الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 18:02

مواجهات كروية ساخنة وقوية ونارية في التصفيات الأوروبية لكأس العالم

كل العرب- تصوير:
نُشر: 12/10/12 08:20,  حُتلن: 11:44

منتخبا صربيا وبلجيكا سيتواجهان في معركة ضارية بين المنتخبين بحيث يتصدر المنتخبات المجموعة باربع نقاط الى جانب كراوتيا

تدريبات منتخب الماتادور بطل أوروبا والعالم استعدادا لمواجهة بيلاروسيا الجمعة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 شهدت أجواءا مرحة

روني يضع شارة قيادة منتخب انجلترا لكرة القدم عندما يواجه منتخب بلاده سان مارينو في تصفيات كأس العالم 2014 في لندن الجمعة بعد استبعاد فرانك لامبارد للاصابة

المنتخب الايطالي في مهمة سهلة بمواجهة ارمينيا وسيحاول الاتزوري تحقيق فوزه الثاني في المجموعة بانتظار تعثر منتخب بلغاريا الذي سيواجه المنتخب الدانماركي

ستكون مواجهة تشيكيا للمنتخب ملطة نزهة للحارس بيتر تشيك ورفاقه حيث يريدون خطف النقاط الثلاث وتحقيق انتصار كبير لاعادة الهيبة للكرة التيكية في التصفيات

المنتخب الالماني سيحل ضيفاً ثقيلاً على منتخب ايرلندا والذي يدربه المدرب الخبير تراباتوني وسيكون امام المانشافت اختبار حقيقي حيث حقق فوزين هزيلين في اولى مبارياته

ضمن الجولة الثالثة من تصفيات اوروبا لكأس العالم في البرازيل 2014 حيث ستشهد العديد من المواجهات الساخنة والقوية بين أكبر المنتخبات الاوروبية ، حيث ستتوضح صورة المنتخبات المنافسة في كل مجموعة حيث سيغلب منطق الغلبة للمنتخبات الجاهزة اكثر ولها باع اطول في خبرة التصفيات. ضمن المجموعة الاولى وفي قمة كبيرة حيث سيتواجه منتخبا صربيا وبلجيكا في معركة ضارية بين المنتخبين بحيث يتصدر المنتخبات المجموعة باربع نقاط الى جانب كراوتيا وسيسعى كل من المنتحبين الى فك الرباط عن المنتخب الاخر من اجل الظفر بالنقاط الثلاث في المباراة ، فيما سيكون للمنتخب الكراوتي مواجهة سهلة امام مقدونيا حيث سينتظر تعثر منتخبا صربيا وبلجيكا للانفراد وحيداً في صدارة المجموعة ، فيما ستكون مواجهة اسكتلندا وويلز بريطانية بامتياز حيث سيغلب عليها الطابع الثأري والتاريخ بين المنتخبين الجارين حيث سيسعى احدهما الى تحقيق فوزه الاول في هذه المجموعة.

مهمة إيطالية سهلة
وضمن المجموعة الثانية سيكون امام المتصدر المنتخب الايطالي مهمة سهلة في مواجهة ارمينيا وسيحاول الاتزوري تحقيق فوزه الثاني في المجموعة بانتظار تعثر منتخب بلغاريا الذي سيواجه المنتخب الدانماركي الذي لم يجد نفسه بعد حيث تعادل وخسر في اولى مبارتيه وينتظر مباراة بلغاريا للتعويض ، فيما ستكون مواجهة تشيكيا للمنتخب ملطة نزهة للحارس بيتر تشيك ورفاقه حيث يريدون خطف النقاط الثلاث وتحقيق انتصار كبير لاعادة الهيبة للكرة التيكية في التصفيات.

فوز هزيل
وضمن المجموعة الثالثة سيحل المتصدر المنتخب الالماني ضيفاً ثقيلاً على منتخب ايرلندا والذي يدربه المدرب الخبير تراباتوني وسيكون امام المانشافت اختبار حقيقي حيث حقق فوزين هزيلين في اولى مبارياته ويتوقع المدرب لوف ان يتحسن مردود لاعبيه بشكل اكبر ليحقق انتصار خارج ارضه امام منتخب قوي ، فيما سيواجه المنتخب السويدي نظيره جزر الفارو وعينه على النقاط الثلاث بشكل كبير وواضح حيث يشكل منتخب جزر الفارو النقطة الاضعف في هذه المجموعة ، فيما سيواجه منتخب النمسا نظيره الكازاخستاني في مباراة سهلة نوعاً ما للنمساويين الذين قدموا مباراة كبيرة امام الالمان وكادوا ان يخطفوا الفوز منهم.

