الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 20:01

هل سيصل يوسف اولمبياد بيكين؟؟

خليل معلوف مراسل
نُشر: 09/03/08 21:29

* يوسف عبد الغني بطل إسرائيل للملاكمة يتحضر للامتحان الأوليمبي الثاني في مطلع الشهر القادم في اليونان


 * المدرب المعروف محمود ترشحاني:"يوسف لدية قدرات فوق المتوقعة،ويمكنه أن يمثل الوسط العربي والدولة باعتزاز وثقة".



عاد إلى البلاد في منتصف الأسبوع الماضي الملاكم العكاوي يوسف عبد الغني بطل إسرائيل للملاكمة فوق وزن 91 كغم من ايطاليا، بعد أن مثل منتخب إسرائيل في الامتحان الأوليمبي الأول المؤهل لأولمبياد بكين في الصيف المقبل،وقد مثل إسرائيل في المسابقة 4 ملاكمين وكان يوسف المشارك العربي الوحيد بينهم وقد شارك في مباريتين فاز في واحدة وخسر في الثانية أمام بطل اوروبا من مولدافيا، هذا الانجاز يعطي يوسف فرصة أخيرة لتمثيل إسرائيل في اوليمبياد بكين إذا اجتاز الامتحان الأوليمبي الأخير الذي سيقام في مطلع نيسان المقبل في أثينا,وعلى يوسف الحصول على إحدى المرتبتين الأولى والثانية لكي يستطيع تمثيل إسرائيل في الأولمبياد القادمة.



وسيغادر  الملاكم يوسف عبد الغني يوم الخميس المقبل البلاد إلى مولدافييا للمشاركة في معسكر تدريبي أخير قبل الامتحان الأوليمبي الحاسم في أثينا الشهر المقبل وسيشارك في المعسكر عدة ملاكمين بارزين من أنحاء أوروبا هدفهم أيضا المشاركة في أولمبياد بكين.

 وفي حديث لمراسل موقع العرب مع يوسف قال:"الاختبارات صعبة للغاية وأحتاج ليس فقط للقدرة العالية بل إضافة إلى ذلك أحتاج للحظ الكبير لأجتاز هذه الخطوة الصعبة".



الجدير ذكره بأن يوسف عيد الغني بطل إسرائيل 9 مرات لوزن فوق 91 كغم لعدة أجيال,يبلغ من العمر 21 عام ورغم صغر سنه إلا أنه متعلقة عليه آمال كبيرة من قبل مدربيه وإتحاد الملاكمة الإسرائيلي لتمثيل إسرائيل في الأولمبياد وبطولات عالمية أُخرى,وعن ذلك قال مدربه في نادي الكفوف الذهبية عكا المدرب المعروف محمود ترشيحاني:"يوسف لدية قدرات فوق المتوقعة،ويمكنه أن يمثل الوسط العربي والدولة باعتزاز وثقة".



 وعن رياضة الملاكمة عامة يقول يوسف:"الملاكمة رياضة تعطي ممارسها قدرات عديدة وليس كما يظن الكثيرون بأنها رياضة تتميز بالعنف،وتعطي ممارسها أيضا قدرة التحمل والصبر،وأرجو من الجميع دعمي لكي أمثل الوسط العربي بشرف واعتزاز,والملاكمة في الوسط العربي متقدمة وبارزة ولكن للأسف الأعلام لا يهتم كثيرا بهذه الرياضة".



وعبر عبد الغني عن شكره وامتنانه لمدرب الخاص محمود ترشيحاني ومدير الاتحاد الدكتور وليم شحادة,وكذلك رئيس الاتحاد أمين بدارنة,ومدرب المنتخب رضوان عرباوي وكذلك وجه كلمة شكر خاصة لشركة الصيانة والقوى البشرية(عتيد)ألتي تدعمه ماديا حتى نهاية العام.
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع المدير العام لاتحاد الملاكمة الدكتور وليم شحادة قال:"يوسف بطل بكل معنى الكلمة,وأتمنى له التوفيق والنجاح في اختباره الصعب المقبل".



وعن طموحات وأهداف يوسف في المستقبل قال يوسف:"طموحي أن أمثل الوسط العربي على أفضل وجه,وأن أشارك في الأولمبياد,وأن أصل لدرجة الاحتراف في الولايات المتحدة".

مقالات متعلقة