الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 23:02

اقترب موعد السفر بقلم فادي ربايعة


نُشر: 13/03/08 18:10

موعد السفر اقترب لأودع القلب والسهر ... انتظر يوم السفر لأبدل قلبي بالفرح ... قلبي ساتركه ولن اصحبه معي فالغربه مع القلب حرقة وألم ... وببعدي عن السهر سابدل الشمس بالقمر ... بالغربة لن يبقى لكي في عقلي اثر فقلبي هجرته في ذلك الوطن ... لن اعشق بذلك البلد فنساء الدنيا بعيني نقط .... نقطة بيضاء من عيناكي  الى قلبي دخلت سالت منه حمراء على جسدي سقطت تركت عليه بالسواد أثرا بالعمل أعلمي اني سامسح  ذلك الاثر ... فالغربة ستقلب الحروف والنقط وتزيل مابقي لكي من أثر...

حبكي وضعته بحقيبة السفر لالقي به على حدود هاذا الوطن .... لأمشي بالغربة انظر للامام وكل  ماخلفي مجرد ذكريات وبالعمل والتعب لن ارجع لتلك الاحلام ... احلام كل مافيها مسلسل ذكريات انتي به البطلة والكاتبه  ومخرجة الاحداث ... اعدكي اني من سيكتب نهاية الاحداث وانهي ملسلسل الذكريات وانسى ماكنت به من ضعف و انكسار ...  ايام وتبداء رحلة النسيان و مسح ما بالعقل من ذكريات . قلبي ؟ انسيتي انه فالوطن تركته لايزال وهو بيني وبينكي حائر تحرقه نار الذكريات .... بفراق قلبي وحبي انا راض بعيشي بهذه الحياة ومع الايام ساعوضهما بمال وسيارة وبيت كبير اعبئه بالكتابات ... كتاباتي لا انكر انها عنكي ولكنكي مجرد دافع عندي ... فبكي سأستمر بكتابة حروف اشكل بها ما اريد من كلمات... اجمعها وبالخزانة اخبئها ولناس لن اظهرها خوفا ان تنجرحي بسكاكين حروفي والله كل ما ساكتب لقلبكي سيقتل وسيترك الجرح بصدركي داميا لا يشفى بما في هذه الدنيا من دواء ... وبنهاية لا تصدقي طيورا من الغربة عرفتني الى نافذتكي علي تنوح فهي مجرد طيور لاتفهم  بسعادة البشر.


لإرسال مواد أدبية وشعرية وخواطر لزاوية منتدى العرب الرجاء تحويلها إلى البريد الالكتروني التالي، وهو البريد الخاص بالمنتدى:
montada@alarab.co.il

مقالات متعلقة