فرصة كبيرة لتحقيق الفوز
وضمن المجموعة الرابعة سيكون امام الطواحين الهولندية مباراة سهلة لتحقيق فوزهم الثالث في هذه المجموعة عندما يواجه رجال المدرب لويس فان غال منتحب اندورا حيث سيكون امام الهولنديين فرصة تحقيق فوز كبير في انتظار الموقعة الكبيرة التي ستجمع بين منتخبا رومانيا وتركيا ويبدو المنتخب الروماني قوياً ولكن الاتراك قدموا مباراة قوية امام هولندا ليحقق البرتقاليون فوزاً بشق الانفس ، فيما سيكون للمجر فرصة كبيرة لتحقيق فوز هام عندما يواجه نظيره الاستوني حيث يبغي المجريون الى تحقيق فوزهم الثاني في المجموعة.

الإنفراد بالصدارة
و.ضمن المجموعة الخامسة يسعى منتخب سويسرا الى تحقيق فوزه الثالث على التوالي عندما يواجه منتخب النروج لينفرد في الصدارة وحيداً ويسعى رجال المدرب المحنك اوتمار هيتسفيلد الى فرض سيطرتهم المبكرة على هذه المجموعة نظراً لتقارب مستوى المنتخبات بعضها من بعض مع افضلية طفيفة لخبرة المنتخب السويسري ، فيما سيواجه منتخب سلوفينا نظيره القبرصي وعين الاول على تحقيف اول فوز له فيما سيتعين على المنتخب القبرصي مفاجاة خصمه لتحقيق الفوز وخلط اورواق المجموعة ، فيما ستكون المواجهة القوية طرفاها منتخب البانيا واسلندا حيث يقبعان في المركزين الثاني والثالث وهوية الفائز مهمة في مجموعة مختلطة ومتقاربة.

مباراة حماسية
وضمن المجموعة السادسة وهي موقعة الحسم بين المنتخبين الروسي والبرتغالي في مباراة حماسية وحساسة بين المنتخبين اللذين يتربعان على صداراة هذه المجموعة وستكون المواجهة بين المدرب المحنك والداهية فابيو كابيلو والمدرب الشاب للبرتغال بينتو وستكون ايضاً مواجهة بين عزيمة لاعبي الروس ونجومية النجم كريستيانو رونالدو والفائز في هذه المباراة سيأخذ افضلية طفيفة عن الخاسر لان منتخبات هذه المجموعة لن تشكل أي عائق لهذين المنتخبين لذا ستكون المواجهة المرتقبة بينهما هي الحاسمة في هذه المجموعة.

الاراضي الاغريقية
وضمن المجموعة السابعة ستكون قمة هذه المجموعة بين المتصدرين منتخبا البوسنة والهرسك والمنتخب اليوناني على الاراضي الاغريقية وسبق لهذاين المنتخبين تحقيق العلامة الكاملة في مبارتيهما السابقة وستكون المواجهة بينهما لفك حصار احدهما أو البقاء مرتبطين حتى اشعار اخر ويملك المنتخب البونسي افضلية طفيفة نظراً للقوة الهجومية المتمثلة بدزيكو ، ميسيموفيتش فيما سيكون اليونانيون نداً قوياً نظراً للدفاع الكبير الذ يملكه لذا ستكون المواجهة بين الدفاع والهجوم ، فيما سيتواجه منتخبا سلوفاكيا ولاتفيا في موقعة سهلة للسلوفاك فيما سيلعب منتخب ليتوانيا مباراة سهلة امام لينشتاين.

مواجهة شرسة
وضمن المجموعة الثامنة سيكون امام المنتخب الانجليزي فرصة مثالية لتحقيق فوز آخر في المجموعة وهذه المرة على حساب منتخب سان مارينو المتواضع ويواجه المنتخب الانجليزي مواجهة شرسة على صدارة المجموعة امام مونتينيغرو وبولندا ، فيما سيحاول المنتخب الاوكراني تحقيق فوزه الاول في المجموعة عندما يواجه منتخب مولدافيا.

