الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 09:01

نظمي نزهات عائلة بأقل تكلفة وأكثر سعادة

أماني حصادية -
نُشر: 08/10/12 10:16,  حُتلن: 10:53

لا شك أن الجميع يفكر في الرقص والنزهات الرومانسية المثالية لكن هذا الأمر أصبع صعباً بالنسبة للأمهات والآباء بسبب ظروف العمل وظروف المنزل وبدلاً من ذلك فإن قوائم الغداء أرخص في السعر من قوائم العشاء خصوصاً أن المشروبات ستكون في الغداء أقل

النزهات العائلية جميع افراد العائلة في حاجة ماسه لها فهي تنعش جميع أفراد العائلة وتأصل العلاقات والمحبة بينهم وتجعل ترابطهم اقوى وتحل الكثير من الخلافات التي تترسب بين افراد العائلة على مر الزمن، لكن بعد الزواج وتكوين عائلة هناك عدة أوجه للإنفاق وأهمها الإنفاق على الأبناء، لذا فان العائلة في حاجة الى نزهات ممتعة لكن غير مكلفة حتى لا تؤثر على ميزانية العائلة لذا نطرح عليكم عددت خيارات لنزهات عائلية غير مكلفة لكنها تنعش العلاقة الزوجية للأب والأم وحتى الابناء ايضا.


صورة توضيحية

قراءة كتاب معا :
قد تندهش من الفكرة لكن الاطفال والبالغين يشتركون في حب سماع القصص ومناقشتها فبعض الكلمات التي تقرائها على عائلتك قد تساهم في رفع روحهم المعنوية وتطوير مهاراتهم واكتسابهم لعادات جديدة جميلة، إذا كنت الاطفال قادرين على القراءة، اطلب منهم قراءة الكتاب لك، وهذه القراءة سوف تساعد على تطوير مهارات القراءة عندهم والاستماع والفصاحة.

الالعاب الجماعية العائلية:

جميعا كبار وصغار نحب الالعاب ونشعر بالمزيد من المرح والتفاؤل في هذا الجو الحميمي فحرص على مشاركة عائلتك في بعض الالعاب الجماعية لتشعر بحميمة جو العائلة .

الطهى العائلي له مذاق خاص:
الطهي هو مهارة الجميع بحاجة لمعرفة كيفية القيام بها. لماذا لا تجعل خبز الجدات وكعكة الشوكولاطة حدث عائلي ليس في التمتع بأكلها فقط لكن في المشاركة في أعدادها جميعا نتذكر لمة العائلة حول الجدة حينما كانت تصنع كعك العيد فهي مشاهد لا تنسي ابدا.

الافلام العائلية :
جميعا نشاهد الافلام ونستمتع بها في البيت او في السينما لكن قد يكون أصطحاب كل أفراد العائله الى السينما مكلف، لكن دائما البدائل متاحة أن التحضير لمشاهدة فيلم مع العائلة امر ممتع حقا، فقد علينا أن نجهز حجرة المعيشة ونجهز بعض المؤكلات والمشروبات الخفيفة وندعوا العائلة او ربما الاصدقاء ايضا ونجلس جميعا في جو حميمي رائع.

الغداء أنسب من العشاء للزوجين:
لا شك أن الجميع يفكر في الرقص والنزهات الرومانسية المثالية، لكن هذا الأمر أصبع صعباً بالنسبة للأمهات والآباء بسبب ظروف العمل وظروف المنزل.
وبدلاً من ذلك فإن قوائم الغداء أرخص في السعر من قوائم العشاء، خصوصاً أن المشروبات ستكون في الغداء أقل.

الإفطار أكثر ملائمة:

وجبة الإفطار هي الأرخص من الغداء والعشاء، خصوصاً أن الأطفال سيكونون في المدرسة، ولكن الأهم من هذا وذاك أن تعيد ترتيب ساعات عملك.

الخروج بعد العشاء:

من الممكن أن تحرص العائلة على الخروج مساءًا بعد وجبة العشاء، والذي لن يكون له تأثير مطلقا على ظروفك المالية.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة