الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 04:01

بلدية أم الفحم تصدر توجهات حول موضوع الحذر على الطرق

كل العرب
نُشر: 11/10/12 09:09,  حُتلن: 10:01

أبرز ما جاء في البيان:

تأكد من أن ابنك يجلس في مكان آمن في السيارة فلا تسمح لأن يركب ابنك في سيارة تحمل أكثر من العدد المسموح به حسب القانون

على الأهل أن ينزلوا ابنائهم في المكان الأكثر أمنا فلا ينزلوهم من السيارة من ناحية الشارع وإنما من الناحية الأخرى أينما يوجد مكان آمن

عممت بلدية أم الفحم بيانا على وسائل الإعلام وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه ما يلي: "أمي.... أبي ...."أنا شمعة مضيئة إن أشعلتها أضاءت وان أطفأتها انغمست". الطفل هو رجل المستقبل والطفلة هي أم المستقبل وهم بناة المستقبل، ومرحلة الطفولة هي من أهم مراحل حياته لذا اهتم علمائنا وقيادتنا وأبرزهم النبي صلى الله عليه وسلم في مرحلة نمو الطفل لأنه سيكون قدوة وعضوا في المجتمع".


صورة توضيحية

وأضاف البيان: "إنّ العناية بالطفل منذ الصغر هي من أهم مسؤوليات الأب والأم وهي من أهم الأمور التي سيسأل الإنسان عنها يوم القيامة امتثالا لقول النبي صلى الله عليه وسلم "كلكم راعي وكلكم مسؤل عن رعيته". لذا أيها الآباء أيتها الأمهات نتوجه اليكم في وحدة الأمان على الطرق أن تعطوا أبنائكم نصيبا من حياتكم لتعليمهم الحذر والوقاية في كثير من الأمور وخاصة موضوع الحذر في الطرقات، وأن تكرسوا وقتا ولو كان قليلا للسؤال عنهم حتى لا ينتهي بنا الحال بما لا تحمد عقباه".

تعليمات وتوجيهات
وتابع البيان: "أهلنا الأحباب، إننا في وحدة الأمان على الطرق في بلدية أم الفحم إذ نثمّن ما قامت به وحدة الطفولة المبكرة من إصدار تعليمات لمعلمات الروضات والبساتين ولكننا بنفس الوقت نتوجه الى الأهل الكرام بتوجيهات مكتوبة أدناه للمحافظة على سلامة أطفالكم وأبنائكم الذين هم بالتالي أبناء المستقبل:
- السؤال عن الطفل في بداية اليوم الدراسي وفي ساعات وصوله الى الصف للتأكد من وصوله بسلام، ولا ننتظر حتى تدرك معلمته ذلك، لأن المعلمة مسؤولة عن العديد من الطلاب بينما الأب والأم مسؤوليتهم تقع على عدد أقل من المعلمة.
- على الأهل التأكد من مكان انتظار ابنائهم سواء الحافلة أو السيارة التي توصلهم الى المدرسة أو الروضة ولا ينتظرها في مكان يعرضهم للخطر لا سمح الله سواء في الذهاب والإياب من والى المدرسة.
- على الأهل أن ينزلوا ابناءهم في المكان الأكثر أمنا، فلا ينزلوهم من السيارة من ناحية الشارع وإنما من الناحية الأخرى أينما يوجد مكان آمن واختر لابنك المكان الأكثر أمنا. 
- أيها الأب، أيتها الأم تأكد/ي من أن ابنك يجلس في مكان آمن في السيارة، فلا تسمح لأن يركب ابنك في سيارة تحمل أكثر من العدد المسموح به حسب القانون، وعلمه أن يضع حزام الأمان في كل سفرة مهما كان قريبا أو بعيدا. 
- ايها الأب، أيتها الأم، أيها السائق/ة، عندما تخلي المركبة من الأطفال قم بعملية فحص السيارة وتأكد من عدم وجود أطفال داخلها. وأخيرا أيها الآباء وأيتها الأمهات، أنتم الأحرص على ابنائكم فلا تنتظروا مبادرة الآخرين. تذكروا دائما أن أولادنا أمانة، أولادنا هم بناة المستقبل فلنحافظ عليهم. "ولد حتى تسع سنوات لا يعبر الشارع لوحده"". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
224827.07
BTC
0.52
CNY