الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 22:02

إسرائيل ترجح إمكانية إطلاق طائرة من قبل حزب الله لتصوير المفاعل النووي في ديمونا

كل العرب
نُشر: 07/10/12 07:40,  حُتلن: 15:02

 مصادر إسرائيلية:

الايرانيون يدركون أن إسرائيل لديها القدرة على التعامل مع الصواريخ والقذائف من خلال القبة الحديدية وأنظمة الدفاع الجوي

الطائرة التي جرى اسقاطها يوم أمس وفي حال اخترقت المجال الجوي الاسرائيلي فانها لن تسبب اضرارا خطيرة للمفاعل النووي الاسرائيلي

طائرة بدون طيار تعمل عن طريق التحكم من مسافة طويلة كهذه يتطلب قدرات متقدمة حيث لم تكن اسرائيل تدرك أن حزب الله قد وصل اليها واكتسبها

آلت مصادر إسرائيلية أن قيادة الجيش الاسرائيلي وبعد جمع بقايا الطائرة بدون طيار التي اُسقطت جنوب الخليل تدرس خيار إمكانية أن يكون حزب الله قد أطلق الطائرة لتصوير المفاعل النووي الاسرائيلي "ديمونا"وامكانية استخدام إيران وحزب الله طائرات بدون طيار للتجسس على المواقع الاستراتيجية في اسرائيل، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة معا.

وقال موقع صحيفة يديعوت بالانجليزية أن الجيش يجري محاولة لمعرفة أين كانت وجهة الطائرة بدون طيار بعد أن قامت مقاتلات اسرائيلية باسقاطها جنوب جبل الخليل يوم أمس السبت وأنه من بين احتمالات المؤسسة العسكرية أن الطائرة على ما يبدو إيرانية الصنع كانت في طريقها لاختبار إمكانية التسلل الى المفاعل النووي في ديمونا، وربما حتى للنظر في خيار استهداف المفاعل في الحرب مع إيران.

المجال الجوي
وأضافت المصادر أن الطائرة التي جرى اسقاطها يوم أمس وفي حال اخترقت المجال الجوي الاسرائيلي فانها لن تسبب اضرارا خطيرة للمفاعل النووي الاسرائيلي، ولكن مثل هذا الحادث سيمثل انتصارا معنويا لجماعة حزب الله اللبنانية التي يتزعمها حسن نصر الله والذي هدد مؤخرا بمهاجمة أهداف استراتيجية في إسرائيل، بما في ذلك محطات توليد الكهرباء.
وأضافت المصادر: الايرانيون يدركون أن إسرائيل لديها القدرة على التعامل مع الصواريخ والقذائف من خلال القبة الحديدية وأنظمة الدفاع الجوي، ولكن التعامل مع تهديد طائرة بدون طيار بطيئة يطرح نوعا مختلفا من التحدي.

التحكم من مسافة طويلة
وقالت المصادر أن طائرة بدون طيار تعمل عن طريق التحكم من مسافة طويلة كهذه يتطلب قدرات متقدمة، حيث لم تكن اسرائيل تدرك أن حزب الله قد وصل اليها واكتسبها . ومن خلال دراسة أجزاء الطائرة بدون طيار، يأمل الجيش الاسرائيلي ما إذا كان قد جرى التحكم في الطائرة بدون طيار من مركز القيادة في لبنان أو كان موجها من قبل نظام الملاحة الفضائية الأقمار الصناعية (GPS) وفقا لإحداثيات محددة سلفا او قد يكون موجها بدون طيار (UAV) نفسه تلقائيا وكان من المفترض أن تعود إلى قاعدتها أو التدمير الذاتي فوق البحر.

مصادر: طائرة من غزة تحلق فوق الحدود الإسرائيلية كأول سلاح جو للمقاومة
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242412.08
BTC
0.53
CNY