الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 05:01

تيراسنطة الناصرة تحتفل بعيد مار فرنسيس الاسيزي مؤسس الرهبنة الفرنسيسكانية

كل العرب
نُشر: 02/10/12 16:59,  حُتلن: 19:41

من المقرر إقامة يوم رياضي احتفالا بهذه المناسبة يوم الخميس حيث سيشارك كافة طلاب المدرسة في فعاليات اليوم الرياضي

أكد قدس الاب عبود على ضرورة نبذ كل ما هو مادي في الحياة وعدم السعي وراء المظاهر الخارجية في اشارة الى القديس فرنسيس الذي خلع ملابسه ولبس الملابس الحقيرة بعدما تبع المسيح في حياته تاركا وراءه حياة البذخ

بمناسبة حلول عيد القديس فرنسيس الاسيزي الذي يصادف يوم الخميس 04.10.2012 احتفل طلاب مدرسة تيراسنطة في الناصرة بالقداس الالهي ترأسه قدس الاب زاهر عبود نائب مدير المدرسة.



وقد شارك في القداس كافة طلاب المدرسة من الصفوف الدنيا حتى الثواني عشر. واستذكر الأب زاهر عبود في عظته أمام الطلاب حياة القديس فرنسيس ودوره في صمود الكنيسة الرسولية في اوروبا في العصور الوسطى مؤكدا أن هذا الدور كان هاما جدا في ظل الهرطقات التي ظهرت وسرعان ما تبددت مع العلم أن قداسة البابا انذاك اعترف رسميا بالقديس فرنسيس كمؤسس للرهبنة الفرنسيسكانية بعدما ايقن دور فرنسيس في عمله الدؤوب من اجل الكنيسة الرسولية ومصلحتها.
 
الإحتفال بالمناسبة
كما أكد ايضا قدس الاب عبود على ضرورة نبذ كل ما هو مادي في الحياة وعدم السعي وراء المظاهر الخارجية في اشارة الى القديس فرنسيس الذي خلع ملابسه ولبس الملابس الحقيرة بعدما تبع المسيح في حياته تاركا وراءه حياة البذخ والترف واللهو التي توفرت في منزل والده الثري انذاك. هذا وبمناسبة عيد القديس فرنسيس الاسيزي من المقرر إقامة يوم رياضي احتفالا بهذه المناسبة يوم الخميس حيث سيشارك كافة طلاب المدرسة في فعاليات اليوم الرياضي وافتتاح ملاعب مركز مار بنديكتوس بينما سيشارك ايضا في فعاليات اليوم الدراسي كافة طلاب مدارس تيراسنطة في البلاد. كل عام وانتم بالف خير.

مقالات متعلقة