الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 12:02

بير هداج مواجهات بين السكان والشرطة التي تسند الداخلية ودائرة الأراضي

كل العرب
نُشر: 11/10/12 12:27,  حُتلن: 14:16

حسب ما جاء في البيان:

اليسام والشرطة قاما بإطلاق الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع كما يقول السكان وما زالت الأمور ملتهبة

عطية الاعسم الرئيس المنتخب في المجلس الإقليمي يستنكر هذه الهجمة على بير هداج علما أن هذه البلدة معترف بها مؤكدا أن سياسة الشرطة تدعو للقلق

لوبا السمري:

تم اعتقال ثلاثة مشتبهين من سكان المنطقة على ذمة التحقيق

شرع قسم من السكان المحليين بالقيام بأعمال شغب ضد القوات الفاعلة في المكان تخللها رشق حجارة بصورة مكثفة وسد الطرقات واشعال اطارات مطاطية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من عطية الاعسم، رئيس المجلس الإقليمي جاء فيه:" ما زالت المواجهات المتفرقة بين السكان والشرطة التي تساند مفتشي الداخلية ودائرة أراضي إسرائيل، مستمرة منذ الساعة، حيث قام السكان بإحراق الإطارات على المداخل، وتم وضع متاريس حجرية لمنع القوات من الدخول للبلدة، إلا أن "اليسام" والشرطة قاما بإطلاق الرصاص المطاطي، والغاز المسيل للدموع كما يقول السكان، وما زالت الأمور ملتهبة حتى هذه الإثناء" كما جاء في البيان.

الوضع غير مستتب
واضاف البيان:"إلا أن سليمان ابن حميد احد أعضاء اللجنة المحلية في بير هداج أفاد أن " الوضع غير مستتب، وانه يسمع أصوات إطلاق رصاص بمطاطي، وما زالت الإطارات مشتعلة. عطية الاعسم الرئيس المنتخب في المجلس الإقليمي، يتواجد في هذه الإثناء في المنطقة وذكر أن " الوضع غير مستتب، وانه تسمع أصوات طلقات نارية، وهناك إطارات مشتعلة، وما زالت العملية والمواجهات المتفرقة مستمرة، ونسمع قنابل صوت، ونرى قنابل غاز، والمواجهات عنيفه، ومتفرقة في ارجاء البلدة" كما جاء في البيان. وأضاف البيان:" واستنكر الأعسم هذه الهجمة على بير هداج علما أن هذه البلدة معترف بها، وان سياسة الشرطة تدعو للقلق. وتجدر الإشارة إلى أن القوات كانت تنوي يوم أمس دخول البلدة، إلا أن السكان هددوا بمواجهاتها، وعدلت القوة عن الدخول، وعادت اليوم بقوات معززة". الى هنا البيان.
 

أعمال شغب
وأفادت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري- في بيان وصل الى موقع العرب وصيفة كل العرب جاء فيه: "اليوم الخميس وخلال عمل قوات من الشرطة على تقديم المساندة لقوات من وزارة الداخلية اثناء عملها الاخير في منطقة بير هداج بالنقب، على تنفيذ حملة اعتيادية لتسجيل البناء غير القانوني في المنطقة، شرع قسم من السكان المحليين بالقيام بأعمال شغب ضد القوات الفاعلة في المكان تخللها رشق حجارة بصورة مكثفة، وسد الطرقات واشعال اطارات مطاطية، الامر الذي استدعى قوات الشرطة لاستعمال وسائل لتفريق راشقي الحجارة (قنابل الهلع والإسفنج). وحتى هذه الساعة، تم اعتقال ثلاثة مشتبهين من سكان المنطقة بشبهة الضلوع بالاحداث بينما تواصل القوات العمل في المكان" الى هنا البيان.

مظاهرة الخميس القادم ببئر السبع
وأقر المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب، بالتعاون مع اللجنة المحلية في بئر هداج، سلسة من الفعاليات الاحتجاجية احتجاجا على أحداث بير هداج اليوم. وقد تقرر الإعلان عن مظاهرة حاشدة أمام مقر وزارة الداخلية في بئر السبع، يوم الخميس القادم الموافق 18/10/2012، احتجاجا على هدم البيوت وأوامر الهدم، كما سيتم بحث إعلان الإضراب الشامل في النقب في نفس اليوم، كما افادنا الشيخ عطيه الاعسم رئيس المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
240288.38
BTC
0.52
CNY