الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 10:01

مؤسسة القلم في سخنين تنظم لقاءً توجيهيا لطلاب الجامعات استعدادًا للعام الدراسي

كل العرب
نُشر: 09/10/12 14:15,  حُتلن: 14:42

محمد أعمر زبيدات مسؤول القلم سخنين شرح عن أبرز مشاريع القلم سخنين خاصة مشروع "قمم" الذي يعطي عشرات المنح المالية لطلاب الجامعات من سخنين

استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد في الجامعات، نظمت مؤسسة القلم الأكاديمية في مدينة سخنين، عصر يوم الجمعة الماضي، في قاعة مركز ابن عباس الثقافي مقابل مسجد النور، لقاءً توجيهيا حضره العشرات من طلاب وطالبات الجامعات والكليات والمعاهد العليا من سخنين، وبالذات طلاب سنة أولى الذين سيبدأون تعليمهم الجامعي هذا العام، وذلك تحت عنوان: "على أبواب الجامعات. طموح وتحديات". تولى عرافة اللقاء الطالب الجامعي شادي بدارنة، مركز موضوع التوجيه الدراسي والمهني في مؤسسة القلم سخنين، فرحب بجميع الطلاب الذين لبوا الدعوة، وتمنى للجميع سنة دراسية مثمرة وناجحة. وافتتح اللقاء بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلتها الطفلة المبدعة نردين جمال شاهين.



بعدها ألقى الشيخ علي أبو ريا كلمة بإسم الحركة الإسلامية سخنين وبإسم لجنة أموال الزكاة الجهة الراعية لنشاطات القلم والممولة لمشروع "قمم" الذي يوفر عشرات المنح لطلاب الجامعات. حيث أكد الشيخ على دور الشباب في نهضة مجتمعنا وضرورة دعم هذا القطاع. ثم قدّم الأستاذ إبراهيم حجازي، المدير العام السابق لمؤسسة القلم القطرية، والمختص في الاستشارة التربوية والتوجيه الدراسي، المحاضرة المركزية تحت عنوان "على أبواب الجامعات.. طموح وتحديات"، والتي نالت إعجاب الطلاب وأكسبتهم الكثير من المعلومات والنصائح الهامة قبيل دخولهم الجامعات. بعد ذلك ألقى محمد أعمر زبيدات مسؤول القلم سخنين كلمة شرح فيها أبرز مشاريع القلم سخنين، خاصة مشروع "قمم" الذي يعطي عشرات المنح المالية لطلاب الجامعات من سخنين مقابل تعليمهم طلاب مدارس، ومشروع البسيخومتري، ومشروع التوجيه الدراسي.

توزيع الهدايا على الفائزين
وفي الختام أجرى الطالب الجامعي طارق طربيه، مسؤول ملف البسيخومتري في القلم، مسابقة علمية لاقت تفاعلا ممتازا من الطلاب، تم خلالها توزيع الهدايا على الفائزين مقدمة من مكتبة النور الإسلامية. كما جرى توزيع هدايا قيمة على كل الطلاب الحضور مقدمة من مؤسسة القلم سخنين والقلم القطرية. وخلال اللقاء تم توزيع نموذج طلب منحة مشروع "قمم"، والتي يستطيع كل طالب من سخنين التقدم لها عن طريق ملء النموذج الخاص بها، والذي يمكن الحصول عليه من مكتبة النور الإسلامية أو من منتدى مؤسسة القلم الأكاديمية سخنين على الفيسبوك.

مقالات متعلقة