الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 22:02

صندوق التعليم العالي في أم الفحم يكرّم المتفوقين بالبسيخومتري

ابراهيم ابوعطا -مراسل
نُشر: 06/10/12 12:47,  حُتلن: 13:35

أحمد مصطفى شريم:

هذه المرة الخامسة التي يقام فيها هذا الاحتفال والذي يأتي ضمن المشاريع المستمرة بفضل الله لخدمة طلبة العلم ودعم نجاحهم وتفوقهم وتشجيعهم للمزيد

هذا الحفل يأتي مكملا لسنوات سابقة من التكريم وتوزيع المنح على الجامعيين ودعمنا للطلبة الثانويين وفي مختلف المراحل الدراسية

نظم صندوق التعليم العالي عن روح المرحومين أحمد مصطفى شريم ومريم سليمان، يوم أمس الجمعة، حفلا تكريميا أقيم في المدرسة الاهلية في مدينة أم الفحم احتفاءً بالطلاب المتفوقين والحاصلين على علامات عالية في امتحانات البسيخومتري التي جرت مؤخرا والتي نال فيها الطلبة علامة 600 وما فوق. وقد حضر الاحتفال الى جانب الطلاب المتفوقين من مختلف المدارس وأم الفحم وضواحيها، اعضاء ادارة الصندوق ومجلس الامناء ورئيسه مصطفى أحمد شريم واهالي الطلاب. وافتتح الحفل التكريمي بآيات عطرة تلاها حسام سمير أحد الطلبة المتفوقين في البسيخومتري، فيما تولت العرافة طالبة المدرسة الاهلية بيان أبو عطا والتي أبدعت في تقديم الفقرات وانتقاء الكلمات متحدثة عن أهمية المؤسسات والجمعيات الداعمة لطلبة العلم ومكانتها في النهوض بالمجتمع ورقيّة.

 

أما كلمة صندوق التعليم العالي فقد ألقاها الدكتور سمير محاميد مدير المدرسة الأهلية وعضو مجلس الأمناء، تطرق فيها الى 3 نقاط ، حث من خلالها الطلبة على بر الوالدين لدورهما الكبير في تربيتهم ومساهمتهما العظيمة في نجاحهم ، كما وأشار الى أن التفوق في تحصيل مكارم الأخلاق هو الهدف الأسمى والذي يصبو اليه كل مجتمع قبل التفوق العلمي. كما وتطرق د.محاميد الى المشاريع الكبيرة والهادفة التي يقدمها صندوق التعليم العالي في أم الفحم لخدمة أبناء بلده والمناطق المجاورة من خلال المشاريع الداعمة لطلبة الجامعة والثانوية وكآفة المراحل ، أهمها مشروع توزيع المنح على الجامعيين ودعم الأبحاث العلمية ومشروع العلم نور .

تغيير المجتمعات والنهوض بها
الطالبة أنوار يوسف احدى الطالبات المتفوقات ألقت كلمة بإسم الطلبة المحتفى بهم ، أشارت الى دور الريادي للشباب في تغيير المجتمعات والنهوض بها الى الأفضل وأن الإنسان الذي ينفع مجتمعه بالخير يبقى ذكره طيبا بين الناس حتى بعد موته . كما وشكرت بإسم الطلبة ادارة صندوق التعليم العالي على هذه المبادرة ودعمهم المتواصل في كآفة المجالات لطلاب العلم آملة المزيد من نماذج العطاء لانشاء مجتمع حضاري نرقى به.

تحديات الواقع والمستقبل
وتخلل الحفل محاضرة للدكتور يوسف جبارين مدير مركز "دراسات" والمحاضر في جامعة حيفا تحدث فيها عن حقوق الفلسطينيين في اسرائيل بين تحديات الواقع والمستقبل ، أشار فيها الى سياسة التمييز واللامساواة التي تنتهجها السلطات الاسرائيلية بالنسبة للسكان العرب في العديد من القضايا ابرزها المواطنة ، وحق العودة المكفول لليهود وعائلاتهم ، وأملاك الغائبين وملكية الاراضي وعدم الاعتراف بأي قيادة دينية منتخبة لدى العرب واهمال اللغة العربية رسميا ، مشيرا الى عشرات القوانين الاسرائيلية المبنية على اساس تمييز ضد الفلسطينيين .

توزيع المنح على الجامعيين
من جانبه، قال أحمد مصطفى شريم لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب:" هذه المرة الخامسة التي يقام فيها هذا الاحتفال والذي يأتي ضمن المشاريع المستمرة بفضل الله لخدمة طلبة العلم ودعم نجاحهم وتفوقهم وتشجيعهم للمزيد. هذا الحفل يأتي مكملا لسنوات سابقة من التكريم وتوزيع المنح على الجامعيين ودعمنا للطلبة الثانويين وفي مختلف المراحل الدراسية . وكانت الفقرة الختامية تكريم الطلاب المحتفى بهم من قبل اعضاء مجلسة الامناء حيث تم تقديم دروع تقديرية للطلاب وهدايا اخرى" .

مقالات متعلقة