الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 14:02

بلدية طمرة تقيم حفل وداع لحجاج المدينة في قاعة المركز الجماهيري

سعيد عثمان -
نُشر: 05/10/12 18:13,  حُتلن: 20:45

عادل أبو الهيجاء:

ما يهمنا هو سلامتكم وعودتكم سالمين غانمين فأرجو من كل واحد منكم أن يقلص من الهدايا وإحضار هدايا رمزية فلا يكلف الله نفسًا فوق طاقتها

هناك ثلاث فرائض ملزمة وهي الصوم والصلاة والشهادتان إنما الزكاة فالفقير لا يزكي وكذلك الحج الذي لا يملك مصاريف الحج فهو غير ملزم في ذلك

أقامت بلدية طمرة حفل وداع لحجاج المدينة في قاعة المركز الجماهيري، حضره رئيس بلدية طمرة عادل أبو الهيجاء ومستشاره الإعلامي الأستاذ أحمد شقير، وقام بعرافة الحفل الحاج أحمد حسين حجازي، حيث قام بإعطاء تعليمات عامة لكافة الحجاج الحاضرين في القاعة، والذين بلغ عددهم 150 حاج وحاجة. وقام الشيخ عامر همّام بتقديم موعظة دينية قيّمة، حيث ركّز حديثه على القول: "لا رفث ولا فسوق في الحج". وحذّر الشيخ همّام من إقتراف الآثام والذنوب في الحج وقال "أصبر تحج"، ثم أضاف: "تزودوا إن خير الزاد التقوى"، وأنهى حديثه قائلا: "من حج ولم يرفث ويفسق فقد عاد كما ولدته أمه".

ثم كانت مسك الختام كلمة رئيس البلدية عادل أبو الهيجاء حيث قال: "إنني أستنكر الأعمال التي قام بعض العنصريين من إقتحام ساحات الأقصى"، وقال: "سيبقى الأقصى تابعا للإسلام مهما كانت هناك محاولات غير ذلك". ثم تطرق إلى الحج حيث قال: "هناك ثلاث فرائض ملزمة وهي الصوم والصلاة والشهادتان، إنما الزكاة فالفقير لا يزكي، وكذلك الحج الذي لا يملك مصاريف الحج فهو غير ملزم في ذلك، فلا يعقل أن يذهب الإنسان لتأدية هذه الفريضة ويقوم بإستدانة مصاريفها من البنك أو من أي جهة أخرى".

سمات الحج
وتابع أبو الهيجاء حديثه قائلا: "إن ما يميز الحج ومن سماته التساوي، فلا فرق بين الغني والفقير والكبي والصغير، الكل سواسية، الكل يقوم بلباس الإحرام الأبيض". ثم تطرق الرئيس إلى "أهمية الإنتماء والمحافظة على مدينة طمرة، هذه اللؤلؤة الغالية على قلب كل إنسان منا يسكنها، إنني أهيب بكافة المواطنين الحفاظ على الممتلكات العامة الموجودة في هذه المدينة وهذا أضعف الإيمان". ثم أنهى حديثه قائلا: "إن ما يهمنا هو سلامتكم وعودتكم سالمين غانمين، فأرجو من كل واحد منكم أن يقلص من الهدايا وإحضار هدايا رمزية، فلا يكلف الله نفسًا فوق طاقتها وقدرتها، فحجًا مبرورًا وسعيًا مشكورًا وذنبا مغفورًا". هذا وقام رئيس البلدية والمسؤولون عن سفر الحجاج بتوزيع الهدايا التي أحضرتها بلدية طمرة، وهي عبارة عن حقيبة سفر لكل حاج وحاجة، كما وقاموا بتوزيع ما قدمه وكيل التأمين كامل أبو الهيجاء من ملابس صفراء مضيئة لكل حاج وحاجة، كما وتم توزيع هدية رمزية من "ميدكال" طمرة وعلبة من اللبن والجبن قدمت من معامل رجب أبو رومي.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
244609.42
BTC
0.52
CNY