الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 14:02

رجال الدين المسيحي يتضامنون مع المسجد الاقصى المبارك في زيارة اخوية معبرة

كل العرب
نُشر: 04/10/12 20:34,  حُتلن: 22:52

الوفد المسيحي أعرب عن تضامن المسيحيين مع اخوانهم المسلمين مستنكرين ومنددين بالتطاول والاساءة التي تعرضت لها الديانة الاسلامية

 فضيلة الشيخ محمد حسين وفضيلة الشيخ عبدالعظيم سلهب رحبا بهذة الزيارة التضامنية والاخوية لرجال الدين المسيحي الى المسجد الاقصى المبارك الذي يتعرض لانتهاكات وممارسات غير مسبوقة

القدس- قام وفد كنسي مسيحي مقدسي اليوم بزيارة تضامنية الى المسجد الاقصى المبارك الذي يتعرض لإقتحامات وتهديدات متواصلة ومستمرة وقد ضم الوفد المسيحي: سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس وسيادة المطران وليم الشوملي النائب البطريركي للاتين وعدد من الكهنة والرهبان رجال الدين المسيحي.

ولدى وصول الوفد الى رحاب الحرم القدسي الشريف كان في استقبالهم : فضيلة الشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس الاوقاف الاسلامية في القدس والقائم باعمال قاضي القضاة، وفضيلة الشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية، وفضيلة الشيخ عزام الخطيب مدير عام الاوقاف الاسلامية وشؤون المسجد الاقصى المبارك، وقد عقد اجتماع اخوي في القبة النحوية .

رفض التطاول على الرموز الدينية
الوفد المسيحي أعرب عن تضامن المسيحيين مع اخوانهم المسلمين مستنكرين ومنددين بالتطاول والاساءة التي تعرضت لها الديانة الاسلامية واعلنوا رفضهم لاي تطاول يتعرض له المسجد الاقصى المبارك مؤكدين بأن أي مساس بالاقصى هو مساس بنا جميعا، وكان سيادة المطران وليم الشوملي وسيادة المطران عطاالله حنا قد عبرا في كلمتيهما على رفض التطاول على الرموز الدينية مؤكدين وحدة الشعب الفلسطيني بمسلميه ومسيحيه.

انتهاكات
اما فضيلة الشيخ محمد حسين وفضيلة الشيخ عبدالعظيم سلهب فقد رحبا بهذة الزيارة التضامنية والاخوية لرجال الدين المسيحي الى المسجد الاقصى المبارك الذي يتعرض لانتهاكات وممارسات غير مسبوقة كما استذكرا لقاء الفاروق عمر مع بطريرك القدس صفرونيوس حيث أن القدس كانت دوما نموذجا للاخاء الديني بين المسلمين و المسيحيين. كما استنكر السادة العلماء الاعتداءات التي تستهدف دور العبادة الاسلامية والمسيحية. اختتم الاجتماع في اجواء من الاخوة والوحدة الوطنية الصادقة مع التأكيد على اننا سنبقى مسلمين ومسيحيين شعبا واحدا ندافع عن قضية شعبنا وقدسنا ومقدساتنا. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
244328.35
BTC
0.53
CNY