الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 06:01

عز الدين عماش:منظمه الانترنت الاسرائيلية تتجند من اجل تعليم الحاسوب والانترنت

كل العرب
نُشر: 11/10/12 13:12,  حُتلن: 18:52

عز الدين عماش:

من حق جسر الزرقاء ان تلحق بركب الحضارة العالمية

هذا المشروع سيولي اهتمام بالغ بتنظيم الدورات والمحاضرات لجمهور النساء وخاصة الامهات

مديرة جيل الطفولة نجلاء عنبوسي ومركزة النساء الانسة وطفه عماش، اخذتا على عاتقهما تجنيد 50 امرأة للانضمام الى الدورات

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من عز الدين عماش رئيس المجلس المحلي في جسر الزرقاء جاء فيه: " في اطار جهوده المتواصله من اجل رفع مستوى التعليم في جسر الزرقاء، استطاع عز الدين عماش رئيس المجلس المحلي تجنيد منظمه الانترنت الاسرائيلية، المنبثقه عن منظمه الانترنت العالمية لاقامة دورات عديدة لجميع الشرائح والاجيال في جسر الزرقاء، والتي ستشمل على محاضرات توعية في المجال ذاته، يقوم بتقديمها مرشدين مختصين من ابناء الوسط العربي، حيث ستحتضن جميع الدارس وخاصه المدرستين الثانويتين هذا المشروع الكبير وذلك لاول مرة في تاريخ البلد.

ركب الحضارة العالمية
عماش: " في هذه الايام، وفي عصر التكنلوجيا والمعلومات والسرعة، يوجد للانترنت اهمية قصوى في حياة الانسان، الهدف من هذه الدورات والمحاضرات هو تعليم اسس واستخدامات الانترنت بالشكل الصحيح، وذلك لانه من حق جسر الزرقاء ان تلحق بركب الحضارة العالمية " .
عماش: " هذا المشروع سيولي اهتمام بالغ بتنظيم الدورات والمحاضرات لجمهور النساء وخاصة الامهات، لما سيكون له الفائدة في رفع مكانتهن من خلال اكسابهن ادوات ومهارات تناسب هذا العصر، الشيء الذي سيساعد الامهات للاطلاع والمعرفة والتواصل مع اولادهن. واضاف عماش بأن الهدف هو الوصول لاكبر عدد من النساء ".

المشروع لدعم النساء 
وتابع عماش قائلا: " الدورات والمحاضرات ستركز على اعطاء المشتركين الوسائل وستركز على اهمية متابعة الاهل اولادهم بكل ما يتعلق بإستعمال الحاسوب والانترنت، وذلك للمخاطر الكامنة في هذا الجهاز الذي غزى معظم بيوت جسر الزرقاء ولكن للاسف دون حسيب او رقيب ". وأضاف:" قريبا سيتم فتح 5 دورات في المدرسة الثانوية، 3 منها لجمهور النساء والامهات. مديرة جيل الطفولة نجلاء عنبوسي ومركزة النساء الانسة وطفه عماش، اخذتا على عاتقهما تجنيد 50 امرأة للانضمام الى الدورات، اما علي عماش مدير قسم المعارف اخذ على عاتقه تجنيد 30 من لجان الاباء وموظفي المجلس، وذلك كخطه اولى في هذا المشروع الكبير.  لن اتوانى عن أي مساعدة لسكان جسر الزرقاء ولن اتوانى للحظة واحدة للعمل من اجل تدعيم النساء ورفع مكانتها واعطاءها كامل الحقوق في التعلم وكسب المهارات الضرورية لها في حياتها العملية وايضا الاسرية ".

الرسوم شبه مجانية
يذكر بأنه عقدت مؤخرا جلسه بخصوص هذا المشروع بحضور فاطمة صرصور وخالد حاج يحيى، ممثلين عن منظمه الانترنت الاسرائيلية، وحضرها ايضا مدير قسم المعارف في المجلس وممثله عن جمعيه ش.ي.ن النسوية ابتسام محاميد، اضافة الى مركزة النساء الانسة وطفه عماش، حيث تم الاتفاق ان تكون الرسوم شبه مجانية. 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244890.66
BTC
0.53
CNY