الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 23:01

عزيزتي حواء: عالم آدم غريب وعجيب..تعرفي على أهم مخاوفه وأسباب هروبه من الحب!!

كل العرب
نُشر: 12/10/12 18:33,  حُتلن: 07:46

في عالم المشاعر والحب ينقسم الرجال الي قسمان فقسم يرغب بأن يعيش قصص الحب والغرام من أجل الشعور بلوعة الحب وقسم آخر يقع في الحب رغما عنه

عادة ما تكون العلامات التي تبدر من الرجل معروفة لدى حواء ولكنها بالطبع لا تصدقها شفقة علي مشاعرها من الجرح الغائر الذي سيسببه لها الرجل

قصص الحب كثيرة ومتعددة، فمشاعر الحب تعطي الإنسان دفعة للحياة، فهي عبارة عن منشطات طبيعية تمنح الإنسان القوة للتغلب علي كل مصاعب الحياة. عندما نجد الحب نتمسك به وكأنه طوق النجاة الذي يساعدنا علي التغلب علي مصاعب الحياة، لذلك فالإنسان دائم البحث عن جرعة من الحب يتلقاها كالدواء ليشفيه من أمراض الفراغ العاطفي الذي قد يشعر به الإنسان، ولأن في بعض الأحيان يعتبر الرجل المتهم الأول في قصص الحب الفاشلة.


صورة توضيحية

كثيرا ما نسمع في قصص الحب أن الرجل قد تغيرت مشاعره، وأصبح غير مهتم بعلاقته مع من كان يحبها بعد أن كان مهتما بها، ولا يتصور فراقها، ولكنه حال عالم الرجل، ففي بعض الأحيان عندما يفقد مشاعر الحب والإهتمام يفر هاربا دون استئذان وكأن مشاعر الحب التي كان يحملها قد انتهت صلاحيتها.

علامات تهرب الرجل من المرأة
عادة ما تكون العلامات التي تبدر من الرجل معروفة لدى حواء، ولكنها بالطبع لا تصدقها شفقة علي مشاعرها من الجرح الغائر الذي سيسببه لها الرجل، ولكنها تعرف ذلك بحاسة الأنثي التي بداخلها، والتي تدلها أن هذا الرجل يتهرب منها وأصبح غير مهتم بمشاعرها، ومن هذه العلامات:

- تهربه من لقاء المرأة أو الحديث معها.
- تغير لهجة الحديث، فيصبح عبارة عن استجابات باردة.
- عدم اهتمامه بالمناسبات الخاصة بالمرأة بعد أن كان ينتظرها.
- عدم رغبته في الذهاب الي الأماكن التي تحمل ذكريات الحب.
- اختلاق المشاكل على أتفه الأسباب.

الحب في عالم الرجل
في عالم المشاعر والحب ينقسم الرجال الي قسمان: قسم يرغب بأن يعيش قصص الحب والغرام من أجل الشعور بلوعة الحب وحبا في الحب نفسه، وقسم آخر يقع في الحب رغما عنه، لذلك يحاول إما الحفاظ عليه أو مقاومته.

اسباب هروب الرجل من الحب
- احساسه بفتور علاقته بالمرأة من أكثر الأشياء التي يبغضها الرجل وتجعله مؤهلا للهروب دون سابق إنذار، فما كان يجذبه للعلاقه قد انطفأ ضوئه، لذلك لا داعي للبقاء في مثل هذه العلاقة.
- خوفه من الإرتباط، فهناك نوع من الرجال عندما يشعر أن المرأة التي يحبها لديها رغبة في الإرتباط به يجد متعته في الهروب، وكأن المرأة المحبة تحولت الي صياد ماهر، والرجل فريسة تلوذ بالفرار.
- شعور الرجل بالتسرع في مشاعره، وتردده في الإرتباط، ليس لوجود سبب في الفتاة التي يحبها ولكن لرغبته في البحث عن الافضل، ولعدم تأكده من مشاعره.
- ظهور بعض الصفات في المرأة تجعل الرجل يتراجع عن موقفه وشعوره بالحب تجاهها، فعادة ما يتلمس الرجل الأعذار، ولكن بالتجربة قد يستطيع استكشاف سمات وعلامات للمرأة عكس شخصيته فيلوذ بالفرار.

مقالات متعلقة