الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 21:02

إقرأ تنظم ملتقى للطالبات المقبلات على التعليم العالي

كل العرب
نُشر: 11/10/12 11:10,  حُتلن: 11:12

الداعية ليلى مواسي عضو مجلس الإفتاء الإسلامي في الداخل الفلسطيني قدمت محاضرة تحدثت فيها عن الحصانة الإيمانية للفتاة في الحياة الجامعية وأثرها

عممت جمعية إقرأ بيانا جاء فيه: "نظمت إدارة الطالبات في جمعية "إقرأ" لدعم التعليم في المجتمع العربي الأسبوع الماضي ملتقاها السنوي القطري للطالبات المقبلات على التعليم العالي الذي حمل عنوان “بخطى ثابتة نحو الجامعة” للمرة الثالثة على التوالي. ويأتي الملتقى كخطوة مساعدة وموجهة للطالبات المقبلات على التعليم العالي سواءً في الجامعات أو الكليات بالتزامن مع بدء افتتاح السنة الدراسية للأكاديميين داخل البلاد".

وتابع البيان "وبمشاركة أكثر من 130 طالبة من الجليل والمثلث والنقب، افتُتح برنامج الملتقى في المركز الثقافي في كفركنا باستقبال الطالبات وتوزيع كراسة قيمة بعنوان “دليلك إلى السنة الجامعية الأولى” ومواد مساعدة اخرى. وانطلق البرنامج الذي تولت عرافته الاخت ربى فروجة مندوبة "اقرأ" في جامعة تل ابيب بقراءة آيات من الذكر الحكيم تلتها الاخت اماني جمل، ثم كلمة إدارة الطالبات في جمعية إقرأ ألقتها الأخت هبة مواسي. لتقدم المحاضرة الأبرز بعنوان “ الحياة الجامعية.. استقلالية ومسؤولية” قدمتها العاملة الإجتماعية والمعالجة الأسرية وطالبة الدكتوراة وعضو في جمعية سند الأخت نجود حاج يحيى. ثم جرى حوار مفتوح مع مسؤولات الجامعات عن كادر اقرأ للتعريف بوظائفهن، واعطاء بعض المعلومات عن مكان تواجد الكتلة في الجامعات. بعد ذلك، تقسمت المشاركات لعدة مجموعات لورشة عمل “الطريق إلى الجامعة” التي أشرفت عليها العاملة الإجتماعية حنين جمل، والتي حرصت فيها على أن تركز الفتاة على العقبات المتوقعة لها مع بداية السنة الدراسية وتقديم بعض الحلول المعالجة لها قدر الإمكان".

الحصانة الإيمانية
وختم البيان: "بعد استراحة الغداء والصلاة قدمت الداعية ليلى مواسي عضو مجلس الإفتاء الإسلامي في الداخل الفلسطيني محاضرة تحدثت فيها عن الحصانة الإيمانية للفتاة في الحياة الجامعية وأثرها. وفي النهاية تلخيص واختتام لفعاليات الملتقى قامت عليها عريفة الملتقى" الى هنا نص البيان.


 

مقالات متعلقة