الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 22:01

الجيش الحر يهدد حزب الله بنقل المعركة السورية إلى الضاحية بلبنان إذا لم يكف عن دعم الأسد

كل العرب- تصوير:
نُشر: 10/10/12 16:50,  حُتلن: 21:39

كشف حزب الله  عن مصرع عدد من عناصره أثناء  قيامهم بواجبهم الجهادي دون شرح الظروف
 
أكدت المعارضة السورية أنهم قتلوا في سوريا خلال مشاركتهم إلى جانب الجيش السوري في المعارك الدائرة في سوريا

مسؤول إدارة الإعلام المركزي في قيادة الجيش السوري الحر :

لدى الجيش الحر في إحدى قرى ريف حمص 13 معتقلا من الحزب اعترفوا بالقيام بعمليات قتل وذبح في سوريا

حزب الله متورط حتى أذنيه في الأزمة السورية وبقتل الشعب السوري وبمحاولة قمع الثورة وخاصة في دمشق وريفها وحمص وريفها

رئيس الكتلة النيابية لتيار المستقبل -سعد الحريري:

الواجب الجهادي لحزب الله أدخل لبنان وسوريا والشعبين الشقيقين في أتون لا تعرف مدى تأثيراته وانعكاساته

هدد الجيش السوري الحر حزب الله اللبناني "بنقل المعركة الحاصلة في سوريا إلى قلب الضاحية الجنوبية بلبنان إذا لم يكف عن دعم النظام السوري القاتل". 

وثائق تكشف:حزب الله ساعد في إغتيال تويني لتصفية قيادات معارضة لسوريا
حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله

وقال مسؤول إدارة الإعلام المركزي في قيادة الجيش السوري الحر "لدى الجيش الحر في إحدى قرى ريف حمص 13 معتقلا من الحزب اعترفوا بالقيام بعمليات قتل وذبح في سوريا، ومنهم من أقر بارتكاب خطأ فادح باعتبار أنهم كانوا يعتقدون أنهم يقومون بعمل جهادي ضد مؤامرة دولية على سوريا". وأشار إلى "أن معظم هؤلاء الأسرى من منطقة بعلبك الهرمل". 

تورط حزب الله بمجازر سوريا
وأكد فهد المصري أن الوثائق والتحقيقات التي لدى الجيش الحر تثبت أن هؤلاء عناصر من حزب الله، مشيرا إلى أن مصير الأسرى بيد القادة الميدانيين. وقال "حزب الله متورط حتى أذنيه في الأزمة السورية وبقتل الشعب السوري وبمحاولة قمع الثورة وخاصة في دمشق وريفها وحمص وريفها". وأشار المصري إلى أن "حزب الله" يركز عمله في دمشق على منطقة الزبداني باعتبار أن هناك معسكرا للحرس الثوري الإيراني، كما أن الأنفاق التي تربط سوريا بالبقاع اللبناني تقع في منطقة قريبة من المدينة.

العلاقات مع اللبنانيين
وتوجه المصري في حديثة إلى اللبنانيين قائلا "أهلنا من الشعب اللبناني -ومن لون طائفي معين- افتحوا عيونكم وانظروا جيدا إلى الخارطة لتعلموا أن سوريا معبركم الوحيد والرئة الاقتصادية التي تتنفسون منها، وبالتالي لا يصح أن تحرموا أنفسكم من دخول سوريا بعد سقوط الأسد".

تزايد الجدل
وعلى الصعيد السياسي في الساحة اللبنانية فقد طالبت كتلة المستقبل النيابية ، حزب الله بكشف ملابسات مقتل وتشييعِ عناصره في الأيام الماضية، وذلك بعد تهديد الجيش السوري الحر بنقل المعركة من سوريا إلى معقل الحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت. ويأتي هذا في ظل تزايد الجدل في لبنان بشأن أنباء عن تورط حزب الله في دعم النظام السوري ضد المعارضة السورية، لا سيما بعد إعلان الحزب عن مقتل عدد من عناصره دون ذكر تفاصيل عن أماكن وظروف مقتلهم. واعتبرت الكتلة النيابية لتيار المستقبل الذي يترأسه رئيس الوزراء اللبناني السابق، سعد الحريري، أن "الواجب الجهادي لحزب الله أدخل لبنان وسوريا والشعبين الشقيقين في أتون لا تعرف مدى تأثيراته وانعكاساته".


سعد الحريري

مقتل عناصر من حزب الله في سوريا
وكان موقع "شيعة أون لاين" أفاد عن تعرض عشرات العناصر في الحزب على الحدود المشتركة مع سوريا للتصفية من قبل الاستخبارات الإسرائيلية، بعد أيام على تشييع الحزب لعناصر قال إنهم قتلوا أثناء "قيامهم بواجبهم الجهادي". وفي حين لم يكشف الحزب عن ظروف مصرع عناصره، أكدت المعارضة السورية أنهم قتلوا في سوريا خلال مشاركتهم إلى جانب الجيش السوري في المعارك الدائرة في سوريا.

واشنطن:لحزب الله دور مركزي في أعمال القمع في سوريا بإشراف من نصرالله

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
243668.52
BTC
0.53
CNY