الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 12:02

غدا السبت: مظاهرة حاشدة في كفركنا ضد مصنع فنيتسيا وتفشي مرض السرطان

أنور أمارة -
نُشر: 12/10/12 09:49,  حُتلن: 13:23

سمارة حمدان المتحدث باسم المجموعة:

الإتّفاق على أنّ المُظاهرة ستكون صامتة ورفع شعارات دونَ إلقاء خطابات أو هتافات
 

العمل على طباعة لافتتين كبيرتين تعلّقان على مداخل القرية لتعلنا عن المظاهرة والمشروع بشكل أفضل وكذلك طبع ما يقارب الـ 2000 لاصق ليتم توزيعها في البلدة

كتابة دعوات كتابيّة لضم أعضاء كنيست عرب وشخصيّات قيادية للمشاركة بالمظاهرة من كافة الإطارات والجهات السياسية والدّينية والشّعبية في البلاد وإرسالها بشكل خاص لكل مدعو

أعلنت مجموعة شبابية من ابناء بلدة كفركنا على شبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك، أنه سيتم تنظيم مظاهرة رفع شعارات ضد مصنع "فنيتسيا"، غداً السبت الساعة الرابعة على الشارع الرئيسي في كفركنا (منطقة العين)، نتيجة "للأمراض والمخاطر البيئية الناتجة عن مصنع "فنيتسيا" وتفشي السرطان على وجه التحديد" كما قال المحتجون.

 
سمارة حمدان

وتأتي هذه المظاهرة تزامنا مع اعلان مصنع فنيتسيا عن اغلاق المصنع وذلك لاسباب مادية، كما تدعي الإدارة. ومن جهه أخرى يرى البعض انها خطوة لدفع الحكومة لتسريع تنفيذ مشروع إقامة خط الغاز على اراضي كفركنا طرعان والمشهد. وكانت قد عقدت المجموعة "ايدك بايدي منحارب السرطان في كفركنا" اجتماعا لأعضائها وتم إتخاذ عدة خطوات قانونية ونضالية لمحاربة هذه الآفة.

ضم أعضاء كنيست عرب
وفي حديث مع سمارة حمدان المتحدث باسم المجموعة عن هذا الحراك قال: "تم العمل إن شاء الله على طباعة لافتتين كبيرتين تعلّقان على مداخل القرية لتعلنا عن المظاهرة والمشروع بشكل أفضل وكذلك طبع ما يقارب الـ 2000 لاصق ليتم توزيعها في البلدة وستتم طباعة منشورات كتابية لتوزيعها يوم الجمعة للإعلان بشكل موسّع عن المُظاهرة. كما سيتم كتابة دعوات كتابيّة لضم أعضاء كنيست عرب وشخصيّات قيادية للمشاركة بالمظاهرة من كافة الإطارات والجهات السياسية والدّينية والشّعبية في البلاد وإرسالها بشكل خاص لكل مدعو". واضاف سمارة حمدان: "كما تم الإتّفاق من خلال الاجتماع على أنّ المُظاهرة ستكون صامتة ورفع شعارات دونَ إلقاء خطابات أو هتافات. تمّ التّصويت من قبل اللجنة على أنني - سمارة حمدان - سأكون المتحدّث الرّسمي باسم المشروع والرّد على اسئلة واستفسارات الصّحافة". 

مظاهرة شعبية
وأكمل حمدان:"تم تأجيل إنتخابات اللجنة لتحديد المناصب النهائية إلى ما بعد المظاهرة لنتركّز الآن في المظاهرة بشكل أفضل. أذكّر أنّ اللجنة ما زالت غير نهائية من حيثُ العدد، وسيتم الإتّصال بأي فرد نراه مناسباً ليساهم معنا في مسيرتنا وتقديم يد العون شاكرين لهُ منذ الآن". وتابع سمارة حمدان: "ومن هنا، نحنُ نهيبُ بكم أن تشاركونا في المظاهرة الشّعبية للقضاء على هذا الشّبح اللعين الذي زاد الأمراض في كفركنا ودب الرعب في نفوس أهلها". واختتم سمارة حمدان: "المُظاهرة ستكون يوم غد السبت 13/10/2012 - الساعة 16:00 بعد الظهر في منطقة العين كفركنا، وهي مظاهرة رفع شعارات صامتة للتعبير عن الغضب العارم الذي يستولي على نفوسنا جراء ما يحدث لأهلنا في قانا الجليل. حضوركم مهم جداً .. فلا تحرموا أنفسكم فرصة التغيير!". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
234479.29
BTC
0.52
CNY