الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 04:02

دار الحكمة في أم الفحم تنهي المرحلة الأولى من التوجيه المهني

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 02/10/12 10:57,  حُتلن: 12:45

المرشد سليمان كساب:

المحاضرات تهدف الى توسيع آفاق تفكير الطلاب وحثهم على استكمال التعليم الاكاديمي العالي وتعلم مواضيع مطلوبة ان كانت اكاديمية او مهنية

انهت مدرسة دار الحكمة الثانوية المرحلة الاولى من المحاضرات وورشات العمل في مجال التعليم العالي والتأهيل لسوق العمل والتي مرت على ايدي مختصين في هذا المجال من مركز الارشاد والتوجية للتعليم الاكاديمي ومركز التوجيه المهني "نهضة" في بلدية أم الفحم، وهم الاستاذ سليمان كساب والاستاذ محمد مصطفى.
 
 

هذا وقد شملت المحاضرات شرحا وافيا عن التعليم الاكاديمي العالي والتوجية لعالم المهن والتشغيل، وتخللت ورشات عمل لتعلم كتابة السيرة الذاتية.

توسيع آفاق التفكير 
ومن جانبه، قال المرشد سليمان كساب: "تهدف المحاضرات الى توسيع افاق تفكير الطلاب وحثهم على استكمال التعليم الاكاديمي العالي وتعلم مواضيع مطلوبة، إن كانت اكاديمية أو مهنية، نهدف الى متابعة كل طالب ما بعد الدراسة الثانوية ومساعدته على معرفة ميوله وتقديم استشارة له للتعليم الاكاديمي ومتابعته خلال فترة التعليم ومساعدته على ازالة العوائق وارشاده لصناديق منح والعديد من الخدمات الاخرى". وأضاف كساب: "اشكر كل من ساهم في انجاح المشروع من ادارة مدرسة دار الحكمة ونخص بالذكر الاستاذ كمال اغبارية والاستاذ رائد محاميد مركز طبقة صفوف الثواني عشر والمستشارة المعلمة بديعه محاجنة والاسرة التدريسية من معلمين ومربين".

مقالات متعلقة