كيوان وحشد من الكتاب والمشاركين.



والمكرمات هنّ: آمال عواد رضوان، الدكتورة رقية زيدان، الدكتورة روزلاند دعيم، شوقية عروق منصور، الدكتورة كوثر جابر – قسوم، منى ظاهر، نداء خوري، هيام قبلان، هيفاء مجادلة، ورد عقل، ووفاء بقاعي عياشي.

خطر إستراتيجي
إفتتح الدكتور بطرس دلة أمسية التكريم مثنيا على الجهد الكبير الذي تقوم به مؤسسة الأسوار بالتعاون من بلدية سخنين. مازن غنايم رئيس بلدية سخنين كان أول المتحدثين والذي أشاد بكل الطاقات الكامنة بهدف تكريم كوكبة وشريحة مهمة في المجتمع العربي، مطالبا الجميع بالعمل في سبيل التصدي لظاهرة لعنف والتي اصبحت خطرا استراتيجيا على وجود الجماهير العربي، مؤكدا أن "جميع مؤسسات البلدية في المدينة مفتوحة أمام الجميع للمساهمة في رفع الوعي". في حين تحدثت حنان حجازي على أهمية تكريم المبدعات اللواتي أبدعن في تلون الإثراء الأدبي، وتقدمت بالشكر لبلدية سخنين ولأهل المدينة على الدعم للمسيرة الثقافية، وإستذكرت القائد الوطني جمال طربية.

سيدات  الثقافة والأدب
هذا، وشارك عدد من الشخصيات في مداخلات حول التكريم ومنهم الشاعر سامي مهنا رئيس إتحاد الكتاب العرب في حيفا، والمربي موفق خلايلة مدير المركز الثقافي البلدي في المدينة، والطفل الموهوب براء دوخي غنامة بقصيدة غزلية لنزار قباني، وشوقية عروق مواسي، بإسم المكرمات، ونبيه أبو صالح مدير قسم التربية والتعليم في بلدية سخنين، والكاتبة عناق مواسي بمداخلة بعنوان الحركة الأدبية النسوية الفلسطينية في الداخل، وأختتمت الأمسية بمداخلة للكاتب الكبير محمد علي سعيد مستذكرا مجموعة من السيدات في الوسط العربي خاصة وفي العالم العربي عامة ممن لهن باع طويل في مجال الادب والكتابة. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237893.71
BTC
0.51
CNY