الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 18:02

زيارة لطاقم مفتشي لواء الشمال لمدرسة كوكب أبو الهيجاء الشاملة

كل العرب
نُشر: 09/10/12 09:37,  حُتلن: 09:42

تم  الشرح عن سياسة تذويت القيم لدى الطلاب واهمية ارساء المثل الانسانية من عطاء وتضحية والتزام واجتهاد ومساهمتها في النهوض بالتحصيل العلمي

قام وفد من المفتشين في لواء الشمال بزيارة احتفاليه للمدرسة الشاملة كوكب ابو الهيجاء وذلك يوم الاثنين الموافق 2012101 . ترأّس الوفد عبدالله خطيب مدير المعارف العربيّه والاستاذ احمد بدران – مفتش لواء الشمال ود.كمال شوفانيه – مفتش المدرسة وشاركهم سبعة عشر مفتشا" عاماً ومهنياً. واستقبل الوفد مدير المدرسة الاستاذ يوسف منصور على رأس طاقم الهيئة التدريسية والادارية ورئيس مجلس كوكب ابو الهيجاء – نواف حجوج ومدير قسم المعارف في المجلس الاستاذ مصطفى خليل ولجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة.

و بعد اجراء جولة ميدانية اطلع خلالها طاقم الزائرين على الوضع العام للمدرسة عقدت الجلسة الرسمية للاطراف في المكتبة العامة، افتتحها بالترحيب رئيس المجلس ومدير المدرسة ومفتشها. بعدها عرض مدير المدرسة الاستاذ يوسف منصور صورة مسهبة لمجمل التحديات والصعوبات التي واجهت المدرسة قبل افتتاحها وخلال بدايتها علما انها مدرسة جديدة و مشروعا ناشئا يتطلب اهتماما ومسؤولية جبارين. واشاد بالالتفاف الجماهيري والرسمي حول هذا المشروع الذي يسمو الى اكمال عامه الاول ثم قدم المعطيات الرسمية عن وضع المدرسة طلاباً وهيئة عاملة وتدريسية وتحدث عن الاختصاصات والرؤية التربوية للمدرسة وانهى حديثه متطرقا الى طموحات المدرسة وامل الجميع في تحويلها الى صرح ثقافي تربوي ينبع منها مستقبل البلد.

التحصيل العلمي للطلاب
وساهم اعضاء الهيئة التدريسية في عرض الصورة العامة من خلال تقديم الاستاذ ماجد شقور لاستراتيجيات التحصيل العلمي للطلاب وتقليص الفجوات وشاركه الاستاذ ابراهيم حجوج متطرقا الى موضوع الرياضيات ثم تلاه الاستاذ فؤاد ابو الهيجاء مستشار المدرسة مسهبا في الشرح عن سياسة تذويت القيم لدى الطلاب واهمية ارساء المثل الانسانية من عطاء وتضحية والتزام واجتهاد ومساهمتها في النهوض بالتحصيل العلمي.

نجاح المشروع
وقدم الاستاذ رياض خليل مركز التربية الاجتماعية عرضا لسياسة ملائمة المدرسة لتحديات القرن الواحد والعشرين ودور التربية الاجتماعية في انجاح هذا المشروع الكبير . واخيرا تحدث الاستاذ احمد عبد الغني عن المحافظة على البيئة واهمية مبدأ النمط الحياتي السليم والتغذية الصحية كحجر اساس لبناء الفرد داخل المجتمع انطلاقا من المدرسة. واختتم اللقاء بتلخيص الزيارة التي اشاد خلالها المفتشون بالاجواء التعليمية المميزة وخلصوا الى نتيجة واضحة وهي أن العمل الذي يمارس يتصف بالمسؤولية والتحدي ويعد بمستقبل باهر وأن همة وعطاء من هذا النوع لا بد وان تكلل هذا المشروع بالنجاح والمجد.
 

 

مقالات متعلقة