الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 14:01

المجلس المحلي في كفرقرع ينظم احتفالا خاصا لتوديع حجاج بيت الله الحرام

ابراهيم ابوعطا -
نُشر: 09/10/12 08:58,  حُتلن: 11:18

حسن غاوي:

إحتفالات ومبادرات من هذا النوع إنما تساهم في تطوير وتدعيم العلاقات بين مختلف أفراد المجتمع ويساهم في تطوير النسيج الإجتماعي بين أفراد المجتمع 

نظّم المجلس المحلي كفرقرع يوم الأحد الماضي احتفالا خاصا لتوديع حجاج كفرقرع والذين سيغادرون البلاد نهاية هذا الأسبوع متوجهين إلى الديار الحجازية لتأدية فريضة الحج. وقد أقيم الاحتفال في مسجد الحوارنة في كفرقرع، بمشاركة الحجاج المغادرين وعائلاتهم، بالإضافة الى العديد من المشاركين من مختلف التيارات والأطر الإجتماعية القرعاوية الفاعلة، كما وحضر الإحتفال أعضاء وموظفو المجلس المحلي وعلى رأسهم رئيس المجلس المحلي المحامي نزيه سليمان مصاروة، سكرتير المجلس محمد كناعنة، مسؤول شكاوي الجمهور حسن غاوي، وسامي زيد مدير قسم المشتريات.

شمل الإحتفال كلمات ترحيبية ومحاضرات ومواعظ وإرشادات للحجاج المسافرين. وافتتح الحفل وتولى عرافته محمد كناعنة سكرتير المجلس المحلي، حيث أشاد بالمبادرة المباركة من قبل المجلس المحلي بتوديع الحجاج، وتمنى للحجاج السفر والعودة بالسلام إلى عائلاتهم، متمنيا لهم حجا مبرورا وسعيا مشكورا وذنبا مغفورا.

مواعظ دينية
ثم تلا الشيخ الدكتور مهدي زحالقة، إمام وخطيب مسجد، مقدما آيات من الذكر الحكيم، تلاه رئيس المجلس المحلي المحامي نزيه سليمان مصاروة، فقدم التهاني والتبريكات للحجاج المسافرين الملبين فريضة الحج، وأشار إلى أبرز أهداف ومعاني فريضة الحج لما فيها من معاني ومواعظ إنسانية ودينية واجتماعية، وأعرب عن أمله أن يفرح الحجاج بحجهم وأن يعودوا الى بلادهم سالمين. كما وقدّم الشيخ سامي مصري، إمام مسجد قباء ورئيس الحركة الإسلامية، موعظة ودرسا دينيا للحجاج والمشاركين في الإحتفال حول فريضة ومناسك الحج، حيث أشار إلى الفوائد الدينية والإنسانية والأخلاقية التي تترتب من خلال تأدية فريضة الحج، وتمنى للحجاج أن تكون تأدية الفريضة موفقة وناجحة، وأن يعودوا سالمين إلى بلدهم كفرقرع، كما وشكر المشرفين والقائمين على الإحتفال على هذه المبادرة الكريمة.

تطوير النسيج الإجتماعي
وفي نهاية الاحتفال قام المجلس المحلي، متمثلا برئيس وأعضاء وموظفي المجلس المحلي، بتسليم الحجاج المسافرين هدية المجلس المحلي بمناسبة سفرهم إلى الديار الحجازية. هذا وقد أعرب حسن غاوي، مسؤول شكاوى الجمهور في المجلس المحلي والمشرف على الإحتفال، عن سعادته وافتخاره لنجاح الحفل، مؤكدا أن "إحتفالات ومبادرات من هذا النوع إنما تساهم في تطوير وتدعيم العلاقات بين مختلف أفراد المجتمع، ويساهم في تطوير النسيج الإجتماعي بين أفراد المجتمع". كما وشكر رئيس المجلس المحلي على رعايته الحفل، متمنيا للحجاج المسافرين "حجا مبرورا وسعيا مشكورا، وأن يعودوا سالمين غانمين الى عائلاتهم وبلدهم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
228993.14
BTC
0.51
CNY