الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 10:01

افتتاح العام الأكاديمي الجديد في الجامعة العربية الأمريكية

كل العرب
نُشر: 06/10/12 13:47,  حُتلن: 13:49

 الدكتور أبو مويس:

العام الأكاديمي الجديد سيكون مميزا والجامعة لن تدخر جهدا من اجل تلقيهم للعلوم المتقدمة والعصرية

انتم الرصيد ورأس المال الحقيقي للجامعة التي ستقف دائما الى جانبكم وفلسطين تنتظر منكم الكثير


افتتح في الجامعة العربية الأمريكية العام الأكاديمي الجديد 2012/2013، حيث توجه ما يزيد عن 7000 طالب وطالبة صباح اليوم السبت الى مقاعدهم الدراسية في مختلف التخصصات ولجميع الكليات. وقام رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود أبو مويس، ونائبه للشؤون الأكاديمية الدكتور نور الدين أبو الرب، ومدير العلاقات العامة فتحي اعمور، بجولة تفقدية لمجموعة من القاعات الدراسية بهدف الاطمئنان على الطلبة، والاستماع لاستفساراتهم.

وخلال الجولة رحب الأستاذ الدكتور أبو مويس بالطلبة، وأكد لهم أن العام الأكاديمي الجديد سيكون مميزا وأن الجامعة لن تدخر جهدا من اجل تلقيهم للعلوم المتقدمة والعصرية، وأنها ستوفر لهم الأجواء الدراسية والجامعية المناسبة، والنشاطات اللامنهجية الهادفة، اضافة الى المهارات التي يتطلبها العصر الحديث. وتوجه بالحديث للطلبة قائلا:"انتم الرصيد ورأس المال الحقيقي للجامعة التي ستقف دائما الى جانبكم، وأن فلسطين تنتظر منكم الكثير، فثابروا واجتهدوا لتكونوا علماء في شتى المجالات التي يحتاجها وطننا لنثبت للعالم اجمع أننا شعب حضاري متعلم تواق للحرية ويستحق دولة مستقلة".

العطاء والنجاح
وتمنى لهم رئيس الجامعة ونائبه عاما دراسيا حافلا بالعطاء والنجاح والتفوق وان يكونوا على قدر المسؤولية، ودعاهم للتحلي بالسلوك الطيب الأمر الذي يجعل منهم خير سفراء لجامعتهم وأهلهم خلال مسيرتهم التعليمية، وضرورة مشاركتهم الفاعلة في النشاطات اللامنهجية التي تنظمها الجامعة سنويا بهدف صقل شخصياتهم.

علاقات قوية بين الطالب والجامعة
وقال النائب الأكاديمي الدكتور أبو الرب: "أن الجامعة استقبلت لهذا العام ما يزيد عن 1400 طالب وطالبة من خريجي الثانوية العامة في الضفة، ومن الطلبة الفلسطينيين من داخل الخط الأخضر، مؤكدا أن عملية التسجيل للطلبة الجدد والسحب والإضافة للطلبة القدامى ستستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي". وأوضح أن كليات ودوائر الجامعة قد نظمت يوما إرشاديا أكاديميا للطلبة الجدد بداية الأسبوع الماضي لتعريفهم بتخصصاتهم ومدرسيهم وكليات الجامعة ودوائرها المختلفة الأمر الذي من شأنه أن يساعد على بناء علاقات قوية بين الطالب والجامعة.

انتهاء الاستعدادات لعقد مؤتمر الرياضيات
وفي سياق آخر، أعلنت الجامعة العربية الأمريكية عن انتهاء الاستعدادات اللازمة لتنظيم فعاليات مؤتمر الرياضيات المنوي عقده في الجامعة في التاسع والعاشر من الشهر الجاري، بمشاركة مجموعة من الباحثين الفلسطينيين. وقالت اللجنة التحضيرية للمؤتمر: انه تم الانتهاء من كافة الأمور اللوجستية الخاصة بمكان عقد المؤتمر وتوجيه الدعوات لكافة المؤسسات الأكاديمية ذات الصلة، وتجهيز أماكن إقامة للمشاركين، وحجز القاعات، وتجهيز تقنية الاتصال عبر الفيديو كونفرنس للتواصل مع المؤسسات الأكاديمية في قطاع غزة.

تطوير تعليم الرياضيات
وأكدت اللجنة ان المؤتمر سيتناول مناقشات لمجموعة من الأوراق البحثية المقدمة من الباحثين الفلسطينيين في مجال الرياضيات من مختلف المؤسسات الأكاديمية الفلسطينية والتي تم تحكيمها من قبل لجنة البحث العلمي في الجامعة الإسلامية. وذكرت مدير وحدة المشاريع في الجامعة العربية الأمريكية الدكتورة رولا جاد الله، بان المؤتمر يأتي ضمن فعاليات مشروع "تطوير تعليم الرياضيات" والمنفذ من قبل الجامعة العربية الأمريكية، وجامعة القدس ابو ديس، والجامعة الإسلامية في غزة منذ مطلع العام 2011 بالشراكة مع معهد التربية البريطانية في جامعة لندن وتحت إشراف صندوق تطوير الجودة في وزارة التعليم العالي الفلسطينية والممول من قبل البنك الدولي والاتحاد الأوروبي. 

مقالات متعلقة