الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 03:01

منتدى سواسية لدعم الثقافة ينظم ندوة لمناقشة أهمية أدب الأطفال في مدينة سخنين

أمين بشير -
نُشر: 14/10/12 07:22,  حُتلن: 08:46

نبيه أبو صالح مدير قسم المعارف في بلدية سخنين:

مسؤولية كبيرة تقع على الجانب التعليمي في تطوير هوايات وقدرات الأطفال

المحاضر مفيد صيداوي:

المكتبة لأدب الأطفال ليست غنية بكل ما تحتاجه المعلمة

نظم منتدى سواسية لدعم الثقافة، بالتعاون مع قسم التربية والتعليم في بلدية سخنين، ندوة ثقافية حول أدب الأطفال. أقيمت الندوة في ساحة المنتدى بالمنطقة الصناعية شرق المدينة بحضور كوكبة من المشاركين منهم: نبيه أبو صالح مدير قسم المعارف في بلدية سخنين، المحاضر الأستاذ زهير دعيم، المحاضر الأستاذ مفيد صيداوي، وموفق خلايلة مدير المركز الثقافي في البلدية، وإيمان أبو يونس مركزة الروضات والبساتين في البلدية والحاج حسين خلايلة رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية في سخنين، وحشد من القائمين على منتدى سواسية ومعلمات الروضات والبساتين في المدينة.



رحب نبيه أبو صالح بالحضور وفي كلمته الترحيبية تطرق الى الأسس المهمة في تذويت القدرات لدى الطفل وترغيبه في المطالعة، كما وأشار الى أن مسؤولية كبيرة تقع على الجانب التعليمي في تطوير هوايات وقدرات الأطفال. هذا، وعرّف المحاضر مفيد صيداوي، ما هو أدب الأطفال، وشدد على أهمية توفر الموارد اللازمة من أجل إستنهاض الهمم في إعادة بناء أدب الأطفال، والذي يساهم في صقل شخصياتهم. وأضاف "المكتبة لأدب الأطفال ليست غنية بكل ما تحتاجه المعلمة، ويذكر أن هنالك بعض المحاولات الجادة والتي إستطاعت تجنيد موارد علمية وأدبية مهمة". 

العبر الإنسانية
المحاضر زهير دعيم قرأ بأسلوبه الرائع عددا من القصص للأطفال مركزا على إستخلاص العبر الإنسانية من كل ما يتم سرده في القصص لأن كل قصة لها معان وأهداف ومن المهم أن يتلذذ الأطفال بذلك. في حين تحدثت إيمان ابو يونس عن تجربة سخنين في هذا الإتجاه والإمكانيات التي ترصدها بلدية سخنين لدعم هذا القطاع من الثقافة والفن. 

مقالات متعلقة