الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 09:02

دورة اسعاف اولي لمعلمات ومساعدات البساتين في طرعان

كل العرب
نُشر: 10/10/12 13:06,  حُتلن: 13:47

الدورة شملت على تدريب المعلمات والمساعدات على عمليات الاحياء للأطفال والبالغين وتقديم الاسعاف الاولي وتضميد الجراح وايقاف النزيف حتى وصول سيارة الاسعاف

نظّم مركز "ميدك سنتر" دورة ارشاد في تقديم الاسعاف الاولي لمعلمات الروضات والبساتين التابعة لمجلس طرعان المحلي. الدورة تضمنت 4 ساعات عملية ونظرية حول موضوع الاصابات المختلفة كالحوادث البيتية والصفيّة، الاختناق جراء ابتلاع اجسام غريبة او طعام، حروق واستنشاق غازات سامة ولدغات سامة.


وأشارت مستشارة شؤون المرأة، العاملة الاجتماعية حنان صباح التي بادرت الى تنظيم هذه الدورة بالتعاون مع مركزة البساتين والروضات في المجلس المحلي رنين دحلة- الى أن هذه الدورة نظّمت من منطلق ايماننا على أهمية هذا الموضوع وحرصاً على أمن وسلامة الاولاد والمحافظة على سلامتهم. وكذلك بهدف زيادة الوعي الطبي والمعرفي حول كيفية التصرف في الحالات الطارئة والاصابات الجسدية.

تنظيم دورات تدريبة
وأضافت حنان صباح أن الدورة قد شملت على تدريب المعلمات والمساعدات على عمليات الاحياء للأطفال والبالغين، وتقديم الاسعاف الاولي وتضميد الجراح وايقاف النزيف حتى وصول سيارة الاسعاف. وأعربت المشاركات عن تشجيعهن لتنظيم دورات تدريبة بهذه المواضيع لما فيها من أهمية وفائدة قد تؤدي الى انقاذ حياة الانسان. وأضافت حنان صباح قائلة انّها عاقدة العزم على تمرير دورات مماثلة لجميع العاملات في المجلس المحلي. هذا وقد مُنحت شهادات انهاء للمعلمات والمساعدات المشتركات في هذه الدورة.

مقالات متعلقة