الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 13:02

بلدية شفاعمرو تنظم حفل وداع احتفالي لحجاج المدينة إلى بيت الله الحرام

سعيد عثمان -
نُشر: 05/10/12 19:07,  حُتلن: 22:54

عمر الملك:

وداع الحجاج أصبح تقليداً سنوياً للبلدية وبمشاركة ممثلي الطوائف المختلفة في المدينة وهذه المشاركة تعكس وحدة أهالي هذه المدينة كما تجلت قبل أسبوعين في إدانة الإساءة إلى النبي العربي الكريم

ناهض خازم:

الحج هو رسالة تقوى ومحبة وتسامح وتواصل هو بداية جديدة وأنتم وفد شفاعمرو ستمثلوننا بين الملايين وستكونون خير رسل لنا ولمدينتنا

جرياً على عادتها في كل موسم حج إلى الديار الحجازية، أقامت بلدية شفاعمرو يوم الخميس الماضي حفل وداع لحجاج المدينة إلى بيت الله الحرام، وذلك برعاية رئيس البلدية ناهض خازم، وحضور إمام المسجد القديم الشيخ عبد المجيد أبو الهيجا، وإمام الطائفة الدرزية الشيخ يوسف أبو عبيد، والقائم بأعمال الرئيس جريس حنا، ونائب الرئيس كمال شاهين، وأعضاء البلدية فرج خنيفس، وزهير كركبي، وأجود زين، ومدير عام البلدية عمر الملك، ومستشار الرئيس عمر سواعد، ومدراء أقسام وموظفين في البلدية، ومندوب لجنة الحج والعمرة في شفاعمرو محمود صفوري، والمحتفى بهم حجاج بيت الله الحرام، وبعض الأقرباء.

افتتح اللقاء وتولى عرافته مدير عام البلدية عمر الملك، فرحب بالحضور مشيراً إلى أن "وداع الحجاج أصبح تقليداً سنوياً للبلدية وبمشاركة ممثلي الطوائف المختلفة في المدينة". وقال: "إن هذه المشاركة تعكس وحدة أهالي هذه المدينة، كما تجلت قبل أسبوعين في إدانة الإساءة إلى النبي العربي الكريم". وتمنى للحجاج زيارة موفقة لأقدس الرحاب لدى المسلمين، وحجاً مبروراً وسعياً مشكوراً والعودة سالمين الى أهلهم وبلدهم". ثم تحدث إمام المسجد القديم الشيخ عبد المجيد أبو الهيجا، فهنّأ وفد الحجاج إلى بيت الله الحرام وقال: "إننا نقف أمام ركن عظيم من أركان الدين العظيم، الحج إلى بيت الله الحرام، وهو نسك عظيم كلف الله المقتدرين عليه لأدائه".

حسن الخلق والمعاملة الطيبة
وأضاف أن "الحجاج والعمّار هم وفد الله الذين دعاهم فأجابوا، وأنتم تنوبون عن الأمة، ونداء الله أن تكونوا قدوة فعلا وخلقاً لما أراده الله سبحانه وتعالى". وتوقف عند عظم هذا الركن وقدم نصائح وإرشادات قيّمة وقال: "إن قراءة سورة الحج بتمعن تهيّج على التقوى وحسن الخلق والمعاملة الطيبة وتذكّر باليوم الآخر". وتابع: "علينا أن نتمثل بهذه المواقف والتجرد ليس فقط من الثياب إنما من الدنيا والضغائن وكل ما من شأنه أن يشوب الحج إلى الله". وتمنى للحجاج حجاً مبروراً وعودة سالمة، وشكر البلدية برئيسها ناهض خازم وإدارتها على الإلتفاتة الطيبة بتوديع الحجاج. وافتتح إمام الطائفة الدرزية الشيخ يوسف أبو عبيد كلمته بشكر رئيس البلدية ناهض خازم وإدارة البلدية والهيئة المسؤولة عن الحج على هذه اللفتة لوداع "كل الذين أخذوا العزم للحج والتبرك بزيارة ضريح النبي محمد صلى الله عليه وسلم". وتمنى لجميع الحجاج التوفيق والبركة والعودة إلى البلد والأهل وهم في تمام الصحة والعافية.

رسالة تقوى ومحبة
ورحّب رئيس البلدية ناهض خازم باسمه وباسم المجلس البلدي بجميع الحاضرين، وهنأ فيها العازمين على الحج متمنياً لهم "حجا مبرورا وسعيا مشكورا وذنبا مغفورا والعودة سالمين غانمين إلى بلدهم وأهلهم". وقال: "إن الحج هو رسالة تقوى ومحبة وتسامح وتواصل، هو بداية جديدة، وأنتم وفد شفاعمرو ستمثلوننا بين الملايين وستكونون خير رسل لنا ولمدينتنا. نتمنى لكم الخير والصحة والعافية وأن يكون مسعاكم مسعى تقوى وتعودوا إلينا سالمين غانمين، والبركة تعم مدينتنا الحبيبة بعد أن تدعوا لها ولأهلها الطيبين كي تدوم نموذجاً للحياة المشتركة والمحبة والتسامح". وشكر رئيس البلدية مندوب هيئة الحج والعمرة محمود صفوري على جهوده مع العازمين على الحج.

هدايا رمزية
وشكر ممثل الحجاج رشيد نعمة (أبو الوليد) بالإنابة عن الحجاج رئيس البلدية ناهض خازم ونوابه وأعضاء البلدية ورجال الدين الحاضرين على هذه اللفتة التقديرية لحجاج بيت الله الحرام من أبناء المدينة، وقال: "إن شاء الله نكون عند حسن ظنكم". وفي النهاية قدم رئيس البلدية لكل من الحجاج هدية رمزية عبارة عن حقيبة سفر، كما تم تضييف الحاضرين بالحلوى. وأفاد محمود صفوري أن "عدد الشفاعمريين المتوجهين للديار الحجازية هذا العام هو 65 حاجة وحاجاً، سيسافرون على مرحلتين: يوم التاسع من الشهر الجاري لحجاج البر وفي اليوم التالي لحجاج الجو".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
241438.41
BTC
0.53
CNY