الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 17:02

المحكمة تقرر فصل الرئيس تويزر

كتب محمد محسن
نُشر: 09/03/08 17:27

* الطيبي يعبر عن ارتياحه لقرار المحكمة بإقرار فصل تويزر


قررت قاضية المحكمة المركزية في تل ابيب، فاردا شيخ، بان هناك صلاحيات للمحامي افنير كوهين، المؤتمن والحارس القضائي، الذي عينته المحكمة المركزية في تل ابيب، بفصل شلومو تويزر الرئيس اللجنة المعينة لادارة شؤون الطيبة، وذلك على خلفية خلافات في العمل بين شلومو تويزر والمؤتمن، واكدت المصادر بان المؤتمن قام بذلك في اعقاب تضارب والتناقض وقيام تويزر بالعمل ضد توصياته ولافشال ما يقوم به المؤتمن لتنجيع العمل في البلدية ، وانه لايوجد هناك اي تنسيق ما بين تويزر والمؤتمن. يشار بان رسالة الفصل التي بعث بها المحامي افنير الى تويزر، حولت نسخة عنها الى وزارة الداخلية.


شلومو تويزر الرئيس اللجنة المعينة لادارة شؤون الطيبة

وجاء في قرار المحكمة والقاضية فاردا:" للمؤتمن يوجد كافة الصلاحيات لفصل شلومو تويزر، خصوصا وان المؤتمن عين من قبل هيئة المحكمة، في اطار تجميد الاجراءات القضائية ضد بلدية الطيبة، وذلك بطلب من وزارة الداخلية من اجل تنجيع العمل والنهوض بالعمل الاداري في البلدية، وعليه فان المبدأ الاساسي من قضية تجميد الاجرءات القضائية ضد البلدية، بان تمنح كافة الصلاحيات للمؤتمن ويكون عمله وصلاحياته ملازمة وتابعة لهيئة المحكمة، من حق المؤتمن وصلاحياته، حتقه باختيار الادارة، حقه وصلاحياته بفصل وتشغيل المستخدمين، بخصوص اللجنة المعينة في الطيبة، هذا الامر مني بالفشل، لايعقل من جهة الوزارة توافق على تجميد الاجراءات القضائية وعلى تعيين المؤتمن، ومن ناحية ثانية تعارض على قرارات المؤتمن او تطعن في صلاحياته".
ما قام به المؤتمن ياتي في ظل استفحال ازمة البلدية، بدون ايجاد اي حلول في الافق ، حيث ان اللجنة المعينة فشلت في مهامها الاساسية، في تنجيع العمل البلدي، تقديم ابسط الخدمات، اقرار خطة الاشفاء ودفع رواتب المستخدمين المتاخرة، ومختلف الحقوق والتي تصل عن قرابة 36 شهرا، عدا عن انعدام دفع الرواتب في انتظام. المحكمة وافقت على طلب وزارة الداخلية قبل عدة اشهر وقامت بتعين مؤتمن وحارس قضائي، الى جانب اللجنة المعينة، شريطة تجميد الاجراءات القضائية، من اجل ان تقوم اللجنة المعينة بالشروع في حل ازمات البلدية، لكن لم يحدث اي شيء ، والبلدية تغرق بالديون والازمات وتعاني الشلل.

الطيبي يعبر عن ارتياحه لقرار المحكمة بإقرار فصل تويزر

عبر النائب احمد الطيبي عن ارتياحه الكبير لقرار قاضية محكمة المركزية فاردة الشيخ في تل أبيب الذي أكد صلاحية الحارس القضائي افنير كوهين بإقالة شلومو تويزر من منصبه كرئيس للجنة المعينة في بلدية الطيبة.


النائب احمد الطيبي

وقال النائب الطيبي الذي قاد الحملة لإقالة تويزر "إنها بشرى كبيرة لكل أهالي الطيبة التي من حقها أن يديرها أبناؤها البررة وليس أغراب جاءوا ليعيثوا فسادا وكراهية.مضيفا: إن القرار يثبت صدق موقفنا منذ البداية أن لا تهاون أو تهاود مع تويزر ومن عينه مطالبا وزارة الداخلية بتحمل مسئوليتها كاملة تجاه الطيبة وتحويل الأموال والميزانيات للبلدية .
وكان النائب الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير قد اجتمع مرارا مع وزير الداخلية ورئيس الوزراء مطالبا بإقصاء تويزر عن الطيبة وأضاف: "كما كانت كتلتنا الموحدة والعربية للتغيير قد عبرت عن موقفها هذا في كل لقاء رسمي".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.63
GBP
235336.81
BTC
0.51
CNY