الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 19:02

سمر وناديا خوري من الناصرة: نطمح لتحقيق بطولات دولية في رياضة التزلج

كتب وصور: نزار
نُشر: 08/10/12 13:08,  حُتلن: 18:40

المدربة سمر خوري للعرب:

نقوم بتدريب اللاعبين في مدرسة القلعة في حي الورود في الناصرة مرتين في الأسبوع

هذا النوع من الرياضة يعتمد أكثر على الرقص وهو قريب جداً على رياضة التزلج على الجليد

نطمح بأن نصل الى أماكن ومراتب عليا بما أننا الفرقة العربية الوحيدة المشاركة برياضة التزلج الفني في إسرائيل وهنالك إقبال على هذا النوع من الرياضة ولكن لا يوجد الوعي الكافي لها 

أتمنى أن تقام مراكز خاصة لهذه الرياضة والعمل على تقديم الدعم المادي لأن في تاريخ وثقافة الناصرة العريقة يجب أن تكون مثل هذه المراكز بالمدينة من أجل تنمية اللاعبين بشكل ممتاز

إلتقى صباح اليوم الإثنين مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب، المدربتين سمر وناديا خوري من الناصرة، حيث تقيمان فريقين لرياضة التزلج الفني على العجلات، وذلك بعد النجاحات الكبيرة في عدة بطولات في رياضة التزلج الفني. وأكدت سمر خوري في حديثها لموقع العرب وصحيفة كل العرب، قائلة: "أقوم بمرافقة شقيقتي بتدريب رياضة التزلج الفني على العجلات، حيث أن الموضوع غير معروف جيدا في مجتمعنا العربي. هذا النوع من الرياضة يعتمد أكثر على الرقص وهو قريب جداً من رياضة التزلج على الجليد، حيث بدأت الإحتراف بهذه الرياضة من جيل 8 سنوات، وبدأت التدريب بمجموعات منذ 7 سنوات، ونحن الآن نكّون فريقا من 18 لاعباً، من جيل 4 سنوات فما فوق، ونقوم بتدريبه وإدخاله في مسابقات قطرية من جيل 5 سنوات، وذلك بحسب العلامات والتقييم في الدورة".



وأضافت خوري قائلة: "نقوم بتدريب اللاعبين في مدرسة القلعة في حي الورود في مدينة الناصرة، مرتين في الأسبوع حيث نقوم  بتدريب منتخب الصغار من الساعة الرابعة وحتى الساعة السادسة مساءً، أما منتخب الكبار من الساعة السادسة وحتى الساعة الثامنة مساءً، كما وأنه في وسطنا العربي توجد إمكانية أكثر من الوسط اليهودي بالمشاركة في هذه الرياضة الممتعة، كما ونطمح بأن نصل الى أماكن ومراتب عليا، بما أننا نحن الفرقة العربية الوحيدة المشاركة برياضة التزلج الفني في إسرائيل، كما وتقوم شقيقتي بتدريب منتخب الصغار منذ 3 سنوات، ودائما كانت تقف بجانبي وتدعمني في هذا المجال".

الوصول الى أعلى المراتب
وتابعت خوري قائلة للعرب: "هنالك إقبال على هذا النوع من الرياضة ولكن لا يوجد الوعي الكافي لهذا النوع من الرياضة والذي نفتقده كثيراً وخاصة في وسطنا العربي. خلال الدورة نقوم بتثقيف اللاعبين على أهمية هذه الرياضة ومشاركتهم في مسابقات محلية وعالمية، كما وهنالك نوع من الرقص داخل مجموعات للعروض وللمسابقات التي تقام في داخل وخارج البلاد. شاركنا قبل عامين ببطولة قطرية ونجاحاتنا تكللت بإختيار ثلاث لاعبات من الناصرة لفتن إنتباهي وحصلن على مراتب جيدة ومتقدمة، وهن: هديل مصطفى، وميس مصطفى، وتيماء حمد، واللواتي يعتبرن من أفضل المشاركات ضمن المجموعة، وأثبتن مهاراتهن العالية وإحترافهن بالتزلج الفني".

رفع إسم الناصرة عالياً

وإختتمت خوري:" نتأمل المشاركة في عدة بطولات أوروبية وعالمية، وأتمنى أن تقام مراكز خاصة لهذه الرياضة والعمل على تقديم الدعم المادي، لأن في تاريخ وثقافة الناصرة العريقة يجب أن تكون مثل هذه المراكز بالمدينة، من أجل تنمية اللاعبين بشكل ممتاز وتدريبهم بشكل موسع والوصول الى أعلى المراتب لرفع إسم الناصرة عالياً، كوننا الفريق النصراوي العربي الوحيد الذي شاركنا بهذه الرياضة".


الشقيقتان سمر وناديا خوري


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
221797.65
BTC
0.52
CNY