الممثل سرجيو بوسكيتس
وضمن المجموعة التاسعة سيكون امام المنتخب الاسباني مواجهة صعبة امام المنتخب البيلاروسي حيث يقبع جميع لاعبيه في فريق باتي بوريسوف الذي هزم فريق بايرن ميونيخ في دوري ابطال اوروبا وسيواجه الاسبان منتخب قوي ولديه خبرة كبيرة ولكن المباراة لن تفلت من لاعبي اسبانيا اذا كانوا في مستواهم المعهود وسيحاول رجال ديل بوسكي تحقيق فوز ثاني للانضمام الى الصدارة مع المنتخب الفرنسي ، وفي مباراة اخرى سيستضيف منتخب فنلندا نظيره الجورجي في موقعة مثيرة وقوية ومتقاربة بين المنتخبين. وبات سرجيو بوسكيتس مدافع برشلونة معروفا بين زملائه في منتخب إسبانيا باسم "ممثل المسرح"، حيث صاروا ينادونه بهذا الاسم على سبيل المزاح، وهو ما يتقبله اللاعب بالضحك والسخرية. وكشفت صحيفة (ماركا) أن تدريبات منتخب الماتادور، بطل أوروبا والعالم، استعدادا لمواجهة بيلاروسيا اليوم الجمعة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 ، شهدت أجواءا مرحة بن بوسكيتس وباقي زملائه، حيث صار جميعهم على مختلف انتمائاتهم يلقبونه بـ"الممثل".

 
سرجيو بوسكيتس في المباراة الأخيرة بين البارسا والريال

وابتدع هذا اللقب انصار الغريم ريال مدريد وخصوم برشلونة المحليين والقاريين، حيث يعتبرون بوسكيتس، على خلاف موهبته كمحور ارتكاز متميز، يفرط كثيرا في إدعاء الإصابة والتمثيل من أجل الحصول على مخالفات، أو لإلصاق بطاقات صفراء وحمراء للمنافسين.

عرقلة مزعومة
وأشعل تصريح مدافع الريال البرتغالي بيبي التوتر مجددا مع لاعبي البرسا عقب مباراة الكلاسيكو الاخيرة في كامب نو (2-2) حيث وصفهم بـ"حفنة من الممثلين"، وخص بالذكر أندريس إنييستا الذي طالب بركلة جزاء اثر عرقلة مزعومة منه.

روني يستبدل لامبارد في انجلترا
وتقرر أن يضع واين روني شارة قيادة منتخب انجلترا لكرة القدم للمرة الأولى في مباراة دولية عندما يواجه منتخب بلاده سان مارينو في تصفيات كأس العالم 2014 في لندن الجمعة بعد استبعاد فرانك لامبارد للاصابة. وتلتقي انجلترا مع المنتخب الأوروبي قبل اربعة أيام من مواجهة أصعب ضد بولندا التي تتقاسم صدارة المجموعة الثامنة بالتصفيات. وخاض روني 76 مباراة مع منتخب انكلترا وغاب عن أول مباراتين لبلاده في دور المجموعات بكأس اوروبا 2012. ووضع روني شارة القيادة اثناء مباراة لانكلترا أمام البرازيل وديا قبل ثلاث سنوات.

إصابة لامبارد
وقال روي هودجسون مدرب انكلترا للصحفيين الخميس: "أسعد كثيرا بالعمل مع واين، كان العمل جيدا في كأس أوروبا." وأضاف: "بالتأكيد شعرت بخيبة الأمل عندما مني بإصابة أثناء اللعب مع مانشستر يونايتد وبالقلق ازاء احتمال ابتعاده عن المباريات الدولية ليس فقط في سبتمبر بل ايضا في اكتوبر/ تشرين الأول." وتابع قائلا: "لحسن الحظ تعافى بسرعة وبالتأكيد سوف يقود الفريق للمرة الاولى (في مباراة رسمية"). وكان لامبارد نائب القائد في طريقه لوضع شارة القيادة على ذراعه في غياب القائد المعتاد ستيفن جيرارد للإيقاف.وقال هودجسون: "خضع فرانك لفحص في وقت سابق هذا الاسبوع. حاول التدريب منفردا الأربعاء لكنه ما زال يواجه مشكلة في الساق، أصيب بتمزق طفيف".

صور من تدريبات المنتخب الإيطالي

صور من تدريبات منتخب إنجبترا

صور من تدريبات منتخب ألمانيا

مقالات متعلقة

Got