الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 09:02

الحركة الإسلامية تفتح مدرسة الدعاة في مجمع الرحمة في بلدة الكعبية

كل العرب
نُشر: 08/10/12 13:04,  حُتلن: 13:22

المدرسة تجمع في موادها ما بين أساسيات العلوم الشرعية وأساليب التدريس وفن الإلقاء والخطابة

المدرسة تهدف من خلال موادها التطوير والتحسين والرقي وسيكون التدريس على مدار سنتين بمعدل يوم في الأسبوع

افتتحت الحركة الإسلامية يوم السبت الماضي "مدرسة الدعاة" في مجمع الرحمة في بلدة الكعبية، حيث فتحت أبوابها لثلاث مناطق وهي المرج والناصرة والغابة، حيث تسجل لها ما يقارب مائة مدرّس ومدرّسة لحلقات حراء في البلاد، ومجموعة من المشتركين لتأهيلهم ليكونوا خطباء ودعاة في المستقبل.

هذا وشارك في الإفتتاح كل من الشيخ عبد الرحيم خليل مدير كلية الدعوة والعلوم الإسلامية، والشيخ محمود إغبارية رئيس لجنة نشر الدعوة القطرية، والشيخ عثمان غريفات مدير مؤسسة حراء، والمركّز الميداني لمدرسة الدعاة الشيخ محمد جواميس الذي تناول في كلمته مفهوم المدرسة وأهدافها وآلية التدريس والأجسام الراعية للمدرسة. وأضاف في حديثه "التأكيد على نظام المدرسة وما يخص الطالب والمدرس".

أساسيات العلوم الشرعية
ويذكر أن المدرسة تجمع في موادها ما بين أساسيات العلوم الشرعية، وأساليب التدريس، وفن الإلقاء والخطابة. وتهدف المدرسة من خلال موادها التطوير والتحسين والرقي، وسيكون التدريس على مدار سنتين بمعدل يوم في الأسبوع، وكل سنة عبارة عن فصلين، حيث يقوم بعملية التدريس مجموعة من مدرسين ومدرسات أكفاء. يذكر أنّ الراعي لهذه المدرسة كل من كلية الدعوة والعلوم الإسلامية ولجنة نشر الدعوة القطرية ومؤسسة حراء لتحفيظ القرآن الكريم.

 

مقالات متعلقة