الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 17:02

شفاعمرو:الإنتهاء من مد خط المياه الرئيسي بميزانية مليوني شاقل

كل العرب
نُشر: 13/10/12 09:25,  حُتلن: 12:07

المدير العام للاتحاد الدكتور أحمد مطلق حجازي:

وصل ميزانية الخزان الجديد الى 3.6 مليون ش.ج.

الاتحاد بدأ التخطيط لإقامة خزان جديد ومن المتوقع أن ينتهي العمل به عام 2014

التعاون من قبل مواطني شفاعمر والبلدية كان من أهم العوامل التي أدت الى الإنتهاء من المشروع بالوقت المناسب

رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم:

هذا الخط ساعد بحل مشكلة عالقة وهو شريان رئيسي لشفاعمرو

الخط الجديد بدّل القديم البالغ من العمر 35 عاما الاتحاد والبلدية يهدفان لاحداث تغيير جذري في البنية التحتية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من إتحاد المياه والصرف الصحي، جاء فيه: " شهدت مدينة شفاعمرو، يوم الثلاثاء من الاسبوع الفائت، جولة عمل ميدانية لطاقم مشترك من إتحاد المياه والبلدية في عدد من مشاريع إتحاد المياه والصرف الصحي، منطقة شفاعمرو. كان على رأسها مشروع خط المياه الرئيسي في شفاعمر. هذا، وزار الطاقم المؤلف من رئيس البلدية ناهض خازم والمدير العام للاتحاد الدكتور أحمد مطلق حجازي يرافقه مهندس الإتحاد أسعد مرشد والمهندسون طارق الحاج وبلال أبو صالح وفراس كبابو من قسم الهندسة بإتحاد المياه، ومن بلدية شفاعمرو حضر الجولة المهندس أيوب أيوب، ومسؤول ملف التطوير فريد حسون ومساعد رئيس البلدية عمر سواعد، كما حضر الجولة المقاول محمود عباس ومقاول الصيانة موسى الاطرش- عدة مواقع ومشاريع منها خزان المياه قرب المدرسة الثانوية، وهي تعد أهم نقطة حيث تزود المدينة بـ 80% من احتياجاتها بالماء. وبعد الإطلاع على الموقع قال الدكتور حجازي: " الاتحاد بدأ التخطيط لإقامة خزان جديد ومن المتوقع أن ينتهي العمل به عام 2014، وتصل ميزانيته 3.6 مليون ش.ج.". ثم انتقل الجمع الى شارع عجروش الذي قام الاتحاد برصفه كاملا، واطلعوا على جودة العمل فيه.

وفي تصريح له قال رئيس البلدية:" نشكر مدير عام الاتحاد والعاملين في الاتحاد موظفين وعمالا ومقاولين على هذا التعاون المستمر بين الاتحاد والبلدية بهدف التغيير الجذري في البنى التحتية من خطوط قديمة، كما نرى في هذا الخط – الذي بلغت ميزانيته 2 مليون شيكل- وخدم 35 عاما وكان يجب تغييره منذ 10 أعوام بالإضافة الى خطوط مياه وصرف صحي في الكثير من الاحياء في شفاعمرو، وكلنا أمل بإستمرار العمل. هذا الخط ساعد بحل مشكلة عالقة وهو شريان رئيسي لشفاعمرو ومع الإنتهاء منه سوف تكون هناك زيادة بالضغط وتأمين تزويد الاحياء المرتفعة بالماء".

التعاون أساس النجاح
من ناحيته لفت الدكتور أحمد مطلق حجازي الى أن" التعاون والتفهم من قبل مواطني شفاعمر والبلدية والصبر على إغلاق مقاطع من الشارع الرئيسي في المدينة الى حين الإنتهاء من أعمال الحفر ووضع الأنابيب كان من أهم العوامل التي أدت الى الإنتهاء من المشروع بالوقت المناسب، وبهذه المناسبة قال:" أوجه شكري الجزيل الى الاخوة والأخوات مواطني شفاعمرو والى بلدية شفاعمرو ورئيسها على تعاونهم، لقد أثبتوا انهم على قدر المسؤولية." وحول أوجه التعاون والتنسيق مع بلدية شفاعمرو أضاف:" كنتم معنا في الجولة بشارع عجروش، لقد قمنا برصفه بناء على طلب من رئيس البلدية الاخ ناهض خازم."

ملايين الشواقل
اما المقاول المنفذ للخط، محمود عباس، فقد إنضم لمدير عام الاتحاد في توجيه الشكر للمواطنين وبلدية شفاعمرو، على التفهم أثناء العمل.
وفي حديث مع المهندس أسعد مرشد مهندس الإتحاد حول المعطيات المهنية للخط الجديد قال: "بلغت ميزانية وضع الخط الجديد 2 مليون ش.ج. ويبلغ طوله حوالي الـ 1000 متر، والخط الجديد استبدل القديم البالغ من العمر 35 عاما، والذي كان يتسبب بالكثير من إنفجارات المياه والتسربات التي أدت الى إنقطاع المياه في أحياء المدينة. ومن المخطط له أن يخدم الخط الجديد حتى عام 2040، وتبلغ أقطار أنابيب 16 و- 20 اينش". الى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
236526.78
BTC
0.52
CNY